«الصدارة تشتعل!».. موعد مباراة الرياض والجبلين الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تستمر مساء اليوم الاثنين 10 أبريل الجاري، منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف الليلة ملعب ستاد الأمير تركي بن عبد العزيز بنادي الرياض Prince Turki bin Abdul Aziz Stadium في العاصمة السعودية، أحداث مباراة الرياض والجبلين القوية والهامة، يسعى من خلالها “المدرسة الوسطى” إلى إشعال الصراع على صدارة ولقب دوري يلو، استنادًا إلى عاملي الأرض والجمهور، بجانب الانتصار الكبير في الدور الأول، مقابل رغبة من “البُني” في التعويض، وكذلك تأمين موقعهم في وسط الجدول، من أجل ضمان المشاركة في الموسم المقبل، مع صعوبة المنافسة حاليًا على التأهل إلى الدوري الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”.

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في السطور القادمة، موعد مباراة الرياض والجبلين والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم 46 من بطولة دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، إضافة إلى وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو حاليًا أثناء الجولة 28.

مباراة الرياض والجبلين

لقطة تسلم البرازيلي لويز مورالها كرة الهاتريك عقب مواجهة الجبلين في دوري يلو 2023
لقطة تسلم البرازيلي لويز مورالها كرة الهاتريك عقب مواجهة الجبلين في دوري يلو 2023

مع قمة أخرى من قمم الأسبوع الثامن والعشرين الجديد ضمن منافسات Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الجبلين ضد الرياض.

حيثما يخوض منبع النجوم مواجهة الليلة، وهو في المركز الرابع بالترتيب العام، برصيد 52 نقطة وصافي (13) هدفًا، يفصله 4 نقاط عن الأخدود المتصدر حاليًا.

إذ تمكن Al Riyadh من تحقيق 16 انتصارًا (آخرها كان الفوز على “بحارة جدة” بنتيجة “2-1” في الجولة 26 قبل الماضية)، و4 تعادلات، بينما مُني بـ7 هزائم خلال الموسم الجاري.

من جهة أخرى، يأتي الضيوف في المرتبة الـ11 بجدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما جمع 33 نقطة وصافي (-1) هدف، مبتعدًا بـ8 نقاط عن نجران أول ثلاثي قاع الجدول.

فقد نجح Al-Jabalain في الفوز بـ8 مباريات، والتعادل في 9 أخرى، ولكن تجرع مرارة الخسارة 10 مرات هذا الموسم (آخرها كانت الهزيمة الدراماتيكية من “الملكي” بنتيجة “1-2” في الأسبوع الماضي).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 أثناء الجولة 28 قبل انطلاق مواجهات اليوم الثاني:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) أثناء الجولة 28 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول

كانت مواجهات الجولة 28 من الدوري السعودي الدرجة الأولى، قد انطلقت يوم أمس الأحد، حيث أسفرت نتائجها عن تعادل الحزم والشعلة إيجابيًا (1-1)، فيما اكتسح الأخدود ضيفه العروبة بـ(4-2)، كما تغلب أحد بصعوبة على ضيفه الخلود (2-1).

واليوم الاثنين، تقام 4 مباريات، حيث يستضيف الرياض نادي الجبلين، ويلعب هجر مع القيصومة، قبل أن يحل جدة ضيفًا ثقيلًا على نجران، وأخيرًا يستضيف الأهلي نادي العين في قمة لقاءات الأسبوع.

وسوف تختتم مباريات الجولة مساء غدٍ الثلاثاء، حيث يستضيف القادسية نادي الساحل، قبل أن يحل الفيصلي ضيفًا على العربي في صراع ناري على المربع الذهبي المؤهل إلى دوري روشن.

من ناحية أخرى، أسفرت مواجهة الدور الأول التي جمعت الجبلين أمام الرياض، عن فوز الأخير بنتيجة (4-1)، سجل لـ المدرسة الوسطى كلًا من لاعب الوسط البرازيلي لويز فليبي مورالها Luiz Muralha “هاتريك (ثلاثة أهداف)” والمهاجم الصربي نيكولا ستوجيليجكوفيتش Nikola Stojiljkovic، فيما جاء هدف البُني الوحيد بأقدام المهاجم السعودي راشد عبدالرحمن السالم من ركلة جزاء.

موعد مباراة الرياض والجبلين والقنوات الناقلة

موعد مباراة الرياض والجبلين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المواجهة الثأرية المرتقبة ضمن لقاءات اليوم الثاني عن الجولة الثامنة والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الاثنين، في تمام التاسعة والنصف ( 9:30 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، الثامنة والنصف ( 8:30 م ) بالتوقيت المصري، السادسة والنصف ( 6:30 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وبشأن حكم مباراة الرياض والجبلين، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن تكليف الحكم عبدالله الشهري بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهات الجولة 28 بشكلٍ كاملٍ:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

أما عن القنوات الناقلة للحدث، فإن المباراة ستأتي منقولة من خلال شبكة القنوات الرياضية السعودية، عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

من جهة أخرى، وحول معلق مباراة الرياض والجبلين، فقد كلف القنوات السعودية الرياضية المعلق الرياضي السعودي محمد النعمي بالمهمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *