تفاصيل دفعة ديسمبر من حساب المواطن 1444 هـ

تفاصيل دفعة ديسمبر من حساب المواطن 1444 هـ؛ صرح برنامج دعم حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية والتابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أنه تم فتح باب طلبات الاعتراض على دعم الدفعة الأخيرة رقم 61 التي تم صرفها لشهر ديسمبر 2022 م؛ وذلك عبر البوابة الإلكترونية الرسمية لبرنامج حساب المواطن على الانترنت؛ ويتساءل الكثير من الأفراد السعوديين عن الاعتراض على مبالغ دعم الدفعة 61 من برنامج حساب المواطن؛ وكيف يتم تحديد مبلغ الدعم في برنامج دعم حساب المواطن.

تفاصيل دفعة ديسمبر من حساب المواطن:

تفاصيل دفعة ديسمبر من حساب المواطن 1444 هـ
دفعة ديسمبر من حساب المواطن 1444 هـ

وقام برنامج دعم حساب المواطن مسبقًا بالإعلان عن نزول دعم دفعة ديسمبر في حسابات المستحقين الذين هم مكملين لطلباتهم؛ والتي تم صرفها في يوم 11 من ديسمبر الجاري لعام 2022 م؛ وذلك لأن الموعد الأساسي لنزول الدعم صادف يوم عطلة رسمية؛ وبين البرنامج عبر حسابة الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ بأن قيمة مبلغ الدفعة القادمة من الدعم قد تصل إلى 3.6 مليار ريال سعودي؛والتي توزع على ما يقرب من 11.2 مليون مواطن من مستحقي الدعم الشهري؛ ولقد وصلت نسبة المستفيدين من دعم البرنامج فعليًا من إجمالي المستحقين إلى 76%؛ وصرح برنامج دعم حساب المواطن أن قيمة ما تم دفعة للمستحقين منذ أن بدء البرنامج في العمل إلى 141 مليار ريال سعودي؛ والتي من بينهم 1.78 مليار ريال سعودي كتعويضات عن دفعات سابقة؛ نتيجة لطلبات الاعتراض التي تم تقديمها من قبل المستحقين المتضررين.

تصريح مدير عام التواصل في حساب المواطن:

صرح مدير عام التواصل لبرنامج دعم حساب المواطن “عبد الله الهاجري”. بأن تحديد مبلغ الدعم في برنامج حساب المواطن يتم تبعًا لمجموعة من المعايير والتي من بينها عدد وأعمار أفراد الأسرة الواحدة. كذلك يتم النظر إلى إجمالي قيمة الدخل الشهري للأسرة. والذي يتم الإعلان عنه؛ كما وضح الهاجري بأن متوسط دعم الأسرة الواحدة قد يبلغ 1849 ريال سعودي شهريًا. وبلغت قيمة أرباب الأسر 2.1 مليون رب أسرة؛ ووصل إجمالي التابعين لأكثر من 8.5 مليون مستحق. كما وصل عدد المستقلين المستوفين لشروط الاستحقاق لأكثر من 450 ألف مستفيد. من برنامج دعم حساب المواطن السعودي. وتسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى زيادة عدد المستفيدين من البرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *