موعد نزول دعم التأهيل الشامل وشروط الاستفادة منه 1444

موعد نزول دعم التأهيل الشامل، تبعًا لما ذكرتة خدمة عملاء التأهيل الشامل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر” فإنه لم يعد متبقي سوى عدد قليل من الأيام على صرف الدعم، ويتساءل عدد من المستفيدين عن موعد صرف الدعم شهريًا، ويتم الاستفسار من قبل أخرين عن الإجراءات الواجب اتخاذها في حالة عدم صرف الدعم للفرد رغم استحقاقه له، وتعمل المملكة على تقديم الدعم للمواطنين من الأفراد غير القادرين، وكذلك محدودي الدخل، والأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك بهدف تحسين مستواهم الاجتماعي والاقتصادي.

موعد نزول دعم التأهيل الشامل:

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، من خلال خدمة العملاء بأن موعد صرف دعم الدفعة الجديدة من التأهيل الشامل لشهر يناير هو يوم 26 من كل شهر ميلادي، وتم الاتفاق على هذا الموعد مؤخرا ومن الممكن حدوث تعديلات على الموعد، ويشترط للاستفادة من الدعم استيفاء كافة المعايير التي حددتها الوزارة للحصول على الدعم.

الشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على دعم التأهيل الشامل:

قامت حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم المساعدات والدعم عن طريق ما يقدمه الديوان الملكي من  خدمات لدعم المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك لتحسين معيشتهم، وللحصول على الدعم يجب أن تتوافر الشروط التالية:

موعد نزول دعم التأهيل الشامل
دعم التأهيل الشامل
  • أولا: يجب عليك أن تقوم بتحديد نوع الإعاقة والتعرف ما إذا كانت ضمن مجموعة الإعانات المالية للتأهيل أم لا. كما يجب عليك القيام بتصنيف نوع الإعاقة.
  • ثانيا: حتى تتمكن من الحصول على الدعم يجب أن تكون سعودي الجنسية. أو أن تكون ضمن المقيمين في الدولة. ولكن يجب عليك أن تقوم بإمتلاك إقامة سارية ومستمرة في المملكة العربية السعودية.
  • ثالثا: لحصولك على التأهيل الشامل يجب أن لا يتعدى راتبك 4000 ريال سعودي بمعنى أن يكون دخلك محدود.
  • رابعا: بعد ذلك يجب أن يكون عمرك لا يتخطى 60 عام.
  • خامساً: ويجب أن تكون على دراية تامة بأن الحاصلين على خدمات الإيواء غير مسموح لهم بالتسجيل أو الحصول على دعم التأهيل الشامل.

ما الذي يجب فعلة في حالة عدم نزول الدعم:

يتم طرح هذا السؤال كثيرًا وخصوصا بعد أن يأتي ميعاد نزول إعانة التأهيل الشامل الشهرية، وفي حالة عدم نزولها للمستحقين في حساباتهم البنكية:

  • بادئ ذي بدء يشترط التأكد من عدم حدوث مشكلة عامة على جميع المستحقين. “بمعنى أنه لم يتم نزول الدعم للجميع”.
  • ثم في حالة التأكد أنه تم نزول الدعم لجميع الأفراد ولكن لم تصلك. فمن الممكن أنك لم تقم بتحديث بياناتك. حيث أنه يشترط تحديث البيانات الشخصية كل عدة أشهر. مع إرفاق تقرير طبي عن حالة المستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *