أكلات و سندويتشات مناسبة للسفر والرحلات

تعرف معنا على أكلات و سندويتشات مناسبة للسفر والرحلات من خلال هذا المقال عبر الجريدة الالكترونية لموقع ثقفني الاخباري يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن تحضير الوجبات الجافة أفضل في الرحلات والسفر بمعنى الأفضل أن نأخذ معنا اللحوم الباردة والمشوية والبعد عن اللحوم المقلية وفي حال اذا كنت من عشاق المقليات يجب أن تلف اللحوم المقلية وتؤمن بورق أكثر من طبقة حتى يمتص الزيوت أو الدهون الناتجة منها كما يجب البعد عن أخذ أكلات بها سوائل مثل الشوربة أو الشوربة بالخضار لأنها تحتاج إلى علب محكمة الغلق وهذا من الصعب في الرحلات حيث أن السوائل معرضه أن تسكب مما تتسبب في مشاكل في غنى عنها.

أكلات وسندويتشات تصلح للسفر والرحلات

البيتزا:
أول ما يميز البيتزا أن مكوناتها بسيطة وسهلة وسريعة التحضير بالإضافة إلى حملها وتغليفها كما يمكن أن تقطع إلى قطع مربعة أو مثلثات وأن تحفظ في علبة صغيرة ويحتفظ فيها بها في أصغر مكان في الشنطه كما يمكن تحضير الميني بيتزا وهي صغيره الحجم يجب تجنب وضع الطماطم على البيتزا لأنه يحدث به حموضة سريعة مما يتلف البيتزا أو من الممكن استبدالها بقطع صغيرة من الفلفل والجبنة الزيتون.

السندوتشات للسفر والرحلات

  • من المعتاد والمعروف أن السندوتشات هي الأساس في أخذها للسفر والرحلات لأن تحضيرها سهل جدا ومكونات بسيطة للغاية.
  • يجب استخدام العيش الفينو الصغير أو الكبير يقطع إلى قطعتين حتى يمكن أن نحمل عدد أكبر من السندوتشات كما ذكرنا يجب البعد عن الأطعمة التي تفسد الأكلات مثل الطماطم أو من الصعب حملها مثل الشوربه بأنواعها.
  • من الأفضل أن نعتمد على اللحوم الجافة مثل شرائح الفراخ واللحم المشوية واللانشون واللحوم الباردة لحشو الساندوتشات.

سندويتشات الجبن للسفر والرحلات

  • يوجد أنواع متعددة من الجبن يمكن أخذها في السفر والرحلات من الأفضل حشو الجبن المملحة لأن الملح يعد من المواد الحافظة عدم أخذ الجبنة القريش في السندوتشات لأنها سريعه التلف حيث أن كمية الملح الموجودة بها قليلة.
  • يمكن حشو سندويتشات الجبن الرومي والشيدر كما يمكن إضافة قطع من الزيتون على الجبن.
  • يجب نتجنب أخذ الجبن المقلي بسبب كميه الزيوت الموجودة به.

فطائر محشية

من أطعم واحلي الأكلات المميزة في الرحلات وهي الفطائر المحشية بالسجق أو المشروم أو اللحم المفروم أو الجبنه نذكركم بتجنب وضع الطماطم فيها.’

الفواكه والمكسرات والعصائر

الفواكه:

  • يجب أخذ الفواكه شديدة الصلابة سليمه من العفن طازجه كما يجب تغليفها جيدا حتى لا تهرس.
  • المكسرات: هي أهم حاجة لأنها من التسالي بين الوجبات وفى السهر أمام الشاشات ومغذية جدا للجسم مثل البندق والفستق واللوز والكاجو والسوداني.

العصائر:

  • الأفضل أخذ العصائر الطبيعية المصنوعة في المنزل دون إضافة السكر ووضعها في زجاجات نظيفة محكمة الغلق من الأفضل عصير البرتقال والتوت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *