ملخص أهداف و نتيجة مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي إياب نهائي دوري أبطال آسيا (الزعيم يخسر اللقب “بفعل فاعل”!)

مع حلول مساء غدٍ السبت 6 مايو الجاري، يسدل الستار على البطولة الأبرز في القارة الصفراء على مستوى الأندية، حيث مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، والتي يستضيفها ملعب سايتاما 2002 Saitama Stadium  في مدينة سايتاما اليابانية، يسعى من خلالها الزعيم إلى تجاوز التعثر في مباراة الذهاب بالأسبوع الماضي، والمضي قدمًا نحو اللقب الخامس لمواصلة تزعم القارة في البطولة التي يحمل فريق الكتيبة الزرقاء لقبها عن الموسم الماضي، بينما يأمل أصحاب الديار في البناء على نتيجة المواجهة الأولى، من أجل الظفر باللقب التاريخي الثالث من الأراضي اليابانية.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا في التغطية التالية على موعد مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي والقنوات الناقلة، فضلًا عن مشوار ونتائج الناديين نحو نهائي دوري أبطال آسيا في النسخة 41 من البطولة، وأيضًا نظرة سريعة على تاريخ المشاركات والإنجازات، وكذلك تاريخ المواجهات التي جمعت عملاقي الكرة السعودية واليابانية.

مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي

أطقم فريقا أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا
أطقم فريقا أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

إلى الشوط الثاني من AFC Champions League 2022 Final، حيث مواجهة الهلال السعودي ضد أوراوا ريد دياموندز الياباني.

نادي أوراوا ريد دياموندز الياباني

حيثما يخوض الفريق الملقب بـ الماسات الحمراء النهائي الرابع في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال الآسيوي.

ويمتلك الفريق الياباني لقبين في البطولة، وذلك في نسختي 2007 على حساب سباهان اصفهان الإيراني (2-0)، و2017 من أمام الهلال السعودي بالتعادل الإيجابي “1-1” في الرياض، قبل الفوز إيابًا بهدف (وهو السيناريو المشابه تقريبًا لنفس النسخة الحالية).

وعن رحلة Urawa Red Diamonds في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، فانطلقت من دور المجموعات، وفيها نجح الفريق في العبور إلى دور الـ16 بعد احتلال المركز الثاني في المجموعة السادسة F، بعدما جمع 13 نقطة وصافي (18) هدفًا، من 4 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة.

وفي الإقصائيات، تمكن الماسات الثلاث، من الإطاحة بـ جوهور دارول تاكزيم الماليزي من دور الـ16، بالفوز بخماسية نظيفة، قبل أن يقصي بانكوك جلاس باثوم يونايتد التايلاندي من دور ربع النهائي بالرباعية النظيفة، ثم جاء التحدي الأصعب في نصف نهائي البطولة، بعد تخطي جيونبك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي، بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) بعد التعادل الإيجابي “2-2” في اللقاء.

نادي الهلال السعودي

من جهة أخرى، يبحث كبير آسيا عن التعويض في مواجهة الإياب، أملًا في التتويج باللقب الثاني على التوالي، وبالنجمة الآسيوية الخامسة.

إذ يمتلك Al Hilal أربعة ألقاب سابقة في البطولة، وذلك في أعوام 1991 على حساب استقلال طهران بركلات الترجيح “4-3” بعد التعادل الإيجابي (1-1)، و1999 من أمام جوبيلو إيواتا الياباني بالانتصار (3-2) بعد امتداد اللقاء للأشواط الإضافية، ثم في 2019 من أوراوا رد دايموندز الياباني، بعد الفوز ذهابًا بهدف وفي العودة بثنائية نظيفة، قبل أن يأتي اللقب الأخير 2021 في مواجهته مع بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بعد الفوز بنتيجة (2-0).

وعن مشوار الموج الأزرق في المنافسة، فانطلق أيضًا من دور المجموعات، وفيها تأهل إلى دور ثمن النهائي، على رأس المجموعة الأولى A، بعدما حصد 13 نقطة وصافي (6) أهداف.

إذ نجح كبير الرياض خلال الدور الأول في الفوز بـ4 مباريات على استقلال دوشنبه الطاجيكي ذهابًا بهدف وإيابًا بثلاثية نظيفة، إضافة إلى الفوز على كلًا من الشارقة الإماراتي والريان القطري في الذهاب “2-1″ و”3-0” على الترتيب، وتعادل مع الشارقة إيابًا “2-2″، بينما تلقى الخسارة الوحيدة من الريان في العودة بنتيجة (0-2).

أما في دور الستة عشر، فتمكن الزعيم من تخطي شباب الأهلي دبي الإماراتي، بالانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبهدف نظيف عبر الهلال من أمام فولاد خوزستان الإيراني في دور الثمانية، إلا أن الانتصار الأكبر جاء على حساب الدحيل القطري في دور قبل النهائي ومن الأراضي القطرية بنتيجة (7-0).

عمومًا، إليكم سجل الأندية المتوجة بلقب دوري أبطال آسيا قبل نسخة 2022:

ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا
ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا

كانت نتيجة مواجهة الهلال السعودي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، قد انتهت بتعادل الفريقين إيجابيًا بهدف لكل فريق.

على صعيد تاريخ المواجهات التي جمعت الناديين، فقبل نهائي النسخة الحالية، جمعت الناديين 4 لقاءات سابقة، وذلك في ذهاب وإياب نهائيي دوري أبطال آسيا في عامي 2017 و2019، تمكن الهلال السعودي من الفوز في آخر نسخة ذهابًا وإيابًا “1-0″ و”2-0” على الترتيب، أما في 2017 فتعادلا ذهابًا (1-1) قبل أن يحسمها اليابانيون في العودة بهدف نظيف.

تشكيل القمة

يخوض فريقا الهلال السعودي وأوراوا ريد دياموندز الياباني النهائي الكبير بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل أوراوا ريد دياموندز الياباني ضد الهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا
تشكيل أوراوا ريد دياموندز الياباني ضد الهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا
تشكيل الهلال السعودي في مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا
تشكيل الهلال السعودي في مواجهة أوراوا ريد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

موعد مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي والقنوات الناقلة

موعد مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022، مساء غدٍ السبت، في تمام الواحدة ظهرًا (1:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الثانية عشر (12:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين ومصر، التاسعة صباحًا (9:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي، فقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) تكليف الحكم الدولي الصيني ما نينغ  Ning Ma الملقب بـ”المُعلم” بالمهمة.

سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر فضائيتي SSC1 وSSC EXTRA 1 HD ، إضافة إلى قنوات أبوظبي الرياضية Abu Dhabi Sports Asia 1، والكأس القطرية Alkass Nine HD، وأيضًا بي إن سبورت القطرية beIN Sports AFC HD، علاوة على دبي الرياضية Dubai Sports Asia 1 HD، والقناة الرابعة العراقية Al-Rabiaa Iraq ومنصة شاهد Shahid VIP.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي، فقد أسندت شركة الرياضة السعودية المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي، إضافة إلى العُماني خليل البلوشي على الكأس القطرية، والإماراتي فارس عوض على أبوظبي الرياضية آسيا، وكذلك اليمني حسن العيدروس على الـ بي إن سبورتس، وأيضًا الإماراتي راشد عبد الرحمن على دبي الرياضية، والعراقي محمد قيس زوين من خلال القناة الرابعة العراقية، والسعودي عبدالله الغامدي على SSC EXTRA 1.

*****

ملخص أهداف و نتيجة مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي

من ملعب سايتاما 2002 مستضيف مباراة أوراوا ريد دياموندز الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا
من ملعب سايتاما 2002 مستضيف مباراة أوراوا ريد دياموندز الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا

دقائق قليلة، تفصلنا عن انطلاقة مباراة الهلال السعودي ضد أوراوا ريد دياموندز الياباني في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

استمتع معنا بتغطية حصرية “لايف” لأحداث النهائي الكبير والمرتقب.

علاوة على ملخص أهداف و نتيجة مباراة أوراوا والهلال، وكذلك إحصائيات اللقاء كاملة، فقط وحصريًا عبر موقعكم “ثقفني”.

فضلًا لا أمرًا، قم بعمل تحديث أو ريفرش Refresh للصفحة باستمرار، من أجل متابعة كل جديد بإذن الله.

انطلاقة النهائي الكبير، والكرة في البداية مع أصحاب الديار،،

الدقيقة 1: اندفاع هجومي متوقع من جانب “الماسات” وضغط من الأمام من جانب الزعيم لمنع لاعبي الفريق الياباني منن التقدم.

خطأ وركلة حرة على ميشيل ديلغادو بلعبة خطيرة تخطى خلالها أحد لاعبي أصحاب الديار ليسقط أرضًا في في الجانب الأيسر من دفاع مستضيف القمة.

2 دقيقة: مازلنا مع تحفظ متوقع في المباريات النهائية، مع غياب الخطورة على المرميين.

الدقيقة 3: حاليًا كبير آسيا سيلعب على المرتدات السريعة، في ظل اندفاع وكثافة هجومية من جانب أصحاب الأرض.

نذكر بأن الهلال يغيب عنه العديد من النجوم، على رأسهم القائد سلمان الفرج والتورنيدو سالم الدوسري للإيقاف.

4 دقيقة: أووووووه، أول تهديد هلالي بهجمة ثنائية بين إيغالو وعبدالله الحمدان، انتهت بسقوط الحمدان داخل منطقة الجزاء بعد اصطدام بالحارس الياباني ومحاولة الاستحواذ على الكرة، وشكوك حول ركلة جزاء هلالية، ثم تسديدة من النسر النيجيري، يبعدها الدفاع من على خط المرمى، وإلى ركلة زاوية.

إذن 5 دقائق مرت من نهائي دوري أبطال آسيا، ونتيجة مباراة الهلال وأوراوا (0-0).

الدقيقة 6: استئناف اللقاء بركلة ركنية هلالية في الجانب الأيسر من دفاع أصحاب الديار، بعد علاج الحارس الياباني الذي سقط في اللعبة السابقة.

7 دقائق: رتم اللقاء يزداد سرعة الآن، في ظل محاولات من الجانبين للاستحواذ والسيطرة على مجريات اللعب، في ظل صخب جماهيري واسع في ملعب سايتاما.

الدقيقة 8: ضغط متقدم ولكن حذر من جانب اليابانيين خوفًا من مرتدات ولدغات الفريق السعودي.

9 دقيقة: مطالبة هلالية بركلة جزاء بعد سقوط عبدالله الحمدان في المنطقة إثر تمريرة من محمد البريك في الجانب الأيمن من دفاع الماسات.

10 دقائق أولى مرت من النهائي، ولا يزال التعادل السلبي (0-0) يحكم نتيجة مباراة أوراوا ضد الهلال.

11 دقيقة: نستطيع حاليًا القول بأن الهلال أفضل وأخطر، وهو نسبيًا الأقرب للتسجيل.

استحواذ تقليدي من جانب الهلاليين وهو الأسلوب المعتاد من جانب المدير الفني الأرجنتيني “البيج” رامون دياز.

الدقيقة 12: مازالت كل انطلاقات الفريق الياباني مقطوعة بأداء رائع من لاعبي الهلال في منتصف الملعب.

محاولات هلالية للاختراق من العمق، ولكن دفاع الماسات المتكتل يحول دون ذلك.

13 دقيقة: مازال الهلاليين ممسكين بزمام الأمور، ويحاولون تحجيم الفريق الياباني في الثلث الأخير من ملعبه.

ضغط هلالي مستمر، وقد يسجل خلال الفترة المقبلة.

الدقيقة 14: الدفاع الياباني حاليًا يكتفي بتشتيت الكرات في ظل اندفاع كبير من الموج الأزرق.

15 دقيقة: ربع ساعة أولى مرت من زمن إياب نهائي دوري أبطال آسيا والتعادل السلبي (0-0) مازال مستمرًا.

الدقيقة 16: الاستحواذ حاليًا 64% لصالح الهلال مقابل 36% لـ أوراوا.

ارتباك واضح من جانب الفريق الياباني، في ظل تحكم وسيطرة شبه كاملة للهلاليين عل مجريات اللعب الآن.

17 دقيقة: مراوغة رائعة وعرضية جيدة من جانب محمد البريك إلى ميشيل ديلغادو قرب القائم الأيسر لمرمى حارس الفريق الياباني، ولكن تطول على البرازيلي وتصل إلى شوساكو نيشيكاوا.

نذكر بأن الزعيم بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة من أجل حصد اللقب، أو التعادل بأكثر من هدف، أما النتيجة الحالية فهي تمنح الماسات لقب البطولة.

الدقيقة 18: تشتيت مستمر للكرة من جانب الفريق الياباني، بارتباك واضح في ظل الضغط والسيطرة المميزة من حامل اللقب.

19 دقيقة: تناقل للكرات بين أقدام الفريق الضيف، واللعب محصور في وسط ملعب اليابانيين.

ثلث ساعة أولى مضت من زمن الشوط الأول، ولا يزال التعادل السلبي هو المسيطر على مباراة الهلال السعودي أمام أوراوا ريد دياموندز الياباني (0-0).

الدقيقة 21: اندفاع هلالي شرس، وتسديدة قوية من ديلغادو يبعدها الحارس الياباني بصعوبة.

الاستحواذ الآن 72% للهلال مقابل 28% لأوراوا.

22 دقيقة: ركنية هلالية ثانية، والزعيم يخنق الماسات بقوة!.

ركلة زاوية ثالثة للضيوف، والهدف الهلالي الأول يقترب أكثر من أي وقت مضى.

عرضية خلالية جديدة، والدفاع الياباني يشتتها مجددًا إلى ركنية رابعة.

الدقيقة 23: تمريرة طولية رائعة من كاريلو تمر من أمام محمد إبراهيم كنو وعلي البليهي بجوار القائم الأيسر لمرمى حارس أصحاب الأرض، وإلى ركلة مرمى.

24 دقيقة: أول انطلاقة من أوراوا من وقت طويل، وهجمة مرتدة خطيرة، يبعدها البليهي إلى ركلة زاوية في الجانب الأيمن من دفاع كبير آسيا.

25 دقيقة: مرور أكثر من منتصف الشوط ومازال التعادل السلبي (0-0) هو نتيجة مباراة الهلال ضد أوراوا.

عدد التمريرات 181 للهلال مقابل 61 فقط لأوراوا.

الدقيقة 26: عودة الضغط والسيطرة الهلالية، في ظل حالة من الترقب الجماهيري، مع تراجع شبه تام للفريق الياباني في منتصف ملعبه.

27 دقيقة: هجمة مرتدة يابانية سريعة بخطأ دفاعي في التمرير بين لاعبي الهلال، ثم عرضية من الجانب الأيمن يبعدها جانج هيون سو إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 28: الهلال الآن تحت الضغط بعد الركلة الركنية اليابانية، فهل ينجح أصحاب الأرض في التسجيل؟.

29 دقيقة: عمومًا لاعبو أوراوا يمسكون بالكرة لبعض الوقت، من أجل الحصول على الثقة، بعد استحواذ وسيطرة كبيرة من كبير آسيا.

أوووووووه الهدف الأول الياباني يضيع بعد انطلاقة واختراق ثم عرضية تسدد من جانب شينزو كوروكي ترتطم في العارضة الأفقية لمرمى عبدالله المعيوف!.

نصف ساعة أولى والتعادل السلبي (0-0) مستمر في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

الدقيقة 31: ثقة كبيرة الآن في أداء الماسات بعد الهجمة الخطيرة السابقة، والهلال تحت الحصار.

32 دقيقة: الزعيم يبدو سيعتمد على المرتدات في قادم اللحظات، في ظل تحكم بالكرة من جانب أصحاب الأرض الآن.

الدقيقة 33: كبير آسيا يستأنف الإمساك بالكرة وتدويرها، انتظارًا للانطلاق بهجمة منظمة قد تأتي بأولى الأهداف في النهائي الآسيوي.

34 دقيقة: أوووه فرصتين في غاية الخطورة للهلال، الأولى بتمريرة طولية ضربت دفاعات اليابانيين إلى سعود عبدالحميد ينفرد بها بالمرمى قبل أن يتدخل الحارس ويقطع الكرة، تبعها تسديدة قوية من كنو، ولكن تعلو مرمى أصحاب الديار.

35 دقيقة: 10 دقائق أخيرة قبل نهاية الشوط الأول، ومازال التعادل السلبي (0-0) هو نتيجة قمة الهلال أمام أوراوا.

بطاقة صفراء أولى في النهائي على تومواكي أوكوبو بعد تدخل وإعاقة البيروفي أندري كاريلو في انطلاقة بعد منتصف ملعب أوراوا.

الدقيقة 37: فرصة لهجمة مرتدة خطيرة للفريق الياباني، تقطع من جانب ميشيل ديلغادو في وسط الملعب الآن.

38 دقيقة: مازال الزعيم يفرض أسلوبه والاستحواذ الآن 70% للهلاليين مقابل 30% لأوراوا.

الدقيقة 39: هل نشهد هدف أول من هنا أو هناك في الدقائق القليلة الأخيرة المتبقية؟.

تمريرة طولية بدون عنوان من سعود عبدالحميد لا تجد إلا الحارس الياباني شوساكو نيشيكاوا.

40 دقيقة: خمس دقائق أخيرة، والتعادل السلبي (0-0) هو سيد الموقف في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

الدقيقة41: تسديدة رائعة من البيروفي أندري كاريلو من على حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض، وكرة الثعبان يبعدها حارس أوراوا إلى ركلة ركنية في الجانب الأيمن من دفاع الماسات، تلعب سريعة ويخرج الحارس ويمسك بها من أعلى نقطة.

42 دقيقة: ما يزال الزعيم يبحث عن الهدف الذي يحرم أوراوا من التتويج باللقب حتى الآن.

الدقيقة 43: محاولة تقدم من محمد إبراهيم كنو وإعاقة من جانب النرويجي ماريوس هويبروتن، وحكم اللقاء يكتفي باحتساب الخطأ في الجهة اليسرى من دفاع أصحاب الأرض.

44 دقيقة: حصار متواصل من جانب الضيوف، وفرصة في غاية الخطورة بهجمة مرتدة سريعة، ولكن تتوقف لاحتساب حكم اللقاء الصيني خطأ وتسلل على الماسات.

نهاية الوقت الأصلي وحكم اللقاء يعطي دقيقتين وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 1+45: رمية جانبية لأصحاب الأرض، في ظل ضغط مستمر من جانب الفريق السعودي في محاولة لتسجيل هدف قبل نهاية الشوط الأول.

بالقطع الموج الأزرق سيدخل مضغوطًا بشدة في الشوط الثاني، في ظل حاجته إلى هدف من أجل التتويج باللقب.

مطالبة هلالية على ما يبدو بلمسة يد على أصحاب الأرض، ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب برمية تماس هلالية.

صافرة نهاية الشوط الأول من مباراة الهلال السعودي أمام أوراوا الياباني والنتيجة الحالية هي التعادل السلبي (0-0).

*****
انطلاقة الشوط الثاني،،

الدقيقة 48: جووووووول أول عكسي بالنيران الصديقة عن طريق البيروفي أندري كاريلو!.

جاء الهدف الأول بعد ركلة حرة من بعد منتصف ملعب الهلال، قوبلت بعرضية من الجانب الأيمن للموج الأزرق، تمر من الجميع بما فيهم الحارس عبدالله المعيوف، حاول كاريلو إبعادها، لتدخل إلى الشباك!.

أهداف مباراة أوراوا والهلال
لحظة تسجيل البيروفي أندري كاريلو الهدف الأول في مرمى فريقه الهلال لصالح أوراوا

إذن نتيجة مباراة الهلال وأوراوا (0-1) للفريق الياباني.

الدقيقة 51: هل ينجح الزعيم الهلالي في العودة في النتيجة؟.

انطلاقة بمرتدة خطيرة لليابانيين، وتدخل من جانب جانج هيون سوو بعد منتصف ملعب الزعيم.

تبقى الخطورة في مرتدات والكرات الثابتة للفريق الياباني!.

52 دقيقة: سقوط وإصابة محمد البريك لاعب الفريق السعودي بعد دفعة في الوجه في منتصف الملعب، والحكم الصيني يكتفي باحتساب الخطأ.

هل يلجأ رامون دياز إلى التغيير في تشكيلة اللاعبين، أما ينتظر لبعض الوقت؟.

الدقيقة 53: الزعيم يلجأ إلى الاختراق من العمق في ظل تكتل دفاعي من أصحاب الأرض.

الاستحواذ الآن 71% للهلال مقابل 29% لأوراوا.

54 دقيقة: تمريرة بدون عنوان من عبدالله الحمدان من وسط الملعب، والكرة في الأخير إلى رمية تماس لأصحاب الأرض.

تنظيم دفاعي رائع من جانب الفريق الياباني، وحماس كبير بعد التقدم في النتيجة.

55 دقيقة: 10 دقائق أولى مرت من الشوط الثاني، ولا يزال أوراوا متقدم على الهلال بهدف نظيف (1-0).

60 دقيقة: ساعة لعب مرت ومازال الموج الأزرق يبحث عن هدف التعديل والعودة في النتيجة (0-1).

الدقيقة 61: عدد التمريرات 381 للهلال مقابل 171 لأوراوا خلال مباراة نهائي دوري أبطال آسيا.

سيطرة واستحواذ هلالي مستمر، فهل يسفر عن الهدف المنشود؟.

62 دقيقة: تمريرة طولية من كاريلو، يبعدها الدفاع الياباني قبل أن تصل إلى ميشيل ديلغادو.

ضغط متقدم من أوراوا والحارس عبدالله المعيوف يلعب بالنار، بالخروج من مرماه لإبعاد كرة، وإلى رمية تماس.

الدقيقة 63: انخفاض واضح في المستوى من جانب الهلال السعودي في الشوط الثاني، لاسيما بعد التأخر في النتيجة.

رامون دياز مطالب الآن بالتدخل بإجراء تبديل، رغم محدودية الخيارات، ونرى صالح الشهري وخليفة الدوسري يجرون عمليات الإحماء.

64 دقيقة: فرصة يابانية خطيرة في الجهة اليسرى من دفاع الزعيم، ولكن تتوقف الهجمة بداعي التسلل على أصحاب الأرض.

فرصة هلالية بتمريرة من كاريلو، يفشل إيغالو في السيطرة عليها من داخل منطقة جزاء أصحاب الأرض!.

65 دقيقة: ثلث ساعة مرت من زمن الشوط الثاني، ولا يزال التقدم مستمر بهدف من جانب أوراوا على الهلال (1-0).

الدقيقة 66: يبقى الهلال السعودي بحاجة إلى هدف من أجل الذهاب إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل.

67 دقيقة: تبديلين الآن للهلال بنزول ناصر الدوسري وصالح الشهري بديلين عن عبدالله عطيف وعبدالله الحمدان.

ركلة حرة هلالية بعد منتصف الملعب، وحالة من القلق والترقب على وجه المدرب الأرجنتيني رامون دياز خارج الخطوط.

الدقيقة 68: ضغط هلالي مستمر، ويبقى الخوف من لدغات المرتدات اليابانية الخطيرة!.

69 دقيقة: تبديلين قادمين للفريق الياباني بعد قليل.

في حالة فوز أوراوا باللقب، سيكون النادي الياباني الوحيد الذي يتوج بلقب دوري أبطال آسيا 3 مرات.

عرضية جيدة من كاريلو، ولكن الحارس الياباني لها بالمرصاد.

70 دقيقة: ثلث ساعة أخيرة متبقية في مباراة الهلال ضد أوراوا ولا يزال التقدم لأصحاب الأرض (1-0) بهدف بالنيران الصديقة من البيروفي كاريلو.

الدقيقة 71: ما يزال النهائي الآسيوي يراوح مكانه مع استمرار تقدم أصحاب الأرض في النتيجة!.

72 دقيقة: دقائق صعبة تمر على عشاق وأنصار ممثل العرب والكرة السعودية والخليجية اليوم.

أووووه، مرور أكثر من رائع من ميشيل ديلغادو، وعرضية إلى إيغالو من داخل منطقة الجزاء، وتسديدة تصطدم في دفاعات الماسات.

الدقيقة 73: هجمة مرتدة هلالية في منتهى الخطورة، وتسديدة قوية بعد بينية، ولكن الكرة تعلو مرمى المعيوف، وإلى ركلة مرمى لكبير آسيا.

74 دقيقة: تحسن نسبي على مستوى الهجوم من جانب الهلال بعد نزول الشهري وناصر الدوسري.

الاستحواذ الآن 70% للهلال السعودي مقابل 30% لـ أوراوا الياباني.

75 دقيقة: ربع ساعة أخيرة، ومازال البحث الهلالي مستمر عن التعادل مع استمرار تقدم الماسات بهدف عكسي (1-0).

تسديدة في غاية الخطورة لليابانيين رائعة من جانب أتسوكي إيتو، والكرة إلى الشباك الخارجية اليمنى لمرمى المعيوف.

الدقيقة 76: تناقل للكرات مستمر بين أقدام لاعبي كبير الرياض، فهل ينجح في الوصول إلى مرمى شوساكو نيشيكاوا؟.

77 دقيقة: الضغط ولا بديل عن الضغط والمحاولة، هو سلاح الهلاليين الآن من أجل اللقب الآسيوي الخامس.

الدقيقة 78: عرضيات وتمريرات والتكتل الدفاعي الياباني مستمر.

الفريق الياباني يستحوذ الكرة ويواصل تناقل الكرات لاستهلاك الوقت المتبقي من أجل لقب آسيوي ثالث.

79 دقيقة: نرى تبديل هلالي ثالث خارج الخطوط، هو حمد اليامي الظهير الأيسر وفي الغالب قد يكون بديلًا عن محمد البريك.

تمريرة في غاية الخطورة ضربت دفاعات الهلال، ولكن تتوقف الهجمة لاحتساب خطأ وتسلل.

تمريرة أخرى من إيغالو ولكن طويلة للغاية، وإلى ركلة مرمى لأصحاب الديار.

80 دقيقة: 10 دقائق أخيرة، ومازالت نتيجة مباراة الهلال السعودي وأوراوا الياباني (0-1).

81 دقيقة: عرضية على طريقة التسديدات من ميشيل ديلغادو، من الجانب الأيمن لدفاع الماسات، والكرة تمر من الجميع بجوار القائم الأيسر لمرمى الحارس الياباني، وإلى ركلة مرمى.

الدقيقة 82: مد هجومي هلالي خطير، ولكن يفشل الفريق السعودي في التسجيل حتى الآن.

83 دقيقة: مرور أكثر من رائع من حمد اليامي في الجانب الأيسر لدفاع أصحاب الأرض، وعرضية خطيرة للغاية، تمر مجددًا من الجميع والكرة في أحضان الحارس.

84 دقيقة: ركلة حرة هلالية بعد منتصف ملعب أصحاب الأرض، وعرضية بعدها من جانج هيون سوو، تنتهي باحتكاك بين علي آل بليهي مع الحارس الياباني، وإلى رمية تماس.

حكم اللقاء يتأكد من أحقية الهلال السعودي لركلة جزاء من عدمه مع تقنية الـVAR.

85 دقيقة: تبديلين جديديين في صفوف أوراوا الياباني الآن.

5 دقائق أخيرة قبل نهاية الشوط الثاني والمباراة، ولا يزال التقدم مستمر لأصحاب الضيافة.

الدقيقة 86: تسديدة في منتهى الخطورة من كايتو ياسوي لاعب الماسات، والكرة تمر بجوار القائم الأيمن لمرمى المعيوف.

تسديدة أخرى من جانب ميشيل ديلغادو من على حدود منطقة جزاء أصحاب الأرض، والكرة أعلى من العارضة والقائمين.

87 دقيقة: البليهي يتحصل على بطاقة صفراء “مجانية” بداعي الاحتجاج على الحكم الصيني في اللعبة السابقة.

الدقيقة 88: ضغط متواصل من جانب كبير آسيا، وعرضية من كاريلو، ثم تمريرة بينية من إيغالو، والكرة يبعدها الدفاع الياباني من داخل منطقة الجزاء إلى ركلة زاوية في الجهة اليمنى من دفاع الماسات.

89 دقيقة: مصعب الجوير يشارك بديلًا عن محمد إبراهيم كنو.

حاليًا الهلال السعودي يلعب الكل في الكل في الهجوم.

تسديدة صاروخية من كاريلو تصطدمفي دفاعات أصحاب الديار.

فرصة في غاية الخطورة من إيغالو بعد مراوغة من دفاعات الماسات، والحارس يتصدى لها ببراعة.

90 دقيقة: نهاية الوقت الأصلي من الشوط الثاني والمباراة، والنتيجة الحالية (1-0) للفريق الياباني.

4 دقائق وقت بدل من ضائع.

الدقيقة 2+90: حماس كبير في المدرجات اليابانية مع اقتراب التتويج باللقب الثالث في دوري أبطال آسيا.

آخر الدقائق، والزعيم مطالب بالتقدم نحو الهجوم، والكرة مازالت في دفاع الموج الأزرق.

90+3 دقيقة: محاولة انطلاقة سريعة من جانب الضيوف، ورمية جانبية لمصلحة أوراوا في منتصف الملعب.

عبدالله الحمدان يبكي خارج الخطوط، وحالة ذهول من جانب بدلاء الزعيم!.

الدقيقة 4+90: احتكاكات جديدة بين لاعبي الفريقين والتوتر يسود المواجهة، وكالعادة الاندفاع والانفعال من جانب البليهي!.

صافرة نهاية مباراة الهلال السعودي ضد أوراوا ريد دياموندز الياباني والنتيجة النهائية هي فوز الماسات بهدف نظيف، وبنتيجة (2-1) في مجموع لقائي الذهاب والإياب.

إذن أوراوا الياباني هو البطل الجديد لـ دوري أبطال آسيا 2022 للمرة الثالثة في تاريخه.

أوراوا الياباني يتوج بالنجمة الآسيوية الثالثة في دوري الأبطال
أوراوا الياباني يتوج بالنجمة الآسيوية الثالثة في دوري الأبطال

إليكم إحصائيات اللقاء كاملة:

إحصائيات مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022
إحصائيات مباراة أوراوا الياباني والهلال السعودي في إياب نهائي دوري أبطال آسيا 2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *