أفضل كريم طبيعي لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة في المنزل في أقل وقت

تسعى الفتيات دائمًا للحصول على بشرة صافية وناصعة البياض خالية من العيوب، لكن بسبب العوامل الخارجية مثل أشعة الشمس وحب الشباب وغيرها، يمكن أن تصبح البشرة مظلمة وتظهر عليها بقع داكنة وتصبغات، وعلى الرغم من أن هناك العديد من الكريمات الكيميائية والليزر التي تعمل على تفتيح البشرة، فإنها تكلفة باهظة وغالبًا ما تترك آثارًا سلبية، وهناك حلول طبيعية وفعّالة لهذه المشاكل التي يمكن للفتيات الاستفادة منها فمثلاً، يمن الممكن استخدام الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة صافية ومشرقة دون أي أضرار جانبية يمكن استخدام المكوّنات الطبيعية المتوفرة في المنزل لتفتيح البشرة والتخلص من التصبغات

كريم الحليب لتبييض البشرة

المكونات

  • ملعقتين من الحليب
  • ملعقتين من الدقيق
  • نصف ليمونة
  • نصف ملعقة من الكركم
  • 3 معالق من النشا

طريقة التحضير

  1. للحصول على بشرة بيضاء وناعمة، يمكن استخدام مزيج من الكركم والنشا والدقيق والحليب والليمون، ويتم خلط المكوّنات جيدًا في وعاء نظيف حتى يتم الحصول على قوام متماسك يشبه الكريم، وإذا كان الخليط سائلاً، يمكن إضافة كمية إضافية من النشا، وإذا كان ثقيلاً يمكن إضافة قليل من الحليب.
  2. يتم استخدام الكريم قبل النوم على بشرة نظيفة ومنظفة يوضع كمية مناسبة من الكريم على الوجه والعنق ويترك حتى اليوم التالي ويغسل الوجه بالماء الدافئ في الصباح، ويمكن استخدام الكريم يومياً حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.
  3. يعتبر الكركم مضاداً للأكسدة ويعمل على تفتيح البشرة وتقليل التصبغات والبقع الداكنة، بينما يعمل النشا والدقيق على تنعيم البشرة وتحسين ملمسها، ويساعد الحليب على ترطيب البشرة وتغذيتها، أما الليمون فهو يحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي يعمل على تفتيح البشرة وتحسين نضارتها.

كريم البيض لتفتيح البشرة وتنعيمها

المكونات

  • ملعقتين من النشا.
  • بيضة واحدة.

طريقة التحضير

  1. لتفتيح البشرة وتنعيمها، يمكن استخدام خليط من البيض والنشا. يتم خفق البيض جيداً مع النشا حتى يتم الحصول على خليط ناعم ومتجانس، ويمكن وضع الخليط على البشرة المراد تفتيحها وتنعيمها، ثم يترك لمدة 30 دقيقة حتى يجف تماماً بعد ذلك، يتم غسل البشرة بالماء الدافئ.
  2. يعمل الخليط على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة، مما يساعد على تفتيح البشرة وتحسين نضارتها. كما يساعد النشا على تنعيم البشرة وتحسين ملمسها، بينمما يزيل الشوائب والزيوت الزائدة ويساعد على تقليل حجم المسام. ويمكن استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *