«مسك الختام الخطير!».. موعد مباراة العين والقادسية الدوري السعودي والقنوات الناقلة

يسدل الستار اليوم الأربعاء 5 أبريل الجاري، على مباريات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، حيث يستضيف الليلة ملعب ستاد مدينة الملك سعود الرياضية King Saud Sport City Stadium في مدينة الباحة السعودية، لحساب مرحلة الإياب أو الدور الثاني، أحداث مباراة العين والقادسية القوية والخطيرة، حيث يسعى من خلالها كلا الفريقين إلى الهروب بالفوز والنقاط الثلاث، لاسيما مع احتلالهما مواقع غير مطمئنة في جدول ترتيب دوري يلو، وإن كانت ظروف “بنو قادس” أصعب، حيث يفصلهما فارق ضئيل مع النقاط مع فرق القاع.

على كل الأحوال، سنتعرف بالتفصيل في السطور القادمة على موعد مباراة العين والقادسية والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم السادس والأربعين من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، علاوة على موقع الناديين في جدول ترتيب دوري يلو حاليًا.

مباراة العين والقادسية

من مواجهة الدور الأول بين القادسية والعين في دوري يلو
من مواجهة الدور الأول بين القادسية والعين في دوري يلو

إلى المباراة الثامنة والأخيرة عن الأسبوع السابع والعشرين من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة القادسية ضد العين.

حيثما يخوض “فخر الباحة” مواجهة الليلة، وهو في المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، برصيد 30 نقطة وصافي (-7) أهداف.

وذلك إثر تحقيق Al-Ain هذا الموسم 8 انتصارات و6 تعادلات، بينما مُني بـ12 هزيمة.

من جهة أخرى، يأتي “بنو قادس” في المرتبة الـ15 بالترتيب العام، بعدما حصدوا 27 نقطة وفارق (-8) أهداف، مبتعدين بنقطتين فقط عن نجران أول ثلاثي قاع الجدول.

إذ تمكن Al Qadisiyah من الفوز في 6 مباريات، والتعادل في 9 أخرى (من بينها التعادل الإيجابي مع الأهلي “1-1” في الجولة 16)، إلا أنه تجرع مرارة الخسارة 11 مرة بالموسم الجاري.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مباريات اليوم الختامي في الجولة 27:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 27
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات اليوم الثاني في الجولة 27

كانت مواجهة الدور الأول بين القادسية والعين، قد انتهت بفوز الأخير بهدف مهاجم النصر والاتفاق السابقين تركي محمد سفياني في الدقيقة 78.

وشهدت نتائج الأسبوع الحالي من دوري يلو السعودي الدرجة الأولى للمحترفين، والتي انطلقت أول أمس الاثنين، فوز هجر على مضيفه الساحل (2-1)، وتعادل الرياض والحزم في قمة الأسبوع سلبيًا (0-0)، فيما أُرجأت مباراة الفيصلي ونجران لأجل غير مسمى، واكتسح العروبة مستضيفه القيصومة بنتيجة (4-1).

أما يوم أمس الثلاثاء، فنجح أحد في خطف فوز مثير من الشعلة (2-1)، كما تغلب الأخدود على مستضيفه العربي (2-0) مع الرأفة وبعد إلغاء هدفين لأبرز هدافي المسابقة الغيني الحاج عثمان باري Elhadj Ousmane Barry نجم أبها السابق، ونجح أهلي جدة في الإفلات بفوز صعب “بطعم الصدارة” من أمام الجبلين (2-1)، واكتفى الخلود بهدف في شباك مضيفه جدة.

موعد مباراة العين والقادسية والقنوات الناقلة

موعد مباراة العين والقادسية والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثامنة والختامية عن الجولة الثانية والعشرون من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الأربعاء، في تمام العاشرة إلا 10 دقائق ( 9:50 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة إلا 10 دقائق ( 8:50 م ) بتوقيت مصر، السابعة إلا 10 دقائق ( 6:50 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة العين والقادسية، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) تكليف الحكم محمد الهويش بإدارة اللقاء.

فيما يلي طاقم تحكيم مباريات الجولة بشكلٍ كاملٍ:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 27 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 27 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية الحدث، عبر فضائية KSA Sports 1 HD.

أما عن معلق مباراة العين والقادسية، فسيكون المعلق الرياضي السعودي علي الربيع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *