«استعلام تأمين طبي برقم الهوية»، وكيف أعرف تأميني الطبي برقم الإقامة؟

“مجلس الضمان الصحي” هو هيئة تنظيمية أنشأها مجلس الوزراء، في المملكة العربية السعودية في عام 2019. وتتمثل مسؤوليته الرئيسة في الإشراف على قطاع التأمين، في المملكة العربية السعودية وتنظيمه. ويشرف المجلس على تطبيق نظام التأمين الصحي الإلزامي في القطاع الخاص، كما يشرف على تطبيق التأمين الصحي، لموظفي الحكومة وعائلاتهم. ويعتبر مركز التأمين الصحي الشامل، منظمة مهمة لتطوير وتنظيم قطاع التأمين الصحي، في المملكة العربية السعودية. كما تكمن أهميته الأساسية في ضمان التزام جميع مقدمي خدمات التأمين الصحي، باللوائح والإرشادات التي يضعها المجلس، مثل المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة من المجلس. ما يعني أنه يمكن للأفراد إجراء استعلام عن تأمين طبي برقم الهوية، وكذلك برقم الإقامة. وهذا يضمن حصول الأفراد والعائلات، في المملكة العربية السعودية، على خدمات رعاية صحية عالية الجودة وبأسعار معقولة.

الاستعلام عن التأمين الصحي
الاستعلام عن التأمين الصحي

التأمين الصحي للأفراد

  • علاوة على ما سبق، يلعب “مجلس الضمان الصحي” eservices.chi.gov.sa، دورًا مهمًا في تعزيز الشفافية والعدالة، في سوق التأمين الصحي. كما يهدف إلى تعزيز كفاءة وفعالية، قطاع التأمين الطبي، من خلال تشجيع الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة، في تقديم خدمات الرعاية الصحية.
  • وبشكل عام، يعد “مجلس الضمان الصحي”، منظمة مهمة تعمل على تقديم خدمات رعاية صحية أفضل، لشعب المملكة العربية السعودية. مع ضمان عمل قطاع التأمين الصحي بطريقة عادلة وشفافة. كما يمكنك من معرفة مستشفيات يغطيها التأمين بالسعودية.
استعلام عن تأمين
استعلام عن تأمين

الاستعلام العام عن صلاحية التأمين الصحي

إذا كان لديك حساب أبشر absher.sa. يمكنك إجراء استعلام تأمين طبي برقم الهوية، في المملكة العربية السعودية. باتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى حساب أبشر الرسمي.
  2. ثم اضغط على كلمة “التأمين الطبي”.
  3. وبعد ذلك أدخل رقم هويتك الوطنية ورمز التحقق.
  4. ثم اضغط على “عرض تفاصيل التأمين”.
  5. وبعدها يجب عرض تفاصيل تأمينك الطبي. مثل مزود التأمين الخاص بك، ورقم الوثيقة، وتفاصيل التغطية. وتمكنك منصة أبشر أيضًا من استعلام التأمين الصحي للمقيمين. وإذا كانت لديك أية مشكلات أو أسئلة، فيمكنك الاتصال بمركز خدمة العملاء لمزود التأمين، للحصول على المساعدة.

كيف أعرف تأميني الطبي برقم الإقامة؟

للتحقق من تفاصيل تأمينك الطبي، في المملكة العربية السعودية. باستخدام رقم إقامتك من خلال رابط “مجلس الضمان الصحي” eservices.chi.gov.sa. اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة بوابة الخدمات الإلكترونية مجلس الضمان الصحي.
  2. ثم اضغط على كلمة “أفراد” من القائمة.
  3. وبعدها اضغط على “استعلامات”.
  4. ثم حدد “استعلام عن تغطية التأمين”.
  5. يليها تحديد لغتك المفضلة (الإنجليزية أو العربية).
  6. ثم اضغط على “متابعة”.
  7. وبعدها أدخل رقم تصريح الإقامة، وتاريخ الميلاد ورمز التحقق.
  8. ثم اضغط فوق “بحث”. وسوف يتم عرض تفاصيل التأمين الطبي مثل؛ مزود التأمين، ورقم الوثيقة وتفاصيل التغطية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *