الاستعلام عن التامين الطبي برقم الاقامه في السعودية ورقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن التأمين الطبي الخاص بك في المملكة العربية السعودية عن طريق الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية باستخدام رقم الإقامة الخاص بك، وذلك عبر الخطوات التي نعرضها معكم من خلال التقرير التالي حول التأمين الطبي في المملكة العربية السعودية.

كيفية الاستعلام عن التأمين الطبي برقم اللإقامة

قم بفتح المتصفح الخاص بك وقم بزيارة الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
اختر الخيار “خدمات الأفراد” من القائمة الرئيسية في الجزء الأعلى من الصفحة.
اختر الخيار “استعلام عن بيانات المؤمن عليه” من القائمة المنسدلة.
ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على نموذج الاستعلام عن بيانات المؤمن عليه. قم بإدخال رقم الإقامة الخاص بك في الحقل المخصص لذلك.
قم بإدخال الرمز الأمني الذي يظهر في الصورة أعلى النموذج.
انقر على الزر “استعلام” للحصول على بيانات التأمين الطبي الخاص بك.
ستظهر لك صفحة جديدة تحتوي على بيانات التأمين الطبي الخاص بك، مثل اسم المؤمن عليه ورقم البطاقة الوطنية وتاريخ انتهاء التأمين والفئة الصحية وغيرها من التفاصيل.
يجب الإشارة إلى أن هذه الخدمة متاحة فقط للأفراد الذين لديهم تأمين طبي من خلال الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

التأمين الطبي برقم الهوية في المملكة

يمكن استخدام الخدمة المذكورة أعلاه للاستعلام عن بيانات التأمين الطبي الخاصة بأي مؤمن عليه مسجل لدى الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بغض النظر عن الفئة الصحية أو شركة التأمين المسؤولة عن التغطية الطبية.

يمكن للأفراد الذين يواجهون مشكلة في الاستعلام عن بيانات التأمين الطبي الخاصة بهم استشارة فريق الدعم الفني للهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وذلك عن طريق الاتصال بالرقم المجاني المخصص لخدمات العملاء أو من خلال استخدام نموذج الاتصال الموجود على الموقع الإلكتروني للهيئة.

كما يمكن للأفراد الذين يرغبون في الحصول على تغطية تأمينية صحية الاستفادة من خدمات الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال التسجيل في برامج التأمين الصحي المختلفة المتاحة للأفراد والعائلات والشركات والمؤسسات ويمكن للجميع الإطلاع على خطوات التسجيل الموضحة في أعلى المقالة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *