نتيجة مباراة الجبلين والحزم في الدوري السعودي (قبلة حياة من البُني لـ”عنابي سدير” (3-1))

تختتم مساء اليوم الأربعاء 26 أبريل الجاري، منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يفتتح اليوم مع مباراة الجبلين والحزم القوية والهامة، لحساب لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يحتضنها ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي Pr. A. A. bin Masaad bin Jalawi Stadium في مدينة حائل السعودية، يسعى من خلالها حزم الصمود إلى إضافة 3 نقاط جديدة، ستفيده بلا شك في مشوار التأهل والعودة إلى الدوري السعودي الممتاز (دوري المحترفين أو دوري روشن)، فيما يطمح أصحاب الديار في مواجهة الليلة، إلى تأمين المشاركة في النسخة الجديدة من دوري يلو، بعيدًا عن صراع القاع الخطير حاليًا.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا خلال التغطية التالية على موعد مباراة الجبلين والحزم والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في الموسم 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 29 الحالية.

مباراة الجبلين والحزم

من مواجهة الدور الأول بين الجبلين والحزم في دوري يلو
من مواجهة الدور الأول بين الجبلين والحزم في دوري يلو

إلى المباراة السابعة لحساب اليوم الختامي عن الأسبوع التاسع والعشرين الجديد من منافسات Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الحزم ضد الجبلين.

حيثما يخوض البُني لقاء الليلة، وهو في المرتبة الـ11 في الترتيب العام، بعدما جمع 34 نقطة وفارق (-1) هدف، مبتعدًا بفارق 6 نقاط عن نجران صاحب المركز السادس عشر وأول ثلاثي قاع الجدول.

فقد تمكن Al-Jabalain من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في 10 أخرى (آخرها التعادل السلبي “0-0” مع الرياض في مواجهة الجولة 28 الماضية)، غير أنه تجرع مرارة الهزيمة 10 مرات هذا الموسم.

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المركز الرابع في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي (وآخر المراكز المؤهلة إلى دوري روشن)، برصيد 55 نقطة وصافي (25) هدفًا، يفصله فارق 7 نقاط عن الأهلي المتصدر.

وخلال الموسم الجاري، حقق Al Hazem ستة عشر انتصارًا (من بينهم الفوز المثير على الرياض في الأسبوع الـ10)، و7 تعادلات، بينما خسر في 4 لقاءات.

هذا، ولدى الحزم مباراة مؤجلة مع الأخدود من الجولة 26 منذ يوم 14 أبريل الحالي، للمرة الثانية بعد تأجيل أول من يوم 19 مارس المنصرم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 29 قبل انطلاق مواجهات اليوم الأخير:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 29 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 29 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

جدير بالذكر، أن مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى، قد انطلقت مساء أول أمس الاثنين، حيث نجح الرياض على إلحاق الهزيمة بمضيفه العين بثنائية نظيفة، كما أسقط أهلي جدة منافسه الساحل على ملعب الأخير بثلاثية رائعة، قبل أن يكتسح الأخدود مستضيفه جدة بنتيجة (4-2).

ويوم أمس الاثنين، لعبت الأرض مع أصحابها تمامًا، فتمكن الشعلة من الفوز على العربي بثنائية نظيفة، كما تغلب العروبة على نجران بهدف، وبالنتيجة الأخيرة انتصر الخلود على هجر.

واليوم الثلاثاء، تقام 3 مواجهات في ختام الأسبوع الحالي من دوري يلو، حيث يستضيف الجبلين منافسه الحزم، فيما يواجه القيصومة نادي القادسية، قبل أن يحل أحد ضيفًا على الفيصلي في اللقاء الأخير.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الحزم أمام الجبلين في الدور الأول، عن تعادل الفريقين إيجابيًا (2-2)، سجل هدفي حزم الصمود كلًا من متعب حماد الحماد و راضي مشعل العتيبي، بينما أحرز ثنائية فارس الشمال حامد هاشم فلاته والجزائري رضا بن سايح.

تشكيل اللقاء

يخوض فريقا الحزم والجبلين مواجهة الليلة بتشكيل مكون من الأسماء والعناصر التالية:

تشكيل الجبلين أمام الحزم في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الجبلين أمام الحزم في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الحزم ضد الجبلين في دوري يلو
تشكيل الحزم ضد الجبلين في دوري يلو

موعد مباراة الجبلين والحزم والقنوات الناقلة

موعد مباراة الجبلين والحزم والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في اليوم الختامي عن الجولة التاسعة والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة السابعة إلا خمس دقائق (6:55 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السادسة إلا خمس دقائق (5:55 م) بتوقيت مصر، الرابعة إلا خمس دقائق (3:55 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من جهة أخرى، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن اختيار الحكم خالد الأحمري كـ حكم مباراة الجبلين والحزم الليلة.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهات الجولة 29 من دوري يلو كاملًا:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 29 من الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بنقل أحداث اللقاء، وذلك عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

أما عن معلق مباراة الجبلين والحزم، فقد كلفت القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي مشعل الشمري بالمهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *