كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية 2023

كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية 2023 ٫ تُعَدُّ منصة “صحتي” التابعة لوزارة الصحة السعودية واحدة من أهم المُبادرات التي تم إطلاقها لتوفير خدمات صحية شاملة للمستفيدين في المملكة، وتقدِّم المنصة العديد من الخدمات الصحية المهمة، من بينها خدمة الاستعلام عن الإجازات المرضية. وتعمل هذه الخدمة على تسهيل وتيسير عملية الحصول على الإجازات المرضية الخاصة بالمستفيدين بطريقة سلسة وسهلة، دون الحاجة للذهاب إلى المراكز الصحية.

 الإجازات المرضية عبر صحتي

توفر منصة صحتي خدمة استعلام الإجازات المرضية للمستفيدين، حيث يمكنهم الاطلاع على جميع الإجازات المرضية الممنوحة لهم، بما في ذلك إجازات رعاية الأطفال وإجازات العناية بأفراد الأسرة المرضى. تقدم المنصة هذه الخدمة بشكل مباشر وسهل، دون الحاجة لزيارة مراكز الرعاية الصحية، مما يساعد على توفير الوقت والجهد للمستفيدين.

كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية

يمكن للمستفيدين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن الإجازات المرضية الخاصة بهم عن طريق منصة صحتي، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول إلى حساب صحتي عبر التطبيق أو الموقع الإلكتروني.
  2. اختيار خدمة “الإجازات المرضية”.
  3. اختيار نوع الإجازة المطلوبة (إجازة مرضية، إجازة لرعاية الأطفال، إجازة لرعاية أفراد الأسرة المرضى).
  4. الاطلاع على تفاصيل الإجازة المرضية والتأكد من صحتها ومدتها. يتم تحديث البيانات المتعلقة بالإجازات المرضية بشكل تلقائي على منصة صحتي ويمكن للمستفيدين الاستفسار عن أي استفسارات أو مشاكل يواجهونها في الخدمة من خلال الاتصال بخدمة العملاء عبر الرقم الموحد 937.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي الإجازات المرضية

تختلف الوثائق المطلوبة للحصول على إجازة مرضية في المملكة العربية السعودية وفقًا لنوع العمل وجهة العمل ومدة الإجازة. ومع ذلك، عمومًا، تحتاج إلى تقديم الوثائق التالية:

  1. شهادة طبية: يجب الحصول على شهادة طبية من الطبيب الذي يعالجك ويتضمن التشخيص والمدة المتوقعة للعلاج.
  2. طلب إجازة مرضية: يجب تقديم طلب رسمي للحصول على الإجازة المرضية، يجب أن يحتوي على الاسم الرسمي للموظف ورقمه الوظيفي وتاريخ بدء الإجازة وتاريخ العودة المتوقع.
  3. صورة من بطاقة الهوية: يجب تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية للموظف.
  4. شهادة العمل: يحتاج الموظف إلى تقديم شهادة عمل من جهة العمل التي يعمل بها.
  5. إذن المرضية: قد يتطلب بعض أصحاب العمل إذنًا رسميًا منهم للحصول على إجازة مرضية.
  6. أي وثائق أخرى تتطلبها جهة العمل: يمكن لجهة العمل طلب أي وثائق إضافية يراها ضرورية لمعالجة طلب الإجازة المرضية.

ينبغي على الموظفين التحقق من الوثائق المطلوبة لدى جهة العمل قبل تقديم طلب الإجازة المرضية.