«استعلام عن مخالفات المرور السعودي»، وكيف الاعتراض على المخالفة؟

تعد منصة أبشر السعودية absher.sa، خدمة إلكترونية عبر الإنترنت، تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية. وهي تتيح للمواطنين والمقيمين السعوديين، الوصول إلى مجموعة متنوعة من الخدمات والمعلومات الحكومية، من خلال البوابة الإلكترونية أو تطبيق جوال. كما تقدم أبشر مجموعة من الخدمات المتعلقة بالمرور، بما في ذلك إجراء استعلام عن مخالفات المرور السعودي، والاستعلام عن مركبة برقم اللوحة، وأيضًا إمكانية الإبلاغ عن سرقة مركبة داخل السعودية، وغيرها العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة، المرتبطة بالإدارة العامة للمرور السعودية، ومنصة أبشر absher.sa.

خدمة الاستعلام عن مخالفات المرور Absher.sa

تتيح خدمة استعلام عن مخالفات المرور السعودي، للسائقين التحقق مما إذا كان لديهم أي مخالفات مرورية معلقة، أو مخالفات مرتبطة برخصة القيادة الخاصة بهم. ويمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الخدمة عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب Absher.sa الخاص بهم. ثم والانتقال إلى قسم الاستعلام عن المخالفات المرورية. وبمجرد الوصول إلى هناك، يمكنهم إدخال رقم رخصة القيادة، أو رقم تسجيل السيارة لعرض أي غرامات أو مخالفات معلقة. ولاستخدام الخدمة يمكنك تتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة رابط منصة أبشر Absher.sa، ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك. وإذا لم يكن لديك حساب، فستحتاج إلى التسجيل للحصول على حساب أولاً.
  2. وبمجرد تسجيل الدخول، انتقل إلى قسم الاستعلام عن المخالفات المرورية.
  3. ثم أدخل المعلومات المطلوبة. حيث يشمل ذلك، إدخال رقم رخصة القيادة، أو رقم تسجيل السيارة.
  4. بعدها انقر فوق زر “بحث” أو “استعلام”. وسوف يقوم الموقع بعد ذلك، بالبحث في قاعدة البيانات الخاصة به. لمعرفة ما إذا كانت هناك أي مخالفات مرورية معلقة، أو مخالفات مرتبطة برخصة القيادة، أو رقم تسجيل السيارة.
  5. وعقب ذلك سوف يتم عرض النتائج. فإذا كان لديك أي غرامات، أو مخالفات معلقة، فسيتم عرضها على الموقع. وقد تتمكن من الاطلاع على تفاصيل مثل؛ تاريخ المخالفة، ونوعها ومقدار الغرامة.
  6. وبعد دفع أي غرامات مستحقة. إذا كان لديك أي غرامات أو مخالفات مستحقة، فستحتاج إلى دفعها لتجنب أي عقوبات إضافية. ويمكنك ذلك من خلال خدمة الدفع الإلكتروني من أبشر Absher.sa.
الاستعلام عن مخالفات المرور السعودية
الاستعلام عن مخالفات المرور السعودية

الاستعلام عن المخالفات بدون أبشر

إذا لم يكن لديك حساب أبشر absher.sa، أو لا ترغب في استخدام موقع أبشر للاستعلام عن المخالفات المرورية. فهناك خيارات أخرى متاحة لك، في المملكة العربية السعودية.

  1. قم بزيارة موقع المرور رابط موقع الإدارة العامة للمرور السعودي.
  2. ثم من خيارات القائمة أعلى الصفحة، مرر مؤشر الماوس فوق “خدمات المرور”.
  3. وبعدها حدد “المخالفات المرورية” من القائمة المنسدلة.
  4. وبعد ذلك اقرأ البنود والشروط بعناية. ثم انقر على زر “متابعة الخدمة” للمتابعة.
  5. وعقب ذلك سوف تتم إعادة توجيهك إلى صفحة. حيث ستحتاج إلى إدخال رقم رخصة القيادة الخاصة بك، أو رقم تسجيل السيارة، إلى جانب رمز التحقق المعروض على الصفحة.
  6. ثم بمجرد إدخال المعلومات المطلوبة. انقر فوق الزر “استعلام”، للبحث عن أي مخالفات مرورية معلقة.
  7. إذا كان لديك أي مخالفات مرورية معلقة، فسيتم عرضها على الصفحة. مع نوع المخالفة، وتاريخ إصدارها، ومقدار الغرامة.
  8. ولدفع الغرامة اضغط على زر “ادفع”، بجانب المخالفة التي تريد دفعها. ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة الدفع حيث يمكنك إدخال معلومات الدفع الخاصة بك وإتمام المعاملة.
الاعتراض على مخالفة المرور
الاعتراض على مخالفة المرور

اعتراض على مخالفة مرورية سعودية

في حال كنت ترغب، في تقديم طلب اعتراض على مخالفة مرورية في المملكة العربية السعودية. يمكنك اتباع الخطوات العامة التالية:

  1. الحصول على نسخة من تقرير المخالفة: سوف تحتاج إلى الحصول على نسخة، من تقرير المخالفة من الإدارة العامة للمرور، أو عبر موقع المرور السعودي الإلكتروني.
  2. ثم قم بمراجعة تقرير المخالفة. وذلك لفهم طبيعة المخالفة، ومقدار الغرامة.
  3. بعد ذلك قم بجمع الأدلة. اجمع أي دليل يدعم اعتراضك، مثل أقوال الشهود، أو الصور، أو مقاطع الفيديو.
  4. وعقب ذلك قم بتقديم طلب اعتراض. يمكنك تقديم طلب اعتراض، من خلال موقع المرور، أو من خلال زيارة مركز خدمة العملاء. ولتقديم طلب اعتراض، ستحتاج إلى تقديم معلوماتك الشخصية، وتقرير المخالفة، وأي دليل داعم.
  5. بعدها سوف تقوم الإدارة العامة للمرور السعودي، بمراجعة طلب الاعتراض الخاص بك. والرد عليك في غضون أيام قليلة لإبلاغك بقرارهم. فإذا تم قبول اعتراضك، فسيتم إلغاء الغرامة. وإذا تم رفض اعتراضك، فسوف يتعين عليك دفع الغرامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *