هل تم تقديم موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر إبريل 2023 متى ينزل راتب شهر شوال؟

يزداد البحث بصورة كبيرة الآن عن موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر إبريل 2023 راتب شهر شوال، وذلك بعد تردد كثير من الأخبار عن تقديم الموعد لهذا لشهر إبريل، وجدير بالذكر أن جميع هذه الأخبار ليس لها أساس من الصحة وليست من المصادر الرسمية، حيث لم تعلن المؤسسة العامة للتقاعد عن تقديم موعد نزول رواتب المتقاعدين لشهر شوال 1444، كما نفت جميع الأخبار التي تشير إلى ذلك، لذلك فإن موعد الصرف كما هو لم يتغير حتى هذه اللحظة، وتعمل المؤسسة العامة للتقاعد على توفير الرواتب الخاصة بالمتقاعدين العسكريين والمدنيين في المواعيد المحددة سابقاً، وتأتي هذه الرواتب لمن بلغ السن القانوني للمعاش التقاعدي أو من تقاعد بسبب عجز أو مرض، وقد وضعت المؤسسة العامة للتقاعد الشروط والضوابط اللازمة لاستحقاق راتب التقاعد.

موعد صرف رواتب المتقاعدين 1444 لهذا الشهر إبريل

جميع الرواتب في المملكة العربية السعودية محددة بمواعيد ثابتة لا تتغير، كما أن راتب التقاعد محدد وثابت ويتم الصرف في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي، ولا يتم تعديل أو تغيير موعد الصرف إلا إذا صادف عطلة رسمية في المملكة، فإذا صادف موعد الصرف يوم الجمعة تم تقديم الموعد يوماً واحداً ليصرف يوم الخميس، أما إذا صادف يوم الصرف يوم السبت تم تأخير موعد الصرف يوماً واحداً ليصرف يوم الأحد، وقد ترددت بعض الإشاعات التي تشير إلى تبكير نزول الراتب بسبب عيد الفطر المبارك، وجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتقاعد لم تشير إلى تقديم موعد الصرف عبر موقعها الرسمي لذلك فإن موعد الصرف في موعده الرسمي المحدد سابقاً.

ثقفني
ثقفني

متى ينزل راتب التقاعد لشهر شوال 1444

كما ذكرنا لكم في الفقرة السابقة أن مواعد النزول محددة وثابتة في اليوم الخامس والعشرين من كل شهر ميلادي. لذلك فمن المقرر أن يتم الصرف يوم الثلاثاء بتاريخ 05\10\1444 الموافق 25\09\2023. هذا ويستطيع المستفيدين متابعة حسابتهم البنكية والدخول على موقع المؤسسة العامة للتقاعد للتأكد من نزول الراتب في الموعد المحدد.

ثقفني
ثقفني

متى يحق للمشترك طلب معاش التقاعد المبكر؟

يحق للمشترك الذي لم يبلغ السن القانونية للمعاش (60 عام) طلب معاش التقاعد المبكر. إذا كانت مدة اشتراكه الفعلية لا تقل عن 300 شهر. ويشترط كذلك أن يكون قد ترك العمل الخاضع للنظام.