تعرف علي راتب الضمان الاجتماعى المطور للمطلقات واهم الشروط لاتمام التسجيل

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أكدت أشد الحرص على أن المرأة المطلقة أيا كان معاها اطفال او بدون اطفال لها الحق فى التسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور . ولكن فى إطار الشروط التي حددتها ويجب توافرها لاتمام التسجيل بشكل سليم .  يعد برنامج الضمان الاجتماعى من أهم وأشهر البرامج بالمملكة العربية السعودية . ويلجأ إليه الكثير من المواطنين والمواطنات  . فأنه ومن خلال موقعنا عبر موقع ثقفنى سوف نعرض لجميع متابعينا الكرام داخل المملكة العربية السعودية . ماهية الشروط المحددة للمطلقات للتسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور . وايضا القيمة الخاصة براتب الضمان الاجتماعى المطور .

الشروط المحددة للمطلقات للتسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أجابت من خلال موقعها الرسمى على تويتر بأن هل يحق للمطلقة الحصول على الضمان الاجتماعى ام لا . فأجابت بشكل واضح بأنه يحق للمطلقة أن تسجل فى الضمان الاجتماعى ولكن في إطار شروط محددة وهى كالاتى :

  • اولا : يشترط ان تكون المتقدمة حاملة الجنسية السعودية ومقيمة على أراضي المملكة العربية السعودية .
  • ثانيا : يشترط ألا تكون عاملة بإحدى القطاعات بالمملكة العربية السعودية سواء القطاعات العامة أو القطاعات الخاصة .
  • ثالثا : يشترط ألا يزيد عمر المتقدمة عن 65 عاما ولا يقل عن 35 عاما .
  • رابعا :  كما يشترط ألا يكون لدى المتقدمة اى مصدر من مصادر الدخل الثابت .
  • خامسا : يشترط ان يكون للمتقدم حساب بنكى سارى . تحويل الراتب الخاص بالضمان الاجتماعي شهريا خلاله .

تعرف على القيمة الخاصة براتب الضمان الاجتماعى المطور

يتساءل الكثير عن المقدار الخاص بمعاش الضمان الاجتماعي للمطلقات . فأجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن المطلقة التي ليس لديها اطفال تحصل على 1000 ريال سعودى . وكل تابع من ابنائها الكرام يحصل على 500 ريال سعودى . وايضا تحصل على الكثير من المزايا الاخرى مثل دعم الكهرباء ويكون بقيمة 70 ريال وايضا بالاضافة الى دعم الغذاء والعديد من المزايا الاخرى .

فى النهاية عرضنا على كافة متابعينا الكرام الشروط المحددة للمطلقات للتسجيل فى الضمان الاجتماعى المطور وايضا القيمة الخاصة براتب الضمان الاجتماعى ونتمنى ان ينال اعجاب متابعينا الكرام ولكم منا دوام التوفيق والنجاح .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *