إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي 2023 بالأفضلية خطوات ونهاية موعد التسجيل

إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي حسب الأفضلية وذلك حسب ما جاء من التصريحات من الجهات . المعنية بشأن تسجيل الصف الأول الابتدائي حيث كانت هناك بعض المشاكل التقنية التي ظهرت . بسبب الضغط الشديد علي رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي كما جاء بتصريحات وزارة التعليم بأن . التسجيل مستمراً بعد أن تم حل تلك المشاكل التقنية . ولكن تم إلغاء ميزة الأفضلية في التسجيل كما يتم عبر موقع تسجيل الصف الأول الابتدائي . أيضاً تسجيل رياض الأطفال المستجدين وفقاً لضوابط التسجيل المعلنة علي الموقع . وعبر السطور القادمة من مقال “موقع ثقفني” سنعرض تفاصيل التسجيل .

إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي بالأفضلية

كما تم توضحيه في السطور الأولي من مقال “موقع ثقفني” بأن إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي المقصود به طريقة الأفضلية المبكرة وليس أكثر من ذلك . حيث أن التسجيل في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال ما زال مستمراً والذي بدء من الأمس يوم الأحد الموافق 7 من مايو الجاري . ويتم التسجيل بشكل إلكتروني بالموقع الرسمي الخاصة لوزارة التعليم السعودية كما وضحت الوزارة بأن التسجيل في الصف الأول الابتدائي يتم بنظام المفاضلة بالنقاط . والذي كان مقرراً له في وقت سابق إعلان نتائجه من يوم حتي 10 أيام .

موعد التسجيل في الصف الأول الابتدائي

بدء التسجيل في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال كما أشرنا بالفقرة السابقة من مقال “موقع ثقفني” . في يوم 8 مايو الجاري ويستمر تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال . كما أعلنته وزارة التعليم السعودية حتي يوم 28 من شهر شوال الحالي كذلك بجانب تنويه الوزارة عن أن تسجيل الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال يتم عبر منصة نظام نور الرسمية .

تصريحات موقع تسجيل الصف الأول الابتدائي

بجانب تصريحات إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي بالأفضلية المبكرة نوهت الوزارة أيضاً علي أن . تسجيل الصف الأول الابتدائي سيتم عبر رابط مخصص لذلك يتم إرساله . لولي أمر الطالب ويسمح عبر رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي الذي سيتم إرساله . بتسجيل الطلاب الذين بلغوا العمر القانوني المفصح عنه من وزارة التعليم السعودية بوقت سابق . وذلك بشأن المدارس الحكومية علي مستوي المملكة العربية السعودية .

إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي
موقع تسجيل الصف الأول الابتدائي

طريقة وخطوات التسجيل في الصف الأول الابتدائي

  • أدخل علي رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي الرسمي .
  • كما بعد تسجيل الدخول أختر أيقونة أبدء رحلتك .
  • التسجيل في الصف الأول الابتدائي يتطلب أدخال بيانات رقم الهاتف والبريد الإلكتروني .3
  • كذلك بجانب أدخال بينات التحقق الظاهرة أمامك ومن ثم تسجيل بيانات الطلاب .
  • أختر بيانات الطالب المرغوبة ومن ثم تسجيل بيانات عنوانه .
  • يقوم موقع تسجيل الصف الأول الابتدائي بفتح صفحة تحتوي علي أسماء المدارس بالسعودية .
  • كما يجب عليك أختيار أيقونة التالي ومن ثم فحص بيانات الطالب وبعدها أضغط إرسال الطلب .
  • يتم متابعة طلب تسجيل الصف الأول الابتدائي عبر أيقونة “طلباتي” .
  • عبر رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي يرسل لك النتيجة بعد فترة الفحص الخاصة بالطلب .

إلغاء تسجيل الصف الأول الابتدائي كما وضحنا بفقرات مقال “موقع ثقفني” السابقة ذلك القرار خاص بالطريقة المتبعة وهي طريقة الأفضلية ولكن ذلك القرار لا يلغي عملية التسجيل في الصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال بشكل كامل ولكن تسجيل الصف الأول ورياض الأطفال مستمراً حتي يوم 28 من شهر شوال