متي يبدأ التسجيل الطلاب الجدد بالسعودية 1445 للعام الدراسي القادم ورابط التقديم

يرغب الكثير من أولياء أمور الطلاب في المملكة العربية السعودية معرفة موعد تسجيل الطلاب الجدد لعام 1445ه، حتى يمكنهم التسجيل لأبنائهم وألحاقهم بالمدارس التعليمية التي يرغبون بها في المملكة العربية السعودية، ولمعرفة موعد التسجيل أصدرت وزارة التعليم العام بالسعودية الخطة الزمنية لتسجيل الطلاب والطالبات الجدد للالتحاق بالصف  الأول الابتدائي للعام الجديد.

مواعيد التسجيل في نظام نور

من الجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب الجدد سيختلف عن الأعوام الماضية، فمن المقرر هذا العام أن يتم تلقي طلبات التسجيل للطلاب الجدد من قبل أولياء الأمور، من خلال خدمة التسجيل الإلكتروني، ويمكن التعرف على مواعيد تسجيل الطلاب الجدد بالصف الأول الابتدائي 1445 عن طريق:

  • من المقرر أن يتم البدء في تسجيل الطلاب الجدد عبر خدمة التسجيل الإلكتروني بدا، من يوم السابع عشر من شوال 1444 ه.
  • تستمر عملية التسجيل حتى يوم الثامن والعشرون من شهر شوال 1444ه.
  • يتم إعادة الرغبات والانسحاب بدًا من 16 وحتى 19 من شهر ذو القعدة 1444ه.
  • يتم تصدير البيانات إلى نظام نور في 20 من شهر ذو القعدة 1444ه.
  • يجب العلم بأنه سيتم فتح التسجيل في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، ويتم إجراء المفاضلة، وإتاحة النقل بنظام نزر بدًا من 22 ذو القعدة 1444ه، وحتى4 من شهر ذو الحجة1444ه.
  • يتم توفير التسجيل بالمدارس الأهلية والعالمية، وأيضًا الطلاب الذين لم يستطيعوا التسجيل الإلكتروني الذي كان من المقرر يوم 22 ذو القعدة 1444ه،  على أت يستمر حتى الأسبوع الثالث من بداية العام الدراسي الجديد1445 ه بالمملكة العربية السعودية.

متي يبدأ التسجيل في أول ابتدائي 1445

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد بداية استقبال طلبات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي للعام القادم، في المدارس الحكومية عبر خدمة التسجيل الإلكتروني، في الفترة من 17 شوال وحتى 28 من نفس الشهر.

رابط التسجيل الإلكتروني للطلاب الجدد

أشارت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، بأن خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب هي عبارة عن خدمة إلكترونية جديدة أطلقتها الوزارة من أجل التيسير على أولياء الأمور حتى يمكنهم تسجيل أبنائهم في الصف الأول الابتدائي، ويتم ذلك من خلال زيارة الرابط الإلكتروني وزارة التعليم.