موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023 للإستعلام برقم الهوية sakani.sa

نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، وهو من أكثر ما يزيد عنه البحث ويهم الألاف من الأسر السعودية المنتظرة لنزول الدعم السكني المخصص لهم، بإعتبار برنامج الدعم السكني من أبرز الخدمات التي تقدمها المملكة لمواطنيها، من أجل اعانتهم على تملك مسكن خاص بهم ومتناسب مع احتياجاتهم، ويهم المواطنون التعرف على موعد نزول الدعم السكني الخاص بشهر يناير 2023، حيث يقوم المتقدم للدعم السكني بإختيار برنامج الدعم المتناسب معه، من حيث المسكن الذي يرغب في تملكه والمواصفات الخاصة به.

الدعم السكني يناير 2023

تتنوع برامج الدعم السكني التي تقدمها المملكة لمواطنيها، حيث يكون برنامج الدعم السكني إما من خلال المساعدة في شراء مسكن خاص من السوق بالقطاع الحكومي أو شراء المسكن وتملكه من القطاع الخاص.

كما يوفر أيضاً الدعم السكني، إمكانية تقديم الدعم للمواطنين الراغبين في الإشتراك ببرنامج البناء الذاتي، فيقوم المواطن من خلاله بالحصول على دعم سكني لبناء منزله بنفسه من البداية، فضلاً عن إمكانية توفير الدعم السكني في صورة توفير المال للمواطنين الراغبين في حيازة وحدة سكنية تحت الإنشاء، أيضاً يمكن للمواطن الحصول على الدعم المالي من أجل شراء وحدة سكنية جاهزة من وزارة الإسكان السعودية.

موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023

يهم المواطنين التعرف على موعد نزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، ووفقاً للصفحة الرسمية لوزارة الإسكان السعودية، فإن الموعد المخصص لصرف  الدعم السكني، يكون في اليوم الـ 24 من كل شهر ميلادي، وهو اليوم المقرر لإيداع دفعة الدعم السكني في الحسابات البنكية للمستفيدين من الدعم.

وفي حالة عدم ايداع الدعم في الموعد المحدد ولمدة 3 أيام متصلة من أيام العمل الرسمية، أي إذا لم يتم ايداع الدعم حتى يوم 27 من الشهر الميلادي، فيجب على المستفيد التواصل مع الصفحة الرسمية لبرنامج الدعم السكني.

وعليه فإن اليوم المحدد لنزول الدعم السكني لشهر يناير 2023، من المقرر أن يكون في يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير 2023 الموافق ليوم 2 رجب 1444 بالتقويم الهجري.

رابط وخطوات الإستعلام عن الدعم السكني

يمكن للمواطنين المستفيدين من برنامج الدعم السكني، الإستعلام عن أحقية وموعد نزول الدعم السكني، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • الدخول على الموقع الرسمي سكني.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل.
  • من القائمة الرئيسية قم بالضغط على الدفعات المالية.
  • تظهر لك على الفور التفاصيل الخاصة بالدعم السكني وموعد النزول.