وصفات تطويل الشعر القصير وأهم المكملات الغذائية لذلك

وصفات تطويل الشعر القصير وأهم المكملات الغذائية لذلك، يعتبر الشعر الطويل هو حلم كل فتاة تعاني من تساقط الشعر أو الشعر القصير وترغب في تكثيف شعرها ويكون بشكل صحي وناعم وطويل، حيث أن الشعر الصحي يعتمد على عدة عوامل أهمها العامل الوراثي والتغذية السليمة والعوامل البيئية، ومع ذلك يمكن للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في نمو الشعر أن يستخدموا المنتجات والمكملات الغذائية التي تساعدهم في ذلك وتعمل على تحسين صحة ونمو الشعر.

وصفات ومكملات الشعر الطويل

يجب أولا الإهتمام بصحة الجسم ليعود ذلك على صحة وجمال الشعر والبشرة، فلابد من أن يكون الغذاء متكامل وصحي به الكثير من الخضروات أهمها للشعر السبانخ والمشروم والجرجير والأوراق الخضراء عامة حيث إنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد والزنك، وسنتعرف معكم على أهم ثلاثة من المكملات الغذائية التي تستخدم للصحة ونمو الشعر هي:

  1. أولا فيتامين بيوتين: حيث يعمل تلك المكمل على تحفيز نمو الشعر وتقويته، ويتواجد تلك المكمل في بعض الأطعمة مثل البيض والجبن والخضروات الورقية الخضراء، كما يمكن شراء المكملات الغذائية التي تحتوي على البيوتين.
  2. ثانيا الحديد: يؤدي نقص الحديد في الكثير من الأجسام إلى تساقط الشعر، لذا يمكن تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد لتحفيز نمو الشعر وتقويته، وتناول السبانخ والجرجير والفلفل الحلو.
  3. الزنك: يساعد الزنك بشكل كبير في تحفيز نمو الشعر وتقويته، ويمكن العثور عليه في بعض الأطعمة مثل اللحوم والمأكولات البحرية والحبوب الكاملة، كما يمكن شراء المكملات الغذائية التي تحتوي على الزنك.

كما يجب ملاحظة أن تطويل الشعر يستغرق وقت طويل ويتطلب منا الصبر والاستمرارية في تناول المكملات الغذائية الصحية، فلا يمكن الحصول على نتيجة فورية في الحال.

وصفات الشعر الطويل الصحي

يجب الإهتمام بفرورة الرأس فعند الإستحمام تغسل فورة الرأس فقط من دون أطراف الشعر حتى لا يصاب بالجفاف، ويجب استخدام نوع بلسم وشامبو مناسب لنوع شعرك، والاهتمام بعمل ماسكات من زيوت الشعر المفيدة مثل حمام زيت الارجان، زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت الروز ماري، زيت اللوز الحلو، حيث يتم عمل حمام زيت دافئ للشعر قبل غسله لمدة نصف ساعة ثم غسله.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *