المرور يوضح آلية المخالفة بستة آلاف ريال في حال قطع الإشارة الحمراء

قامت الإدارة العامة للمرور بالرد على موضوع زيادة قيمة مخالفة قطع الإشارة من 3 آلاف ريال إلى 6 آلاف ريال مع، العلم أن أدنى حد لا يطبق إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية، ومنذ اصدار نظام المرور الجديد عام 2018 قرر المرور بأن المخالفات تسجل بالحد الأدنى، وإذا وجد اي ظرف طارئ يتم تسجيلها بالحد الأعلى.

آلية المخالفة ب 6 آلاف ريال

وفقا لما تم إصداره في النظام الجديد للغرامات المالية بأن جدول المخالفات رقم 6 في النظام يحتوي على غرامات مالية تبلغ قيمتها من 3 آلاف إلى 6 آلاف ريال حيث يطبق هذا القرار في حالة تخطي إشارة المرور الضوئية عندما يكون الضوء احمر اللون وأيضا عند تخطي حافلات النقل المدرسي بعد توقفها لحمل الطلبة، وأيضا في حال لم يتوقف عند مراكز الضبط الأمني ونقاط التفنيش وغير ذلك.

ما هي الحالات التي يتم فيها فرض الغرامات المالية

نوضح لكم فيما يلي مجموعة من الحالات التي يتم فيها فرض غرامات مالية وهي:

  • استخدام أجهزة غير مصرح بها في السيارة.
  • استعمال شعارات مخالفة للآداب العامة، أو عن قيادة السيارات في الناحية المعاكسة لحركة السير الطبيعية.
  • المراوغة بصورة سريعة بين الطرق العامة.
  • إذا لم يقوم أصحاب الحيوانات بإبعادها عن الطريق يتعرضون إلى المخالفة.
  • وأيضا في حال عدم وضع شرائح معاكسة على ناحيتي السيارة.

متى تنزل مخالفة تخطي الإشارة في نظام ساهر؟

تأخذ العديد من المخالفات المرورية من يومين حتى 5 أيام عمل كأحد أقصى لكي تنزل، ويعرف نظام ساهر بأنه نظام مراقبة مرورية إلكتروني تم إصداره بهدف تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية في تنمية العمل بكافة المستويات.

 

وبما أن نظام ساهر يقوم بصورة رئيسية على الكاميرات وأجهزة الرقابة التي تستخدم الذكاء الصناعي، فإن رصد السيارة المخالفة ثم معرفة صاحب السيارة من خلال الربط مع قاعدة البيانات في الداخلية، كل هذا يتطلب مدة من يومين إلى خمسة أيام كما ذكرنا سابقا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *