زيادة راتب الضمان الاجتماعي والتأمينات والرد من مؤسسة الضمان والتأمينات حول الزيادة وأسباب إسقاط الضمان الاجتماعي

حديثنا اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني سوف يدور حول إجابات خاصة ببرنامج الضمان الاجتماعي السعودي . حيث تزايدت الأسئلة الخاصة به عبر مواقع التواصل الاجتماعي . حيث أجابت الحكومة السعودية مشكورة على تلك الاسئلة من خلال تصريحات صحفية . كما أكدت أنه موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي في الموعد المحدد له والمعروف لنا جميعا وهو أول كل شهر . أما بخصوص شهر مايو فأنه من المقرر أن يتم صرفه يوم 1 مايو المقبل . وقد جاء هذا الرد من الحكومة السعودية لما زادت عليه التساؤلات الأنباء التي ترددت حول عن إمكانية تقديم معاش الضمان الاجتماعي والتأمينات وذلك قبل فترة عيد الفطر . ومن خلال موقعنا اليوم عبر موقعنا موقع ثقفني سوف نتحدث عن إمكانية زيادة راتب الضمان الاجتماعي والتأمينات من عدمه . كذلك سوف نتحدث عن ماهية أسباب إسقاط دعم الضمان الاجتماعي .

إمكانية زيادة راتب الضمان الاجتماعي والتأمينات من عدمه

ترددت أنباء كثيرة في الاونة الاخيرة عن أن هنالك زيادة قد لحقت براتب الضمان الاجتماعي والتأمينات . وجاء الرد سريعا من قبل مؤسسة التأمينات والضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية بنفي تلك الأنباء وعدم صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص وجود زيادات على راتب الضمان الاجتماعي وعلى التأمينات. كما انها قد اكدت ايضا أنه تم اقرار آخر زيادة في الضمان الاجتماعي كانت في 5 أبريل الجاري.

تعرف على ماهية أسباب إسقاط الضمان الاجتماعي

نعلم جيدا اهتمام المملكة العربية السعودية بتقديم برامج دعم متعددة لمساعدة كافة المواطنين السعوديين . وأنه من تلك البرامج الداعمة واشهرهم هو برنامج الضمان الاجتماعي والذي يعد أحد أهم المخططات المتقدمة والداعم بالمملكة العربية السعودية . أما بخصوص اسباب اسقاط الاسم من برنامج الضمان الاجتماعي فهي حالات متعددة . حيث أنه قد كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن حالات وأسباب إسقاط الضمان الاجتماعي  وهي كالآتي:

اولا / في حالة ميتة المستفيد .

ثانيا / في حالة وجود وظيفة.

ثالثا / حالة كانت مهجورة وقد انتهت صلاحيتها.

رابعا / في حالة تزوج الأسير و القيام بإطلاق سراحه من السجن.

خامسا / عدم القيام بالتحديثات المطلوبة من البرنامج للبيانات الشخصية للمستفيدين .

سادسا / كذلك في حالة البقاء خارج المملكة لأكثر من ثلاثة أشهر .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *