التعليم السعودية أعلنت طريقة تسجيل أول ابتدائي في نظام نور 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن رابط تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي الجدد، وأوضحت أن عملية التسجيل ستتم عبر نظام “نور” الإلكتروني الخاص بها، وسيتم ذلك عن طريق حساب ولي الأمر للطالب. كما نشرت الوزارة خطوات التسجيل والشروط اللازمة لقبول تسجيل الطالب، وتفاصيل أخرى تتعلق بإلحاق الطلاب، سواء كانوا سعوديين أو غير سعوديين، بمرحلة التعليم الابتدائي.

استقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي

بعد إعلان الوزارة عن فتح باب استقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي، بدأت الاعلان عن شروط القبول الخاصة بأعمار الطلاب المتقدمين، وتم تحديدها على النحو التالي:

إذا لم يكن الطالب قد التحق بالروضة، يجب أن يكون عمر الطالب المتقدم للصف الأول الابتدائي 5 سنوات و9 أشهر على الأقل. وفي حال تحقق الشروط السابقة، يجب على الطالب أن يكون قد حصل على دور الروضة في حال كان عمره بين 5 سنوات و6 أشهر، وأقل من 9 أشهر.

تسجيل حساب جديد ولي امر

  1. يبدأ ولي الأمر بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لنظام نور وينقر على رابط تسجيل ولي أمر جديد.
  2. يتعين عليه ملء سجل ولي الأمر باستخدام رقم الهوية السعودية الخاصة به أو رقم الإقامة للمقيمين.
  3. يختار ولي الأمر اسم مستخدم خاص به في خانة “اسم المستخدم المقترح” للاستخدام في كل مرة يدخل فيها إلى المنصة، ثم ينقر على أيقونة التالي.
  4. في الصفحة التالية، سيتم التحقق من بيانات ولي الأمر مع ملفات أبنائه الطلاب المسجلين، حيث يتطلب إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية للطالب المسجل والبيانات الأخرى المطلوبة.
  5. في الصفحة التالية، يجب على ولي الأمر إدخال بياناته الشخصية، بما في ذلك رقم الجوال، ومن ثم يتلقى رسالة نصية على جواله يتضمن كلمة السر.
  6. بعد وصول الرسالة، يستخدم ولي الأمر كلمة السر واسم المستخدم في الصفحة الرئيسية مرة أخرى لتسجيل طالب جديد.

تم اطلاق نظام نور من قبل وزارة التعليم السعودية كنظام إلكتروني حديث لتسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي وجميع طلاب المراحل الأخرى، وكذلك لإنشاء حسابات لأولياء الأمور على الموقع noor.moe.gov.sa. يتيح هذا النظام لأولياء الأمور الاطلاع على مسار التعليم لأبنائهم ومتابعته، والاطلاع على جميع نتائج الفصول الدراسية والاختبارات والواجبات المنزلية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *