قيمة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين وميعاد نزول راتب التقاعد

قيمة زيادة رواتب المتقاعدين، صرحت المؤسسة العامة للتقاعد داخل المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الزيادة في رواتب المتقاعدين لشهر يناير من عام 2023 م؛ كماأن ذلك الأمر يعد من أكثر المواضيع التي يتم البحث عنها مؤخرا في المملكة؛ ويقوم المتقاعدين بأنواعهم من مدنيين وعسكريين بانتظار نزول راتب التقاعد؛ كما يسعوا إلى معرفة قيمة الزيادة في المعاش؛ وقامت المؤسسة العامة للتقاعد بالإعلان عن قيمة مبلغ الدعم بعد الزيادة والتياستخدمت فيه المادة “11”؛ وكذلك صرحت عن طريقة احتساب الزيادة.

قيمة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين:

يعمل المتقاعدين داخل السعودية على الانتظار حتى نزول المعاشات المحددة للمتقاعدين في شهر يناير؛ بالإضافة إلى أنه يوجد زيادة في المعاش لهذا الشهر للقطاعين العسكري والمدني؛ وذلك تقديرًا من المؤسسة لما قام به المتقاعدون من جهد ووفاء في الفترة التي قاموا فيها بخدمة الوطن؛ ويجب العلم بأنه تتم الزيادة في المعاشات للمستحقين وفقًا للتالي:

قيمة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين
زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين
  • في البداية إن صاحب المعاش فيزيد معاشة بنسبة 30% على مبلغ 300 ريال الأولى؛ ولكن بالنسبة لمبلغ الـ300 ريال الثانية فتتم الزيادة بمعدل 20% فقط؛ وأما بالنسبة لباقي المعاش فيزيد بنسبة 10%.
  • كما أن مجموعة استحقاقات المتقاعد فتزداد الـ200 ريال الأولى بمعدل 70%. ولكن بالنسبة لمبلغ الـ200 ريال الثانية فتزداد بنسبة 50%. وأما باقي المعاش فتتم الزيادة بمعدل 30%.
  • في النهاية يشترط ألا تكون الزيادة في مبلغ المعاش أو راتب المتقاعد. وكافة استحقاقاته تتجاوز الـ2000 ريال سعودي ككل شهريًا.

ميعاد نزول راتب التقاعد لشهر يناير:

صرحت المؤسسة العامة للتقاعد والتابعة للحكومة في المملكة العربية السعودية. عن موعد صرف رواتب المتقاعدين في السعودية. إن المؤسسة العامة للتقاعد هي إحدى مشروعات الحكومة التي تسعى من خلالها لتقديم حياة أفضل للمواطن بعيدًا عن الزحام داخل البنوك والمصالح الحكومية والبنوك. وكل ذلك ضمن رؤية المملكة في عام 2030 م. وجاء موعد الصرف في يوم 25 من كل شهر ميلادي. مع العلم بأنه من الممكن تأخير أو تقديم موعد نزول المعاش. وذلك في حالة تصادف مع يوم عطلة رسمية داخل البلاد. وبالنسبة لصرف معاش شهر يناير 2023 ميلاديًا. فسوف يتم نزوله في اليوم الخامس والعشرين من هذا الشهر والذي يوافق يوم الأربعاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *