رابط نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2023 برقم الجلوس

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة القاهرة 2023 هي من الأمور التي ينتظرها أولياء أمور الكثير من الطلاب بمحافظة القاهرة، وذلك بعد أن أدى الطلاب امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022/ 2023 وانتهاء الامتحانات الأسبوع الماضي، ومع تباين الآراء حول صعوبة الامتحانات ينتظر أولياء الأمور لمعرفة نتائج أبنائهم الطلاب بفارغ الصبر لتحديد مصير أبنائهم بعد انتهائهم من مرحلة التعليم الأساسي.

رابط نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023

يمكنك معرفة النتيجة من بوابة الخدمات التعليمة لمحافظة القاهرة، وذلك بعد أن يتم اعتمادها من السيد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، ومن المنتظر أن يتم اعتمادها خلال ساعات قليلة والإعلان عن أوائل الشهادة الإعدادية بالقاهرة، ثم إتاحتها على الموقع.

  • وللحصول على النتيجة ادخل رقم جلوس الطالب واحصل على النتيجة.
  • وللاستعلام عن نتيجة طالب أخر ادخل رقم الجلوس الجديد واضغط على بحث جديد.

امتحانات الشهادة الإعدادية القاهرة

وقد بدأت امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة يوم الأربعاء 17 مايو بامتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، وانتهت الامتحانات يوم 23 مايو بامتحان مادة العلوم.

وقد تباينت آراء الطلاب في الامتحانات هذا العام، فقد اشتكى بعض الطلاب من صعوبة الامتحانات وخاصة امتحان اللغة العربية، بينما أقر البعض بأن الامتحان كان في غاية السهولة، وهذا ما يجعل الآباء يشعرون بالقلق، خاصة أن تلك السنة هي سنة مصيرية في حياة الطلاب.

حيث ينتقل بعدها الطلاب لمرحلة جديد فيلتحقون بالثانوية العامة أو بأحد المدارس البديلة للثانوية العامة.

مجموعات درجات الطلاب في الشهادة الإعدادية

جدير بالذكر أن الشهادة الإعدادية تنقسم لترمين دراسين، ويبلغ مجموع كل ترم على حدا 140 درجة، والمجموع الكلي من 280 مقسمة بالتساوي على الترمين، ويتم توزيع درجات المواد في الشهادة الإعدادية كالآتي:

  • اللغة العربية : 40 درجة في الترم (80 درجة في الترمين).
  • اللغة الإنجليزية: 30 درجة في الترم (60 درجة في مجموع الترمين).
  • العلوم: 20 درجة في الترم (40 درجة في مجموع الترمين).
  • الرياضيات: 30 درجة في الترم ( 40 درجة في مجموع الترمين).
  • الدراسات الاجتماعية: 20 درجة في الترم (40 درجة في مجموع الترمين).

بالإضافة لوجود مواد خارج المجموع وهي الرسم والحاسب الآلي والتربية الدينية، إلا أن تلك المواد هي مواد نجاح ورسوب أيضًا ويجب أن يحصل الطالب فيها على درجة النجاح (7 درجات من 20).