التسجيل في الحج لمن لم يقم بالحج آخر 5 أعوام 1444هـ

أعلن هشام سعيد المتحدث الرسمي لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السُّعُودية، أنه بداية من اليوم، سوف يتم العمل علي إتاحة التسجيل في الحج للموسم الجاري لمن لم يسبق له أداء الحج، علي أن يكون عدم الحج خلال السنوات الخمس الأخيرة، علي أن يتم التقديم في الحج من خلال منصة الحج الإلكترونية التابعة لوزارة الحج والعمرة، وسوف نوضح لكم أهم التفاصيل التي تخص التقديم علي الحج لهذه الفئة التي لم تقم بالحج آخر 5 أعوام.

التسجيل في الحج لمن لم يقم بالحج آخر 5 أعوام

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن منح فرصة لجميع المواطنين بالمملكة الذين لم يسبق لهم الحج خلال 5 أعوام ماضية، بأن يقوموا بأداء الفريضة من خلال تسجيل طلب الحج الخاص بهم عبر منصة الوزارة الإلكترونية التالية (وزارة الحج والعمرة) أو عبر مسارات الحج الرسمية التي توفرها الوزارة لجميع المواطنين داخل الأراضي السُّعُودية.

وقد تمت الإشارة إلى أن أي حاج يرغب الآن في التسجيل لحج هذا العام 1444هـ، وقد مر ما يزيد عن 5 سنوات على آخر حَجَّة له وفق بياناته المسجلة بالوزارة، فيمكنه التقدم بطلب ويقوم باستعراض الباقات التي توفرها الوزارة ثم اختيار الباقة المناسبة له من خلال تطبيق نسك لخدمات الحج والعمرة أو عن طريق المسار الإلكتروني لمنصة وزارة الحج والعمرة الموضح أعلاه.

التسجيل في الحج لم يقم بالحج آخر 5 أعوام
التسجيل في الحج لم يقم بالحج آخر 5 أعوام

ويأتي هذا الحرص من جانب الوزارة من منطلق إتاحة أكبر كم من الفرص العادلة لجميع الأفراد من ضيوف الرحمن داخل المملكة العربية السُّعُودية.

شرط الوزارة لإصدار التصاريح

أكدت وزارة الحج والعمرة، في وقت سابق لها عبر منصتها الإلكترونية، بأن إكمال الحصول علي التطعيمات واللقاحات يعد شرطًا أساسيا من أجل الموافقة علي طلب إصدار تصريح أداء الفريضة وهي الحج، وقد نوهت الوزارة إلى أن إصدار تصاريح الحج لعام 1444هـ سوف يكون بداية من 15 شوال القادم.

وقد تم الإعلان من جانب خدمة العناية بالمستفيدين عن طريق حسابها الرسمي بمنصة “تويتر” ردًا على استفسار أحد المواطنين، بأن آخر موعد لأخذ التطعيمات واللقاحات الطبية يجب أن تكون قبل بداية موسم الحج بمدة زمنية تصل إلى 10 أيام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *