«نحو الحسم!».. موعد مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي كأس سلمان للأندية والقنوات الناقلة

في إطار مباريات الحسم والإياب من بطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال 2023 ، التي تمثل النسخة الجديدة من دوري أبطال العرب ، يحتضن مساء اليوم الأحد 16 أبريل الجاري، ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) – Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، أحداث مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي ، في المرحلة الأخيرة قبل دور المجموعات، والتي يمتلك فيها “الليث الأبيض” حظوظًا كبيرة في التأهل استنادًا إلى عاملي الأرض والجمهور، علاوة على التعادل المثير في لقاء الذهاب، بينما يُمني “الصقور” بإطلالة خامسة مميزة في المسابقة بناءً على نتائجه في المشاركات السابقة.

على كل الأحوال، سنتعرف سويًا بالتفاصيل في السطور التالية على موعد مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي والقنوات الناقلة ، إضافة إلى مشوار ونتائج الناديين في النسخة الثلاثين من كأس العرب للأندية الأبطال 2023 ، بجانب تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في البطولة، وتاريخ المواجهات.

مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي

من مواجهة الذهاب بين الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي في تصفيات كأس العرب
من مواجهة الذهاب بين الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي في تصفيات كأس العرب

إلى المباراة الرابعة من إياب تصفيات التأهل الأولى إلى دور المجموعات من بطولة Arab Club Champions Cup 2023 ، حيث مواجهة القوة الجوية العراقي ضد الشباب السعودي.

نادي الشباب السعودي

حيثما يخوض شيخ الأندية منافسات دوري أبطال العرب للمرة السادسة في تاريخه.

أبرز نتائج الفريق كانت التتويج باللقب مرتين، وبنتيجة واحدة في المباراة النهائية (2-0)، الأولى كانت من أمام العربي القطري في 1993، والثانية كانت على حساب الجيش السوري في نهائي 1999.

كما حل الشباب السعودي وصيفًا في نسخة 1998 عقب الخسارة من وداد تلمسان الجزائري.

محليًا، يحتل Al Shabab المركز الثالث في جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023/2022، برصيد 50 نقطة وصافي (27) هدفًا، وذلك من 15 انتصارًا (آخرهم الفوز الصعب على الخليج في الجولة 23 بنتيجة “3-2”)، و5 تعادلات، بينما مُني بـ3 هزائم خلال الموسم الحالي.

جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 23 ومؤجلتي الباطن والهلال وكذلك الاتفاق والفيحاء
جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين 2023 (دوري روشن) بعد انتهاء مباريات الجولة 23 ومؤجلتي الباطن والهلال وكذلك الاتفاق والفيحاء

نادي القوة الجوية العراقي

من جهة أخرى، يبحث العريق عن كتابة إنجاز جديد لكرة القدم العراقية، على غرار مواطنه الشرطة.

حيثما توج الشرطة العراقي بلقب نسخة 1982 على حساب النجمة اللبناني بعد الفوز في ذهاب النهائي “2-0″، قبل التعادل في الإياب “2-2″، وسيلعب لاحقًا مباشرةً ضمن المجموعة الأولى A من البطولة العربية للأندية والتي تضم أيضًا ناديا الترجي الرياضي التونسي “الأكثر تتويجًا باللقب” والاتحاد السعودي “حامل اللقب” وأحد الفائزين من مرحلة التصفيات.

أما عن القوة الجوية، فقد سجل حضوره 4 مرات من قبل في كأس العرب، كان نصيبه من الإنجازات الوصول إلى دور ربع النهائي في موسم 2013/2012، قبل الخروج على يد الرجاء الرياضي المغربي، عقب التعادل ذهابًا (1-1)، قبل الهزيمة بثنائية نظيفة في العودة.

على الصعيد المحلي، يعتلي Al-Shorta SC صدارة جدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز ، برصيد 48 نقطة وفارق (21) هدفًا، بعدما فاز في 14 مباراة، وتعادل في 6 أخرى، إلا أنه تجرع مرارة الخسارة 3 مرات هذا الموسم.

جدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز موسم 2022_2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 23
جدول ترتيب الدوري العراقي الممتاز موسم 2022_2023 بعد انتهاء مباريات الجولة 23

عمومًا، إليكم قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لعام 2023:

قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023
قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب كأس العرب للأندية الأبطال قبل النسخة 30 لسنة 2023

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الذهاب التي جمعت القوة الجوية العراقي أمام الشباب السعودي ، عن تعادل الشقيقين الآسيويين إيجابيًا (1-1)، سجل لاعب الوسط كرار نبيل أولًا للصقور في الدقيقة 38، قبل أن ينجح المهاجم الجابوني أرون سالم بوبندزا Aaron Salem Boupendza في إحراز هدف التعادل عند الدقيقة 70.

هذا، وسبق للفريقين أن التقيا من قبل على الصعيد القاري في دوري أبطال آسيا 4 مرات، جاءت جميعها في دور المجموعات من نسختي 2006 و2022، حيث كان الغلبة لـ الشباب السعودي في 3 منها، فيما حسم التعادل الإيجابي (1-1) نتيجة لقاءٍ واحد.

موعد مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة السعودية العراقية الجديدة، لحساب مرحلة الإياب من تصفيات الأولية في كأس الملك سلمان للاندية الابطال 2023 ، مساء اليوم الأحد، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين والعراق، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي ، فقد أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم ( UAFA ) تكليف الحكم الدولي المصري محمد عادل بإدارة القمة.

سوف تقوم شبكة القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث من خلال فضائية KSA Sports 1 HD، بجانب قنوات الكأس القطرية عبر شاشة Alkass HD2.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الشباب السعودي والقوة الجوية العراقي ، فقد كلفت القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي أحمد النفيسة بالمهمة، وأوكلت الكأس إلى المعلق الرياضي العماني الشهير خليل البلوشي التعليق والوصف التفصيلي لأحداث اللقاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *