المتعثرين في سداد القروض بالسعودية ضمن الحلول لسداد المديونية

أعلن بنك الرياض في المملكة العربية السعودية عن وضع حلول تُعين المتعثرين في سداد القروض في إطار المنتجات التمويلية الجديدة أو البرامج التي تواكب تطلعات العملاء، وإذا لم يستطع المواطن السعودي إسقاط الديون عن المتعثرين فيمكن اللجوء إلى الحلول البنكية بشروط وضوابط بعد التعرف على كيفية التعامل مع العملاء المتعثرين بعد عدم تسديد القروض الصغرى ولكن ينبغي التعرف على شروط سداد المديونية من بنك الرياض للمواطن والمقيم وما هي الأوراق التي يتعين تقديمها أيضًا وأبرز المميزات التي أوضحها البنك من خلال موقعه الرسمي، حيث يسمح البنك بتوحيد الالتزامات المالية ويُسدد أقساط البنوك الأخرى.

المتعثرين في سداد القروض بنك الرياض

أطلق البنك العديد من البرامج في ضوء التمويل الشخصي خلال الآونة الأخيرة من بينها تقديم برنامج توحيد الالتزامات للعملاء السعوديين، إذ يقوم البنك بسداد جميع الأقساط التي لا يستطيع العميل سدادها إلى البنوك السعودية الأخرى، ويوحدها في قسط واحد فقط لدى بنك الرياض ويتم الالتزام بسداد الدفعات شهريًا.

ويحاول البنك تقديم حلول إلى المتعثرين في سداد القروض ميسرة وبها العديد من المميزات، لهذا أشار أن هذا المنتج متوافق مع الأحكام الإسلامية وقيمته تصل إلى ثلاثة مليون ريال سعودي إذا كان العميل المتقدم تابع لجهة معتمدة في السعودية.

شروط توحيد الالتزامات المالية بنك الرياض

يسأل البعض على قرض واريد قرض آخر فكيف أستطيع التقديم عبر رقم بنك الرياض للقروض، لهذا أكد البنك على إمكانية الحصول على الخدمة بشرط توافر بعض الضوابط وهي:

  • سن العميل لا يكون أقل من ثمانية عشر عام، ولا بد أن يكون حامل للجنسية السعودية للموافقة على عرض توحيد الالتزامات المالية بنك الرياض.
  • صافي المبلغ المتبقي للعملاء بعد الانتهاء من سداد الأقساط للبنوك الأخرى لا بد ألا يكون أقل من عشرة آلاف ريال سعودي إذا كان تابع لأحد المؤسسات الغير معتمدة بينما في حال المعتمدة فلا بد ألا يكون المبلغ المتبقي أقل من خمسة آلاف ريال سعودي من بنك الرياض.

قبول إيداع قيمة الراتب الشهري لدى البنك من خلال النظام المعتمدة، واشترطت أيضًا أن يكون المتقدم لديه وظيفة في أي من القطاعات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *