«فرصة مثالية للصدارة!».. موعد مباراة الجبلين والأهلي الدوري السعودي والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري السعودي الدرجة الأولى لكرة القدم موسم 2023/2022، وضمن لقاءات الإياب أو الدور الثاني، يحتضن مساء اليوم الثلاثاء 4 أبريل الجاري، ملعب ستاد الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي Pr. A. A. bin Masaad bin Jalawi Stadium في مدينة حائل السعودية، أحداث مباراة الجبلين والأهلي القوية والهامة، والتي تمثل فرصة سانحة لـ قلعة الكؤوس من أجل الانقضاض على صدارة جدول ترتيب دوري يلو، لاسيما بعد سقوط الحزم المتصدر في فخ التعادل أمام الرياض أمس، بينما يعول “البُني” على عاملي الأرض والجمهور، من أجل الثأر لخسارة الذهاب، والانطلاق بنتيجة إيجابية اليوم، نحو الدخول إلى المربع الذهبي المؤهل إلى دوري المحترفين “دوري روشن” لتحقيق حلم طال انتظاره، منذ المشاركة الثالثة والأخيرة في موسم 1985/1984.

على كل الأحوال، سنتعرف في التغطية التالية، على كافة التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة الجبلين والأهلي والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في النسخة 46 من دوري الدرجة الأولى السعودي 2023، إلى جانب موقع الناديين في جدول ترتيب دوري يلو حاليًا.

مباراة الجبلين والأهلي

من لقاء سابق للأهلي في دوري يلو
من لقاء سابق للأهلي في دوري يلو

إلى المباراة السابعة في اليوم الثاني من مباريات الأسبوع السابع والعشرين الجديد من مسابقة Saudi Arabia Division 1 2022/2023، حيث مواجهة الأهلي ضد الجبلين.

حيثما يأتي البُني حاليًا في المرتبة العاشرة في جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى، بعدما جمع 33 نقطة وصافي (0) هدف.

إذ حقق Al-Jabalain خلال الموسم الجاري 8 انتصارات، و9 تعادلات (آخرها التعادل الإيجابي مع الخلود “1-1” في الجولة الماضية)، بينما مُني بـ8 هزائم.

من جهة أخرى، يخوض الملكي مواجهة الثلاثاء، وهو في المركز الثاني في الترتيب العام، برصيد 52 نقطة وفارق (18) هدفًا، يفصله نقطتين فقط عن حزم الصمود المتصدر.

فقد تمكن Al Ahli من الفوز في 15 مباراة، والتعادل في 7 أخرى (من بينها التعادل الإيجابي مع القادسية في يناير الماضي ضمن الجولة 16)، غير أنه خسر في 3 لقاءات هذا الموسم.

ولـ أهلي جدة مباراة مؤجلة مع الفيصلي من الجولة 26 في 18 مارس الماضي، من المقرر خوضها يوم السبت 15 أبريل الحالي.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب Saudi Yelo League First Division 2023 قبيل انطلاق مباريات اليوم الثاني في الجولة 27:

جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 27
جدول ترتيب الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو) بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 27

كانت قد أقيمت يوم أمس الثلاثاء، 3 مباريات في افتتاح الأسبوع الجديد، حيث تغلب هجر على مضيفه الساحل (2-1)، وتعادل الرياض مع الحزم سلبيًا، واكتسح العروبة مضيفه القيصومة بنتيجة (4-1) سجل منها المهاجم البرازيلي تياغو بيزيرا Tiago Bezerra ثلاثية “هاتريك”.

واليوم، يستضيف الشعلة نادي أحد، ويلعب العربي مع الأخدود، كما يحل الخلود ضيفًا على جدة في نفس توقيت مواجهة الجبلين ضد الأهلي.

من ناحية أخرى، أسفرت نتيجة مباراة الأهلي والجبلين في الدور الأول، عن فوز أهلي بثلاثية نظيفة، سجل منها المهاجم الدولي هيثم محمد عسيري ثنائية، وأضاف سلمان المؤشر الهدف الثالث، فيما أُلغي هدف سجله طلال العبسي، وأهدر حمد سعود الجهيم هدف حفظ ماء الوجه للبني من ركلة جزاء.

موعد مباراة الجبلين والأهلي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي والجبلين والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 7 في الجولة السابعة والعشرون من دوري يلو الدرجة الأولى السعودي 2023، مساء اليوم الثلاثاء، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بالتوقيت السعودي والقطري والبحريني، التاسعة ( 9:00 م ) بالتوقيت المصري، السابعة ( 7:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الجبلين والأهلي، فقد أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) إسناد إدارة اللقاء إلى الحكم فيصل البلوي.

فيما يلي طاقم تحكيم مباريات الجولة كاملًا:

طاقم تحكيم مباريات الجولة 27 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)
طاقم تحكيم مباريات الجولة 27 في الدوري السعودي الدرجة الأولى 2023 (دوري يلو)

سوف تقوم القنوات الرياضية السعودية بتغطية المواجهة، وذلك من خلال فضائية KSA Sports 1 HD.

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة الجبلين والأهلي، فسيكون المعلق الرياضي السعودي أحمد النفيسة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *