«صدام محتمل للمربع الذهبي!».. موعد مباراة العربي والفيصلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الثلاثاء 11 أبريل الحالي، على مباريات الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث مباراة العربي والفيصلي الثأرية المرتقبة، والتي تندرج ضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يحتضنها ملعب إدارة التعليم بعنيزة  Department of Education Stadium in Unaizah في مدينة عنيزة السعودية، يسعى من خلالها أصحاب الديار إلى تأكيد تفوقهم في الدور الأول، بتحقيق انتصار جديد، يقترب بهم أكثر نحو المربع الذهبي المؤهل إلى الدوري الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”، بينما يأمل “عنابي سدير” في استعادة بريقه، والعودة إلى سكة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ الجولة 19.

على كل الأحوال، سنتعرف تفصيلًا في التغطية التالية على موعد مباراة العربي والفيصلي والقنوات الناقلة ، بجانب رحلة ونتائج الفريقين في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023 ، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو أثناء الجولة 28.

مباراة العربي والفيصلي

من مواجهة الفيصلي والعربي في الدور الأول من دوري يلو
من مواجهة الفيصلي والعربي في الدور الأول من دوري يلو

مع المباراة الأخيرة في الأسبوع الثامن والعشرين من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الفيصلي ضد العربي.

حيثما يخوض فارس عنيزة مواجهة اليوم، وهو في المركز الخامس في الترتيب العام، برصيد 42 نقطة وصافي (3) أهداف، يفصله 10 نقاط عن الرياض صاحب المركز الرابع وآخر المراكز المؤهلة إلى دوري روشن السعودي للمحترفين.

إذ تمكن Al-Arabi من الفوز في 11 مباراة (من بينها الفوز بهدف على الشعلة في الجولة 12)، والتعادل في 9 أخرى، غير أنه خسر في 7 لقاءات بالموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي ممثل الكرة السعودية في الموسم الحالي من دوري أبطال آسيا، في المرتبة السادسة في جدول ترتيب دوري المحترفين، بعدما حصد 40 نقطة وفارق (5) أهداف.

فقد نجح Al Faisaly في الخروج بالنقاط الثلاث في 11 لقاءً (من أبرزها الفوز بثنائية نظيفة على جدة في الأسبوع الخامس عشر سجلها النجم البرازيلي السابق كاسيانو دياز موريرا Cassiano Dias Moreira لاعب إستوريل برايا GD Estoril Praia البرتغالي حاليًا)، وتعادل في 9 مواجهات، إلا أنه تجرع مرارة الهزيمة 7 مرات هذا الموسم.

ولدى الفيصلي مباراتان مؤجلتان، الأولى مع نجران من الجولة 27 بسبب ظروف الطيران لدى “مارد الجنوب”، إضافة إلى لقاء مع الأهلي منذ الجولة 26 في 18 ديسمبر الماضي، من المقرر خوضها يوم السبت المقبل 15 أبريل الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل انطلاق اللقاء الختامي عن الجولة 28:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني

هذا، وانطلقت مواجهات الجولة الجديدة من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، مساء أول أمس الأحد، حيث تغلب الأخدود على العروبة بنتيجة (4-2)، كما فاز أحد على الخلود (2-1)، فيما تعثر الحزم بتعادل إيجابي مع الشعلة (1-1).

ويوم أمس الاثنين، تعادل الرياض سلبيًا مع الجبلين (0-0)، كما حسم التعادل الإيجابي نتيجة مواجهة هجر أمام القيصومة (2-2)، وتمكن نجران من خطف انتصار مهم من جدة، وكذلك نجح الأهلي في إلحاق هزيمة مثيرة (+90 دقيقة) بضيفه العين بهدف من توقيع المهاجم البرازيلي ماركوس أمارال Marcos Vinicius Amaral Alves والذي أهدر بدوره ركلة جزاء عند الدقيقة 82 (1-0).

واليوم الثلاثاء، تقام في الختام مباراتين، الأولى تجمع القادسية ضد الساحل، فيما يحل الفيصلي ضيفًا على العربي في الثانية.

موعد مباراة العربي والفيصلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة العربي والفيصلي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الختامية عن الجولة الثامنة والعشرون من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023 ، مساء اليوم الثلاثاء، في العاشرة إلا 10 دقائق ( 9:50 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة إلا عشر دقائق ( 8:50 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا عشر دقائق ( 6:50 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة العربي والفيصلي، فقد كلفت لجنة مسابقات دوري يلو التابعة لـ الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) الحكم أحمد البركاتي بإدارة اللقاء.

إليكم طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 بشكلٍ كاملٍ:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، وذلك عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة العربي والفيصلي فسيعلن عنه في وقتٍ لاحق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *