طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد خدمات الأفراد عبر أبشر

طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد ضمن خدمات الأفراد الإلكترونية المقدمة من المنصة لكافة الأفراد من الجهات الحكومية المرتبطة بالنفاذ الوطني الموحد iam.gov.sa بالمملكة العربية السعودية، والذي يتم الدخول إليه عن طريق استخدام بيانات المستفيد المسجله عبر منصة أبشر، وذلك من خلال استخدام نفس اسم المستخدم وكلمة المرور المستخدمة  في النظام، حتى يتم بذلك تسجيل دخولك في منصةالنفاذ الوطني الموحد وللاستفادة من الخدمات الإلكترونية بكل سهولة دون عناء أو جهد، بالإضافة إلى توفير الوقت.

خطوات طريقة التسجيل في نفاذ الوطني

طريقة تسجيل مستخدم جديد في منصة نفاذ الوطني الموحد للأفراد عبر منصة أبشر الإلكترونية متاحة لكلا من المواطنين والمقيمين بالمملكة، حيث يتم التسجيل وفقا للخطوات التالية:

  • أولاً:  الدخول إلى رابط التسجيل في نفاذ، ومن ثم قم بإدخال المعلومات الشخصية المطلوبة بشكل صحيح، وهي (رقم الإقامة أو رقم الهوية)، (رقم الجوال)، (عنوان البريد الإلكتروني) في الحقول المخصصة لذلك.
  • ثانياً: قم بإدخال معلومات الحساب المكونة من (اسم المستخدم)، (كلمة المرور)، (تأكيد كلمة المرور)،(اللغة المفضلة).
  • ثالثا: قم [دخال الرمز المرئي والموافقة على كافة شروط الاستخدام وسياسية الخصوصية.

بعد الإنتهاء من ادخال بيانات التسجيل عبرموقع أبشر الإلكتروني، سوف يتم التحقق من البيانات المدخلة، وفي حال كانت صحيحة سوف يتم انتهاء التسجيل بنجاح، ومن ثم يمكنك استخدام بيانات الدخول في نظام نفاذ الوطني الموحد والاستمتاع بكافة الخدمات المقدمة على منصة النفاذ الوطني.

طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد
طريقة التسجيل في نفاذ الوطني الموحد

ملاحظة هامة

رقم الجوال الجديد الذي قمت باستخدامه أثناء التسجيل في حال إذا كان مستخدم في حساب آخر في منصة أبشر، فسوف يتم إلغاءه من ذلك الحساب، واعتماده في الحساب الجديد بشكل تلقائي.

النفاذ الوطني الموحد رابط الدخول

الدخول لنظام نفاذ الوطني الموحد يتم من خلال الرابط الرسمي للمنصة فقط iam.gov.sa، ومن ثم يتم إدخال بيانات الدخول المسجلة في أبشر، من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور في أبشر، حتى تتمكن من الاستفادة من الخدمات المقدمة من الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية عبر منصة النفاذ الوطني الموحد.