متى موعد صرف المكرمة الملكية بالسعودية 1444؟ وما هو سبب تأخير صرفها؟

من أكثر ما يشغل بال المواطنين في المملكة العربية السعودية حالياً هو متى موعد صرف المكرمة الملكية وتحديداً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، حيث حرصت المملكة متمثلة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتقديم الكثير من سبلا المساعدة لكل الأسر المحتاجة وهذا خاصة مع ارتفاع أسعار كل السلع الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها، وتعتبر المكرمة الملكية من بين وسائل الدعم في المملكة، والتي يتم صرفها وفقاً لأمر الملك سلمان في شهر رمضان لمساعدة المواطنين وتوفير كافة احتياجات الشهر، وخلال هذا التقرير نكشف لكم عن موعد صرف المكرمة الملكية.

متى موعد صرف المكرمة الملكية؟

تعتبر المكرمة الملكية من طرق الدعم التي تصرف في شهر رمضان  كل عام تنفيذا لأوامر الملك سلمان، وهذا لتوفير المساعدة للمواطنين، وهذا بقيمة مالية معينة يتم تحديدها وفقاً لعدد أفراد الأسرة، ويتساءل الكثيرون في المملكة موعد صرف المكرمة في شهر رمضان للعام الحالي، وحتى تلك اللحظة لم تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد رسمي لصرف المكرمة الملكية، ولكن هناك توقعات تؤكد بصرفها في موعد الإيداع من كل عام وهو الأسبوع الأول من شهر رمضان.

ما هو سبب تأخير صرف المكرمة الملكية؟

لم يصدر أي بيان رسمي حول موعد صرف المكرمة لذلك يقلق الكثير من المواطنين المستحقين للدعم بسبب تأخر الإعلان عن موعدها، والسؤال الأكثر تداولاً بين المواطنين ما هو سبب تأخير صرف المكرمة الملكية؟ وقد يرجع التأخير بسبب ارتفاع أعداد المستفيدين من المكرمة عن السنة الماضية، كما يردح البعض أن الوزارة مازالت حتى تلك اللحظة تقوم بعمل دراسة لأهلية المستحقين.

قيمة المكرمة الملكية

يصرف مبلغ 1000 ريال سعودي لرب الأسرة، وأيضاً يصرف 1000 ريال للمستقل، ولكل تابع يتم صرف 500 ريال سعودي، بالإضافة إلى صرف مبلغ 3000 ريال كحد أقصى للأسرة بالكامل.

شروط استحقاق المكرمة الملكية في رمضان

هناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الراغبين الحصول على المكرمة في شهر رمضان، وتلك الشروط تم تحديدها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهي كالتالي:

  • لابد أن يكون المستحق حامل للجنسية السعودية.
  • أن يتواجد المستفيد من المكرمة في المملكة باستمرار.
  • لابد أن يكون المستفيد من ضمن المستحقين من برامج الدعم الاجتماعي “حساب المواطن، الضمان الاجتماعي المطور”.
  • يجب عدم امتلاك لأي عقارات أو سيارات بمبالغ غالية موثوقة باسمه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *