«نحو التمسك بالصدارة».. موعد مباراة الأهلي والعين الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة 28 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى للمحترفين لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف مساء غدٍ الاثنين 2023/4/10 ملعب ستاد الأمير عبدالله الفيصل – Prince Abdullah Al-Faisal Stadium في مدينة جدة السعودية الملقبة بـ”عروس البحر الأحمر”، أحداث مباراة الأهلي والعين ، والتي تندرج في إطار لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يسعى من خلالها الملكي إلى مواصلة تحقيق الانتصارات، نحو الابتعاد والتمسك بصدارة جدول ترتيب دوري يلو، من أجل حسم العودة السريعة إلى الدوري الممتاز “دوري المحترفين أو دوري روشن”، في مقابل رغبة من الكتيبة العيناوية في تأمين البقاء في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل، في ظل صعوبة المنافسة على التأهل إلى دوري الكبار.

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفاصيل خلال السطور القادمة على موعد مباراة الأهلي والعين والقنوات الناقلة، بجانب مشوار الفريقين ونتائجهما بالموسم الـ46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على وضعية الناديين في جدول ترتيب دوري يلو حاليًا قبل انطلاقة مواجهات الجولة 28.

مباراة الأهلي والعين

جانب من مواجهة العين والأهلي في الدور الأول من دوري يلو
جانب من مواجهة العين والأهلي في الدور الأول من دوري يلو

إلى المواجهة الأبرز عن الأسبوع الثامن والعشرين الجديد ضمن منافسات Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة العين ضد الأهلي.

حيثما يدخل قلعة الكؤوس مواجهة الغد، وهو على رأس جدول ترتيب المسابقة، برصيد 55 نقطة وصافي (19) هدفًا، مبتعدًا بنقطة وحيدة عن الحزم الوصيف.

إذ تمكن Al Ahli من تحقيق 16 انتصارًا (آخرها كان الفوز المثير على الجبلين في الجولة 27 الماضية بنتيجة “2-1”)، و7 تعادلات، ولكن تلقى 3 هزائم خلال الموسم الجاري.

ولـ أهلي جدة مباراة مؤجلة مع الفيصلي من الجولة 26، منذ 18 مارس المنقضي، من المقرر خوضها يوم السبت المقبل 15 أبريل الحالي.

من جهة أخرى، يأتي فخر الباحة في المرتبة الـ12 في جدول ترتيب دوري يلو الدرجة الأولى السعودي، بعدما جمع 33 نقطة وفارق (-6) أهداف، مبتعدًا عن نجران أول ثلاثي القاع بفارق 8 نقاط.

فقد نجح Al-Ain هذا الموسم في الفوز بـ9 مباريات (آخرها كان الفوز الصعب على القادسية بهدف في الأسبوع السابع والعشرين الأخير)، والتعادل في 6 أخرى، إلا أنه تجرع مراراة الخسارة 12 مرة.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبل انطلاق لقاءات الجولة 28:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبيل انطلاق مواجهات الجولة 28
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) قبيل انطلاق مواجهات الجولة 28

هذا، ومن المقرر أن تنطلق منافسات الأسبوع الجديد من الدوري السعودي الدرجة الأولى، مساء اليوم الأحد، حيث يواجه الحزم فريق الشعلة، ويلعب الأخدود مع العروبة، قبل أن يحل الخلود ضيفًا على أحد.

فيما تستكمل الجولة يوم غدٍ الاثنين، بإقامة 4 مباريات، يلعب خلالها الرياض مع الجبلين، وهجر ضد القيصومة، فيما يستضيف نجران منافسه جدة، وأخيرًا يواجه الأهلي نادي العين.

وتختتم الجولة بعد غدٍ الثلاثاء، حيث يستضيف القادسية فريق الساحل، ويصطدم الفيصلي مع مضيفه العربي.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مواجهة العين أمام الأهلي في الدور الأول عن التعادل السلبي (0-0).

وسبق لـ العين والأهلي أن التقيا من قبل على صعيد بطولة الدوري السعودي، ولكن في دوري المحترفين “دوري كأس الأمير محمد بن سلمان” مرتين، وذلك في موسم 2021/2020، فاز الملكي في الدور الأول بصعوبة بنتيجة (4-3)، فيما أسفرت نتيجة الإياب عن تعادلهما إيجابيًا (1-1)، سجل حينها هدف التعادل للأهلي النجم عبدالرحمن غريب مهاجم النصر الحالي في الدقيقة 84، بينما أتى الهدف الأول للعيناويين عن طريق الكرواتي فيليب براداريتش Filip Bradaric لاعب أهلي جدة السابق.

تشكيل المباراة

يخوض الفريقان مواجهة الليلة، بتشكيل مكون من العناصر والأسماء التالية:

تشكيل الأهلي ضد العين في الدوري السعودي الدرجة الأولى
تشكيل الأهلي ضد العين في الدوري السعودي الدرجة الأولى
تشكيل العين أمام الأهلي في دوري يلو
تشكيل العين أمام الأهلي في دوري يلو

موعد مباراة الأهلي والعين والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والعين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في الجولة الثامنة والعشرون من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء غدٍ الاثنين، في تمام العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الأهلي والعين، فقد كلف الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) ظهر اليوم الحكم محمد الدقاش بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم مواجهات الجولة 28 كاملًا:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 28 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، من خلال فضائية KSA Sports 2 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الأهلي والعين، فبحسب ما توصلت إليه “ثقفني”، سيكون المعلق الرياضي السعودي محمد غازي صدقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *