متى موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا وموعد صلاة العيد eid el fitr 2023

موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا، يتساءل الأجانب من المسلمين والمغتربين أيضا عن متى اول ايام العيد في فرنسا 2023. ومع مرور أيام شهر رمضان المبارك بسرعة تقترب هذه المناسبة السعيدة الغالية على قلوب المسلمين جميعا. وهو اليوم الذي يفطر فيه الصائمون بعد شهر كامل من الصيام والعبادة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومرور شهر رمضان المبارك الذي يعتبر من خير الشهور عند الله والمسلمين أيضا. لذلك الجميع يطرحون سؤال متى عيد الفطر في فرنسا لكي يحضروا أنفسهم جيدا للاحتفال بهذه المناسبة، وقد يختلف الموعد من مدينة لأخرى. وسنتعرف في هذا المقال على موقع ثقفني الإخباري على إجابة سؤال كم باقي على عيد الفطر في فرنسا، تابعوا معنا.

موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا

يتساءل الناس عن موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا، هذا العيد الذي يعتبر خيرا كبيرا للمسلمين. لذلك يتساءلون متى عيد الفطر في فرنسا مع اقتراب موعده، وهذا اليوم المبارك هو هدية للصائمين الذين أتموا صيام الشهر وفرحوا به. وحسب ما تشير إليه التوقعات الفلكية فإن أول ايام عيد الفطر في فرنسا سيكون يوم الجمعة 21 أبريل 2023 الموافق للفاتح من شهر شوال 1444.

أما بالنسبة لثاني ايام عيد الفطر في فرنسا سيكون يوم السبت 22 أبريل 2023. وثالث أيام العيد يوم 23 من أبريل والربع سيكون بتاريخ 24 من الشهر. وفي الأيام الأولى من شهر شوال يحتفل المسلمون في فرنسا. سواء من أفراد الجالية أو الفرنسيين المسلمين بهذه المناسبة، وذلك لأن الاحتفال هو سنة من سنن النبي عليه الصلاة والسلام.

متى صلاة العيد 2023 في فرنسا

بعد أن ذكرنا لكم متى عيد الفطر في فرنسا، لا بد من الحديث عن أمر هام آخر يهم الناس أيضا. وهو موعد صلاة العيد في فرنسا 2023، وللإشارة فهي تكون شرعا بعد أن تشرق الشمس وارتفاعها قيد رمح. أي ما يعادل حوالي خمسة عشر إلى عشرون دقيقة بالتقريب بعد أن تشرق الشمس في أول أيام العيد، ويختلف الأمر من مدينة إلى أخرى.

أجواء عيد الفطر بفرنسا

يقوم المسلمون فر فرنسا بإحياء الاحتفالات في عيد الفطر المبارك مع العبادات أيضا. بحيث يقومون بإخراج زكاة الفطر أو ما يعرف بصدقة الفطر في صباح العيد من أجل تطهير الصوم ومساعدة كل المحتاجين. في هذا اليوم يرتدي الصغار ملابس جديدة ويشترون الألعاب. في هذه السنة سيكون رمضان مميزا بعد زوال وباء كورونا الذي كان في السنتين الماضيتين وستعود فرحة الاحتفال بالعيد إلى سابق عهدها.

بهذا نختم المقال الذي عرضنا لكم فيه موضوع موعد عيد الفطر 2023 في فرنسا. وهو من أهم المواعيد التي يبحث عنها الناس، وذكرنا لكم تاريخ اول ايام عيد الفطر في دولة فرنسا. هذا اليوم التي ينتظره الكبار والصغار على أحر من الجمر من أجل الاحتفال بهذا اليوم المبارك.