دعم يناير من الضمان الاجتماعي المطور 2023 ومعايير الاستفادة منه

دعم يناير من الضمان الاجتماعي المطور 2023؛ ينتظر المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور في الوقت الحالي تصريح البرنامج بميعاد الصرف للدفعة الجديدة؛ والتي تنزل خلال شهر جمادي الأخر لعام 1444 هـ؛ والموافق لشهر يناير 2023 من التاريخ الميلادي؛ ويعتبر هذا البرنامج هو واحد من أفضل برامج المملكة التي تقدم الدعم المادي؛ والتي أنشأتها الحكومة السعودية؛ لتوفير الدعم لمجموعة من الأفراد محدودي الدخل؛ ويعتبر المسؤول الأول عن برنامج الضمان الاجتماعي الجديد هي وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية.

دعم يناير من الضمان الاجتماعي المطور 2023:

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية داخل المملكة عن الميعاد الرسمي لنزول دفعة جديدة من الضمان الاجتماعي وهي دفعة شهر يناير للعام الجديد 2023 م؛ وأكدت الوزارة بأن صرف الدعم بشكل عام يتم بشكل دوري في اليوم الأول من كل شهر ميلادي؛ ونتيجة لهذا فإن موعد صرف الدفعة الجديدة سوف يكون في يوم 1 من شهر يناير 2023 م؛ كما بينت الوزارة في تصريحها بأنه إن تم تأجيل أوتقديم يوم نزول الدعم فهذا يكون بسبب مصادفة يوم نزول الدعم ليوم عطلة رسمية.

كما ضمت الوزارة في حديثها عن الضمان الاجتماعي موضوع قد ذاع صيته عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة وهو نزول دعم إضافي بمبلغ 1500 ريال سعودي للمستفيدين من البرنامج؛ ولكن قد جاء الرد من الوزارة بأن هذا كله مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة كما أن وزارة الموارد البشرية لم تصرح بأي خبر يدعم هذا الأمر. أيضا أشارت إلى أن الدعم الإضافي لا يتم تقديمه إلى لمجموعة صغيرة ممن لديهم دفعات مرتجعه. والذين قاموا بتقديم طلب اعتراض على نظام الضمان الاجتماعي المطور؛ وتم قبول طلب الاعتراض.

معايير الاستفادة من الضمان الاجتماعي:

ذكرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مره أخرى معايير الاستفادة من برنامج الضمان الاجتماعي المطور؛ والتي جاءت كالتالي:

دعم يناير من الضمان الاجتماعي المطور
معايير الاستفادة من الضمان الاجتماعي
  • في البداية يشترط على المستفيد أن يكون حاملًا للجنسية السعودية؛ أو أن يكون أحد حاملي بطاقات التنقل.
  • أيضا يجب أن يكون مقيم داخل الأراضي السعودية بشكل مستمر.
  • كما يشترط ألا يكون دخل المتقدم الشهري يتعدى الحد المانع للدعم.
  • في النهاية شرط أساسي على المتقدم ألا يكون “مسجون”.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *