رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية 2023 وطريقة استخرجها إلكترونيا

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية والتي قامت وزارة الخارجية السعودية مؤخراً بتوفيرها حتي يستطيع الزوار من خلالها الدخول إلى أراضي المملكة العربية السعودية من أجل زيارة معارفهم وأصدقائهم، وتتميز هذه التأشيرة بأنها تتيح للمسافرين إمكانية التنقل بين مختلف مدن ومناطق المملكة، هذا بالإضافة إلى إمكانية أداء مناسك العمرة والزيارة في المدينة المنورة ومكة المكرمة، وخلال هذه المقالة سنوضح لكم بالتفصيل كل ما يخص رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية.

رسوم تأشيرة زيارة شخصية للسعودية 

أوضح رئيس اتحاد المصريين بالمملكة العربية السعودية أن رسوم تأشيرة الزيارة الشخصية للسعودية ومدة والتأمين الطبي اللازمة من أجل الحصول عليها شاملة قيمة تذاكر الطيران، هذا بالإضافة إلى قيمة باركود العمرة قد جاءت بحوالي 81 دولار أمريكي أي ما يعادل 2.142 جنيه مصري وفقاً لشركات السياحة، وتتمثل تفاصيل تلك الرسوم في ما يلي:

  • مطلوب دفع من 10.5 إلى 18 دولار مرحبا قيمة رسوم تأمين طبي تحت عمر 50 عاما، أي ما يعادل من 265 جنيه مصري إلى 480 جنيه مصري.
  • مطلوب سداد 21 دولار أمريكي رسوم إنجاز، أي ما يعادل 555 جنيه مصري.
  • مطلوب سداد 45 دولار أمريكي رسوم حجز الموعد العادي من أجل تسهيل عمالة استخراج واستلام الورق، أي ما يعادل 1200 جنيه مصري.
  • مطلوب 90 دولار أمريكي رسوم حجز موعد vip، أي ما يعادل 2.380 جنيه مصري.
  • مطلوب سداد قيمة مالية تتراوح ما بين 3200 جنيه مصري إلى 5 آلاف جنيه مصري قيمة رسوم باركود العمرة.
  • مطلوب سداد 8650 جنيه مصري رسوم حجز تذكرة الطيران (ذهاب وعودة) من أجل السفر للعمرة.

والجدير بالذكر أن مدة تأشيرة زيارة شخصية للسعودية حوالي 3 شهور، حيث يسمح خلال هذه بتأدية جميع مناسك الزيارة والعمرة في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

طريقة استخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية 

كما أوضحت الخارجية كافة الخطوات اللازمة من أجل استخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية إلكترونية، حيث يتم ذلك بكل سهولة عبر موقع منصة التأشيرات وذلك من خلال إتباع الآتي:

  1. قم في البداية بتقديم طلب زيارة شخصية للسعودية عبر منصة التأشيرات الخاصة بالخارجية السعودية.
  2. قم بعد ذلك بالنقر على أيقونة خدمة الأفراد في المنصة. ومن ثم تسجيل الدخول عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.
  3. قم بعد ذلك بتعبئة كافة البيانات والمعلومات الخاصة بجميع الأشخاص المطلوب دعوتهم من خلال طلب زيارة شخصية.
  4. يشترط الموافقة على كافة الشروط والتعهدات اللازمة.
  5. قم بعد ذلك بمعالجة الطلب ومن ثم إصدار “مستند تأشيرة زيارة شخصية”.
  6. سيتم بعد ذلك استعراض كافة بيانات طلب زيارة شخصية للسعودية على خدمة الاستعلام عن “طلب دعوة”.
  7. كما أن الشخص المدعو للزيارة يمكنه استكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي المطلوبة عقب تعبئة نموذج طلب تأشيرة دخول الموجود عبر منصة التأشيرات.
  8. يتم بعد ذلك تقديم طلب الزيارة وجواز السفر إلى قنصلية أو سفارة المملكة العربية السعودية الموجودة في بلد الضيف أو من خلال التوجه إلى إحدى المكاتب أو المراكز المعتمدة للقنصلية أو السفارة السعودية.
  9. يتم استلام جواز السفر عقب صدور تأشيرة الدخول، وبالتالي يصبح متاح القدوم إلى المملكة العربية السعودية من خلال جميع المنافذ البرية والجوية والبحرية.

والجدير بالذكر أنك تستطيع الاستعلام عن كافة طلبات استخراج تأشيرة زيارة شخصية للسعودية من خلال التوجه إلى منصة التأشيرات الإلكترونية، ومن ثُم النقر على أيقونة “استعلام” ومن ثُم تعبئة كافة البيانات والمعلومات المطلوبة، ثم الضغط على أيقونة “استعلام” وذلك حتى يتم مراجعة كافة الطلبات المختلفة المُقدمة مُسبقًا.