السعودية تعتزم منح تأشيرات دخول على تذاكر شركة الطيران الوطنية

قدمت المملكة العربية السعودية تسهيلات جديدة لكل من يرغب في زيارة المملكة وأداء مناسك العمرة، فبذلك مع برنامج تذكرتك تأشيرة يمكنك دخول المملكة بكل سهولة، وهذا لمدة ٤ أيام فقط يمكنك من خلالهم التجول في المملكة وزيارة الحرم المكي الشريف، وزيارة المدينة المنورة، وغيرها من المدن. ويعد الهدف الأول والأساسي من هذا البرنامج هو التسهيل على المسلمين في جميع بقاع الكرة الأرضية لأداء العمرة.

تأشيرة الدخول إلى المملكة لأداء العمرة

قامت الخطوط الجوية السعودية بتطبيق رؤية المملكة ٢٠٢٣، والتي كان هدفها تحقيق ١٠٠ مليون زائر سنويًا لأداء مناسك العمرة، وذلك يحدث من خلال إتباع الخطوات للتسهيل على جميع الزائرين وتقديم كافة سبل الراحة لهم، ودون مواجهة عقبات، وما تم الاتفاق علية مؤخرًا هو تذكرتك تأشيرة، فمن خلال حجز تذكرة الطيران تأخذ معها فيزا دخول إلى المملكة لمدة ٤ أيام مجانًا، والتي من خلالها يمكن زيارة أماكن مختلفة في المملكة وأداء العمرة. وللحصول على هذه التأشيرة ينبغي أولًا حجز التذكرة إلكترونيًا والتقديم على التأشيرة، وعملت الخطوط الجوية السعودية على استقبال ومواجهة هذه الطلبات والتي من المتوقع أن تصل إلى عدد كبير خلال ساعات قليلة.

تسهيلات المملكة لراغبي أداء المناسك

قدمت وزارة الحج والعمرة في المملكة الكثير من التسهيلات التي من خلالها يمكن لكل من يرغب في أداء مناسك العمرة الدخول إلى المملكة دون أي عناء، وقد تم الإعلان مؤخرًا عن استعداد المملكة لوجود أعداد كبيرة من المعتمرين داخل الدولة، وفقد كانت الدولة في السنوات القليلة الماضية خلال جائحة كرونا ترفض استقبال طلبات راغبي الحصول على تأشيرة. وقد أعلنت أيضًا وزارة الحج والعمرة أنه يجوز للمرأة زيارة المملكة وأداء مناسك العمرة دون وجود محرم، كما خفضت تكلفة التأمين على المعتمرين لتصبح ثمانية وثمانون ريال سعودي، وذلك بدلًا من مئتان أثنان وثلاثون ريال. كما تم تخفيض تأمين فريضة الحج ليصبح تسعة وعشرون ريال بدلًا من مائة وتسعه ريال سعودي. ويصل هذا التخفيض إلى ٧٣%.

يتم استقبال طلبات الحج من الأشخاص المقيمين في المملكة، من خلال تطبيق نسك، ومن أهم الشروط وجود هوية وطنية، أو إقامة سارية حتى نهاية شهر ذي الحجة على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *