طريقة عمل الرواني الخفيفة الهشه بجوز الهند للشيف حسن

طريقة عمل الرواني الخفيفة الهشه بجوز الهند بطريقة أفضل الشيفات الشيف حسن حلوة الرواني من أشهر الأطباق المشهورة على نطاق واسع وتحظى بقبولها عند الجميع فهي عباره عن كيك يشبه الكيك الإسفنجية والبسبوسة إلى حد ما ولكن في الواقع تختلف المكونات عن مكونات البسبوسه تحتوي على العديد من القيم المفيدة و المغذية الهامة يوجد بها نسبة قليلة من الدهون والسكريات التي تمد الجسم بالطاقة الضرورية والنشاط من أجل متابعة النشاط اليومي ومن هنا نجد الكثير يبحث عمل الرواني مثل المحلات من هنا نقدم لكم شرح لمكونات وطريقة أعدادها خطوه بخطوه بشكل سريع وسهل لكي نكون في النهاية حصلنا على الطعم المميز لكيكة الرواني الهشه بجوز الهند.

طريقة عمل  كيكة الرواني

لكي تتمكني من عمل كيكة الرواني بشكل احترافي وجيد حتى تبدو كانك قمت بشرائها من محلات الحلويات فيجب عليك تجهيز مكونات الرواني بالشكل المطلوب وهي:

  • ثلاثة أرباع كوب من السمن.
  • كوب كبير من السكر.
  • اثنين حبة بيض متوسطة الحجم.
  • ملعقة طعام كبيرة من الفانيليا.
  • كوب كبير من جوز الهند المبشور.
  • اثنين كوب من الدقيق الأبيض المتعدد الاستعمالات.
  • ملعقه كبيرة من البيكنج باودر.
  • ملعقة كبيرة من الخل الأبيض.

خطوات تحضير كيكه الرواني

للحصول على كيكة الرواني بطعم لذيذ وهش يثير إعجاب الضيوف وأفراد عائلتك يجب اتباع ما يلي من الخطوات التي سوف نقوم بشرحها بالتفصيل خطوة بخطوة.

  1. يجب الاهتمام بإضافة البيض واحده تلوى الأخري مع الاستمرار في الخط الجيد.
  2. أثناء خفق البيض يجب إضافة الفانيليا والخل ومقدار جوز الهند والبيكنج بودر ومقدار اللبن للحصول على نتيجة طيبة مع الاستمرار في التحريك.
  3. بعد الانتهاء من هذه الخطوة نكون انتهينا من تجهيز مزيج كيكة الرواني ثم نضيف الدقيق بشكل تدريجي مع العودة إلى التحريك مرة اخرى.
    بذلك نكون انتهينا من تحضير كيكة الرواني.
  4. في الخطوة القادمة نأتي بصينية مجهزة مدهونة وعليها رشه خفيفة من الدقيق ثم نصب فيها مزيج الكيك وندخلها الفرن الساخن مسبقا على درجة حرارة متوسطة لمدة 30 دقيقة بعد النضج الكيك يسحب من الفرن ويوزع عليها الشربات وهي ساخنة.

طريقة تحضير شربات الرواني هنا نخلط العسل الأبيض مع الماء الساخن مع التقليب حتى يمتزج المكونين تماما.
عقب الانتهاء من طهي كيكة الرواني يتم نوزع مقدار الشربات عليها حسب الرغبة كثير أم قليل.
طريقه التقديم يمكن تزيين الصينية بالمكسرات المبروشة أو مبشور جوز الهند وبعد تقطع وتقدم في أطباق التقديم للعائله وصحة وهناء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *