متى عيد الفطر 2023 في الجزائر وموعد ليلة الشك في الجزائر 1444

متى عيد الفطر 2023 في الجزائر، يتساءل الجزائريون في الفترة الأخيرة مع اقتراب نهاية رمضان عن موعد عيد الفطر 2023 الجزائر. يتسم رمضان في الجزائر بأجواء خاصة، بحيث يقوم الناس بالتحضير جيدا لهذا اليوم قبيل أيام من حلوله. يعدون أصنافا لذيذة من الحلويات ويشترون ألبسة جديدة ويغيرون من ديكور منازلهم قليلا من أجل استقبال فرحة العيد. وفي الأيام الأخيرة من رمضان يتساءلون عن موعد ليلة الشك في الجزائر 2023. ويتم التحقق من خلال شوال في الجزائر بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرون من شهر رمضان. وسيقوم علماء الفلك بتحديد موعد اول ايام عيد الفطر في الجزائر 2023. وسنتعرف على بقية التفاصيل من خلال مقالنا هذا، تابعوا معنا.

متى عيد الفطر 2023 في الجزائر

منذ منتصف رمضان يتساءل الجزائريون متى عيد الفطر 2023 في الجزائر. لأنه يمثل مناسبة دينية هامة بالنسبة لهم، وحسب التوقعات الفلكية فإن موعد عيد الفطر 2023 الجزائر. سيكون يوم الجمعة 21 أبريل 2023. الموافق للفاتح من شوال 1444، وكذلك الأمر نفسه بالنسبة للعديد من الدول العربية مثل السعودية وسلطنة عمان ومصر وغيرها.

موعد ليلة الشك في الجزائر 2023

ليلة الشك في الجزائر هي الليلة التي يتم فيها تحرى رؤية هلال شهر شوال. أو ما يعرف بـ اول ايام عيد الفطر في الجزائر 2023، بحيث تجتمع لجنة الأهلة التي ستعلن عن ثبوت رؤية هلال شوال من عدمه. وستكون هذه السنة يوم 29 من رمضان 1444، وفي حال ثبتت رؤية الهلال وتم رصده سيعلن بأن اليوم الموالي هو أول أيام العيد بالجزائر.

اجازة عيد الفطر 2023 الجزائر

يحصل الجزائريون على عطلة عيد الفطر 2023 في الجزائر. وهذا حسب التقويم الرسمي وجدول الأعياد الذي وضعته الجمهورية الجزائرية، وتعتبر من العطل الرسمية التي يحصل عليها الموظفون في القطاع العام والخاص أيضا في كل سنة بالإضافة إلى طلاب المدارس. وبالنسبة لهذه السنة ستبدأ يوم الجمعة 21 أبريل إلى غاية السبت 22 أبريل 2023 والأحد سيعود الجميع إلى الدوام بشكل عادي.

مظاهر الاحتفال بالعيد في الجزائر

هناك مظاهر مميزة للاحتفال بعيد الفطرفي الجزائر، يرتدي الأطفال ثيابهم الجديدة ويذهبون لزيارة الجيران أولا، ثم بقية الأقارب. وتمنح لهم مبالغ رمزية بمثابة العيدية والتي يفرحون بها، يشترون الحلويات والألعاب التي يكثر بيعها في العيد. يخرج الجميع في العيد من أجل تبادل التهاني بهذه المناسبة السعيدة، ويستمر هذا لأيام، كما تزين الموائد بأصناف الحلويات اللذيذة والمشروبات.

بهذا نختم المقال الذي خصصناه لموضوع متى عيد الفطر 2023 في الجزائر. والذي يعتبر من المناسبات السعيدة التي يفرح فيها الكبار والصغار أيضا. كما ذكرنا لكم موعد ليلة الشك عيد الفطر في الجزائر والتي سيحدد فيها الموعد الرسمي الذي يترقبه الجميع في الأيام القليلة القادمة وهو اول يوم من عيد الفطر بالجزائر.