اهم الشروط الواجب توافرها للتسجيل في الضمان الاجتماعي السعودي الخاص بالمطلقات واهم المستندات

نتحدث اليوم عن شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات . العديد من السيدات بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن الشروط الخاصة بالتسجيل فى الضمان الاجتماعي للمطلقات . وذلك من أجل الحصول على الدعم . ولكن يجب انطباق كافة الشروط فى المتقدمات . فدائما تسعى الحكومة السعودية على توفير دخل ثابت للمطلقات داخل المملكة العربية السعودية . مما يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الاسرية والشخصية .فأنه من خلال مقالتنا عبر موقعنا موقع ثقفنى سوف نعرض لجميع متابعينا الكرام شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات . وكذلك اهم الاوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي .

أهم شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي للمطلقات

برنامج الضمان الاجتماعي من أهم برامج الدعم داخل المملكة العربية السعودية . حيث انة يساعد الكثير من السيدات على توفير دخل ثابت لهم . كذلك وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد حددت مجموعة من الشروط يجب توافرها . وذلك فى كل من يرغب فى التسجيل فى الضمان الاجتماعي للمطلقات . فأنه من أهم شروط التسجيل فى الضمان الاجتماعى هى كالاتى :

  • أولا : يجب أن تكون المتقدمة سعودية الجنسية ومقيمة بشكل دائم هى وابنائها بالمملكة العربية السعودية .
  • ثانيا : يشترط أن لا يقل عمر المطلقة عن 35 عام ولا يزيد عن 65 عام وذلك للحصول على الدعم .
  • ثالثا : يشترط أن لا تكون المطلقة موظفة فى اى جهة حكومية .
  • رابعا : يجب أن لا يكون دخل المتقدمة أكبر من قيمة دعم الضمان الاجتماعي .
  • خامسا : يجب أن يكون طليق المتقدمة سعودي الجنسية .

الأوراق المطلوبة لحصول المطلقة على دعم الضمان الاجتماعي

التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي يتطلب عدد من المستندات المطلوبة . والتقديم يتم بشكل إلكتروني . فأنه على المتقدمة احضار كافة المستندات المطلوبة منها للتسجيل فى الضمان الاجتماعى لكي تتمكن من حصولها على  الدعم المقدم .  اما بخصوص أهم الأوراق والمستندات المطلوبة فهى كالاتى :

  • اولا : يشترط تواجد رقم الحساب البنكي المفعل .
  • ثانيا : يشترط أن تكون بطاقة الهوية الوطنية سارية.
  • ثالثا : يجب تقديم وثيقة الطلاق الرسمية .
  • رابعا : يجب إرفاق كافة المستندات التى تثبت دخل المطلقة .

اخيرا عرضنا على متابعينا الكرام أهم شروط التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي للمطلقة .وكذلك أيضا أهم الأوراق المطلوبة للحصول على دعم الضمان الاجتماعي . ونتمنى أن نكون وفقنا فى العرض على حضراتكم .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *