نتيجة مباراة الأهلي والفيصلي الدوري السعودي (تعثر يقلب الموازين! (2-2))

في إطار مباريات الجولة 26 المؤجلة من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، تلعب مباراة الأهلي والفيصلي القوية والمرتقبة، مساء غدٍ السبت 15 أبريل الحالي، والتي يحتضنها ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة السعودية الملقبة بـ”عروس البحر الأحمر”، وهي تحمل مسمى “قمة المظاليم” التي تجمع “الملكي” أحد أعرق أندية الدوري السعوي الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”، في مواجهة “عنابي سدير” المتوج بلقب كأس الملك موسم 2021/2020، والذي حظي أيضًا بالمشاركة في دوري أبطال آسيا رغم كونه ضمن أندية دوري الدرجة الأولى “دوري يلو”، وهي السابقة الأولى في تاريخ كرة القدم السعودية.

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفصيل في التغطية التالية على موعد مباراة الأهلي والفيصلي والقنوات الناقلة ، إلى جانب مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 ، علاوة على وضعية الفريقين في جدول ترتيب دوري يلو بعد انتهاء مباريات الجولة 28.

مباراة الأهلي والفيصلي

مواجهة سابقة بين الأهلي والفيصلي بالدوري السعودي
مواجهة سابقة بين الأهلي والفيصلي بالدوري السعودي

إلى المباراة المرتقبة والمؤجلة من يوم 18 مارس الماضي، ضمن مواجهات الأسبوع السادس والعشرون من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023 ، حيث لقاء الفيصلي ضد الأهلي .

حيثما يخوض قلعة الكؤوس مواجهة السبت، وهو على رأس سلم الترتيب العام للبطولة، برصيد 58 نقطة وصافي (20) هدفًا، مبتعدًا بنقطتين عن الأخدود (والذي أُجلت له مباراة اليوم الجمعة مع الحزم من الجولة 26 أيضًا).

إذ تمكن Al Ahli من الفوز في 17 مباراة (آخرها الانتصار الصعب والمثير على العين في الجولة 28 الأخيرة بهدف “+90”)، والتعادل في 7 أخرى، بينما تلقى 3 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي العنابي “المستفيق بعد غياب 6 أسابيع عن الانتصارات” في المرتبة الخامسة في جدول ترتيب دوري يلو السعودي ، بعدما جمع 43 نقطة وفارق (7) أهداف، يفصله 10 نقاط عن الرياض “صاحب المركز الرابع وآخر المراكز المؤهلة إلى دوري المحترفين”.

فقد نجح Al Faisaly في تحقيق 12 انتصارًا (آخرهم كان الانتفاضة المتأخرة بثنائية نظيفة من أمام العربي في الأسبوع الثامن والعشرون) و7 تعادلات، إلا أنه تجرع مرارة الخسارة 7 مرات هذا الموسم.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل مؤجلة الأهلي والفيصلي لحساب الجولة 26:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات الجولة 28

جدير بالذكر، أنه ستقام الليلة في نفس توقيت قمة أهلي جدة والعنابي، لقاء آخر يجمع أحد والساحل مؤجل هو الآخر ولكن من الجولة 24.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة الذهاب (الدور الأول) التي جمعت الفيصلي أمام الأهلي ، عن فوز الراقي (2-1)، سجلها كلًا من المهاجم الدولي هيثم محمد عسيري، فيما سجل هدف العنابي الوحيد المهاجم البرازيلي كاسيانو دياز موريرا Cassiano Dias Moreira من ركلة جزاء.

وتعد مواجهة الليلة بين الأهلي والفيصلي، هي الأولى في دوري الدرجة الأولى السعودي.

غير أن ثمة لقاءات أخرى جمعت قلعة الكؤوس والعنابي في الدوري السعودي الممتاز “دوري المحترفين ودوري كأس الأمير محمد بن سلمان مؤخرًا” بلغت ، فاز الملكي في إجمالي 16 مواجهة، بينما حقق الفيصلي 3 انتصارات، وحسم التعادل نتيجة اللقاءات الـ7 الأخرى.

تشكيل المباراة

يدخل فريقا الأهلي والفيصلي مواجهة الليلة بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل الأهلي في مواجهة الفيصلي في دوري يلو
تشكيل الأهلي في مواجهة الفيصلي في دوري يلو
تشكيل الفيصلي ضد الأهلي في دوري الدرجة الأولى السعودي
تشكيل الفيصلي ضد الأهلي في دوري الدرجة الأولى السعودي

موعد مباراة الأهلي والفيصلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والفيصلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة المؤجلة من الجولة السادسة والعشرون في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 ، مساء غدٍ السبت، عند العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي والفيصلي، فسيعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تسميته خلال ساعات بإذن الله.

إلا أن إعلامي سعودي شهير كشف – وفق ما رصدته “ثقفني” – عن اختيار الحكم مشعل الشهري لإدارة المواجهة.

إليكم الآن طاقم تحكيم مباريات اليوم السبت في  دوري الدرجة الأولى السعودي:

طاقم تحكيم مباراتي الأهلي والفيصلي وكذلك أحد والساحل في دوري يلو
طاقم تحكيم مباراتي الأهلي والفيصلي وكذلك أحد والساحل في دوري يلو

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية أحداث اللقاء، وذلك عبر شاشة KSA Sports 1 HD.

من جهة أخرى، كشفت وسائل إعلام – تابعتها “ثقفني” – عن اختيار المعلق الرياضي السعودي سليمان الشريف كـ معلق مباراة الأهلي والفيصلي المرتقبة غدًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *