وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف باستخدام زيت الزيتون

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر الجاف حيث أنه من أكثر الأمور التي يحرص عليها الكثير من الفتيات والنساء، حيث يرغبن في الحصول على شعر ناعم لامع وسهل التصفيف، ومن الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى تقصف الشعر وجفافه وعدم نعومته، هو كثرة التعرض إلى الحرارة المرتفعة بشكل مستمر مع العناية الغير صحيحة بالشعر، والجدير بالذكر بأنه يتوفر العديد من المنتجات التجارية التي تعمل على تنعيم الشعر، والتي تحتوي على مواد كيميائية تسهل عملية فرده ولكن يمكن أن تؤدي إلى أضرار خاصة مع استخدامها بشكل خاطئ للشعر الخفيف أو المتساقط، لذلك يمكن استخدام الوصفات الطبيعية والمكونات الطبيعية لتنعيم الشعر دون الحاجة إلى المنتجات الكيميائية.

تنعيم الشعر بوصفات وماسكات طبيعية

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر وفرده مع العلم إنها لن تعطي نتيجة فورية ولكنها ستساعد على تنعيم الشعر مع كثرة استخدمها.

وصفة فاكهة الأفوكادو مع الزيوت الطبيعية

لعمل تلك الوصفة نحتاج إلى خلط ثمرة من الأفوكادو بعد هرسها جيدا في وعاء ويضاف عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ثم تطبق تلك الخلطة على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة مع تغطيه الشعر بكيس من البلاستيك ثم يتم غسل الشعر بالماء والشامبو المخصص لنوع شعرك.

خلطة البيض والزيوت الطبيعية لشعر ناعم

لعمل تلك التركيبة نحتاج إلى بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتقلب مكونات مع بعضها جيدا ثم تطبق على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يغسب الشعر بالماء والشامبو والبلسم.

وصفة الزبادي وزيت جوز الهند

لتحضير الوصفة نضع كل من كوب من الزبادي مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند المخصص للشعر الطبيعي ، ثم يقسم الشعر وتوضع الخلطة على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو.

وصفة العسل وزيت جوز الهند وزيت الزيتون

في وعاء نخلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتوزع على الشعر وتترك لمدة نصف ساعة، ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم.

خلطة الخميرة وزيت الزيتون للشعر

تلك من أسهل الوصفات والتي تعطي نتيجة فورية لتنعيم الشعر، بخلط ملعقة كبيرة من الخميرة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، وتقلب المكونات مع بعضها البعض وتترك على الشعر لمدة 20 دقيقة وتغسل بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *