ما هي شروط دخول الكويت للسعوديين؟ والتسجيل في منصة كويت مسافر

كشفت وزارة الداخلية كافة شروط السفر للكويت للسعوديين لهذا العام، بعد أن تم إلغاء كافة الإجراءات الصحية الخاصة بالدخول إلى البلاد، في إطار الاستعدادات الأمنية والصحية التي قامت بالكشف عنها مؤخرًا، لإعلام كافة القادمين إليها سواء من السعودية أو الدول الأخرى، ولكن المواطنين السعوديين يمكن السماح لهم بالدخول وفق شروط ميسرة للغاية ومن خلال أكثر من منفذ بري نتيجة التقارب الحدودي نوعًا ما بين البلدين.

شروط دخول الكويت للسعوديين

وزارة الداخلية الكويتية في إطار حرصها على أمن المواطنين داخل البلاد والقادمين إليها، قامت بوضع عدد من الشروط والضوابط لإتمام إجراءات دخول الكويت للسعوديين، وقد جاءت كما يلي:

  • دولة الكويت أتاحت الدخول لأراضيها من الأجانب، إذا كان لهم أقارب بالبلاد أو كانوا ممثلين بأحد البعثات الدبلوماسية، إلى جانب التابعين إلى الأطقم الطبية والعمالة المنزلية.
  • أما بالنسبة للقادمين من دولة الهند لأي تم السماح لهم بالدخول بشكل مباشر، ولكن يجب الخروج منها لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل الذهاب للكويت.
  • بمجرد الوصول إلى البلاد يتم الخضوع إلى إلى الكشف الطبي لأول مرة.
  • توفير جواز سفر ساري الصلاحية لمدة زمنية لا تقل عن 3 أشهر على أن يكون موثق عليه ختم الدخول، إلى جانب باقي المستندات الرسمية اللازمة للسفر.
  • لا يشترط الحصول على تأشيرة في حالة القدوم من المملكة إلى الكويت مباشرة.
  • كما يمكن السفر بالهوية الوطنية فقط على أن تكون صلاحيتها سارية.

قد يهمك معرفة .. رواتب الحلاقين في الكويت

التسجيل في منصة كويت ترافيلر للسفر للكويت

تم إطلاق تطبيق مسافر الكويتي لإتمام إجراءات السفر إلى البلاد بطريقة سهلة، حيث بمجرد تحميله على الجوال يمكن القيام بالإجراءات اللازمة للسفر أو من خلال منصة المسافر الكويتي، وذلك بالخطوات التالية:

  1. الذهاب إلى منصة المسافر الكويتي عبر الاتصال بشبكة الإنترنت.
  2. تسجيل الدخول بتدوين البيانات اللازمة في الأماكن المخصصة لها لإنشاء حساب مفعل على المنصة.
  3. اتباع التعليمات وإنهاء التسجيل ثم النقر فوق أيقونة تسجيل وإضافة زر التنشيط.

من الجدير بالذكر استخدام أحد المنافذ البرية من أجل السفر للكويت من السعودية، منها منفذ السالمي و منفذ الخفجي ومنفذ النويصيب ومنفذ الرقعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *