التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث طوال العام

برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، اعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن استمرار عملية استقبال طلبات التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث 1444 عبر البوابة الالكترونية الرسمي للوزارة https://moe.gov.sa/. غلاوة على ذلك يمكن لجميع الطلاب والطالبات في كافة المستويات والتخصصات التقديم على البرنامج من اجل الحصول على قبول جامعي من إحدى المؤسسات المعتمدة في دول الابتعاث. وبمجرد اعلان الوزارة استمرار عملية القبول التسجيل يعرف حاليا محرك بحث جوجل ومختلف منصات مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة عمليات بحث كثيرة عن رابط وخطوات التقديم بشكل الكتروني وهو ما سنتعرف عليه بشكل مفصل ودقيق في الأسطر التالية من هذا المقال.

شروط برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث

توجد العديد من الشروط العامة والخاصة  التي وضعتها وزارة التعليم لكافة الطلاب والطالبات الراغبين في التقديم على برنامج الابتعاث والتي جاءت مبينة بشكل مفصل على النحو التالي:

  • اول شرط يجب ان يكون المتقدم لديه الجنسية السعودية.
  • ثم الشرط الثاني حسن السير والسلوك وعدم ادانة المتقدم بأي جنحة او جريمة متعلقة بالشرف والخيانة
  • كذلك القبول في إحدى المؤسسات التعليمية المتقدم عليها.
  • تخصص الطالب ضمن التخصصات التي تم تحديدها في سنة التقديم للابتعاث.
  • أيضا يتم الدراسة بنظام الانتظام الكلي
  • الإقامة في البلد التي تم الابتعاث إليها.

رابط وخطوات التقديم على اللابتعاث

يمكن لكل مواطن سعودي يحمل الجنسية المملكة ويتوفر على جميع الشروط الخاصة والعامة. التي وضعتها وزارة التعليم السعودية التقديم على برنامج خادم الحرمين الشريفين للإ بتعاث. من خلال الدخول على البوابة الالكترونية الرسمي لوزارة التعليم. على ان يتم تحويلكم إلى موقع سفير الخاص بالتقديم في الابتعاث إلى الخارج وفق الصورة المدرجة ادنها.

أهداف برنامج الابتعاث

  1. رفع كفاءة رأس المال البشري وتحقيق التنمية المستدامة،
  2. كذلك المساهمة في تعزيز قدرات الدولة السعودية في البحث والتطوير والابتكار .
  3. المساهمة في إعادة تأهيل وتعزيز القدرات في التخصصات العلمية
  4. توفير كوادر وطنية موهوبة وخصوصًا في القطاعات الواعدة للمشاريع النوعية التي أطلقتها رؤية المملكة 2030.

إلى هنا نصل بكم لنهاية مقالنا هذا والذي قدمنا كلم فيه ضوابط وشروط التسجيل والقبول في برنامج خادم الحرمين الشريفين للإبتعاث ونتمنى التوفيق للجميع.