نتيجة مباراة ضمك والاتفاق في الدوري السعودي (التعادل السلبي يحسم اللقاء (0-0))

تعود من جديد منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، بعد توقف دام قرابة الشهرين، بسبب نهائيات كأس العالم قطر 2022، والتي وصل قطارها إلى دور نصف النهائي، حيث يستضيف مساء يوم الخميس 15 ديسمبر 2022، ملعب ستاد مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة) Prince Sultan Sport City Stadium (Mahalah) في مدينة أبها السعودية أحداث المواجهة الافتتاحية القوية في دوري روشن للمحترفين، حيث مباراة ضمك والاتفاق، والتي يسعى من خلالها “فارس الجنوب” إلى تأكيد تفوقه في مواجهتي الموسم الماضي، مقابل رغبة ثأرية من “إتي الشرقية”، علاوة على طموح مشترك في المنافسة على اللقب أو المراكز المتقدمة على أقل تقدير.

عمومًا، سنستناول في السطور المقبلة كل التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار بشأن موعد مباراة ضمك والاتفاق والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما بالمسابقة المحلية السعودية، وأخيرًا تاريخ مواجهات ضمك والاتفاق.

مباراة ضمك والاتفاق

مباراة ضمك والاتفاق
مباراة ضمك والاتفاق

من جديد ومع عودة الدوري السعودي، سيكون ملعب المحالة المحطة الأولى الأقوى والأبرز في الجولة التاسعة.

حيثما يستضيف قمة الاتفاق وضمك القوية والمرتقبة، لاسيما من جانب أنصار وجماهير فارس الدهناء.

قبل التوقف لمشاركة الأخضر السعودي “المخيبة” في المونديال القطري، جاء نادي ضمك السعودي في المركز السادس بجدول ترتيب دوري المحترفين، وذلك برصيد 15 نقطة وصافي (5) أهداف.

إذ نجح الفريق الوافد من محافظة خميس مشيط الجنوبية السعودية في تحقيق 4 انتصارات و3 تعادلات، بينما مُني بخسارة واحدة من العالمي “النصر“.

من جهة أخرى، حل نادي الاتفاق السعودي في المرتبة الـ10 بجدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز، وذلك برصيد 9 نقاط وفارق (3) أهداف.

إثر فوز الكوماندوز في مباراتين، والتعادل في 3 أخرى، غير أن الفريق تجرع مرارة الخسارة في 3 مناسبات بالموسم الجاري.

فيما جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 قبل انطلاقة الجولة التاسعة:

جدول ترتيب الدوري السعودي قبل انطلاق مباريات الجولة التاسعة

ننوه إلى أنه، وفي إطار الأسبوع التاسع من دوري روشن السعودي للمحترفين 2023، ستقام مساء الخميس المقبل مواجهتان ناريتان أخريين، حيث يستضيف الخليج منافسه الفيحاء، كما يلعب العدالة أمام مضيفه التعاون.

تاريخ مواجهات ضمك والاتفاق

من مواجهة ضمك والاتفاق (2-4) في الدوري السعودي 2020
من مواجهة ضمك والاتفاق (2-4) في الدوري السعودي 2020

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة التي جمعت Damac vs Al Ettifaq، فوفق متابعاتنا في “ثقفني” التقى الفريقان في 6 لقاءات من دوري المحترفين السعودي.

وذلك منذ المواجهة الأولى في ذهاب موسم 2020/2019، والذي انتهى بالتعادل الإيجابي (2-2).

إجمالًا، فاز ضمك في 3 مباريات، بينما حقق الاتفاق الانتصار في لقاء وحيد، وحسم التعادل “الإيجابي” نتيجة المواجهتين الأخريين.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات ضمك أمام الاتفاق، أحرز فارس الجنوب 9 أهداف، فيما سجل الإمبراطور 7 أهداف.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت فوز فارس الدهناء (4-2)، وذلك في مواجهة الدور الأول من موسم 2021/2020، والتي مثلت الفوز الوحيد لـ الاتفاق ضد ضمك.

غير أن أكبر انتصار حققه ضمك ضد الاتفاق كان بنتيجة (2-0)، والتي حدثت في إياب موسم 2020/2019.

موعد مباراة ضمك والاتفاق والقنوات الناقلة

موعد مباراة ضمك والاتفاق والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة لقاء عودة الدوري السعودي الأول بعد كأس العالم 2022، مساء يوم الخميس، عند الساعة الرابعة والنصف (4:30 م) بتوقيت الإمارات والكويت وعمان، الثالثة والنصف (3:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثانية والنصف ظهرًا (2:30 م) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وقبرص والسودان ورومانيا وليبيا، الواحدة والنصف (1:30 م) بتوقيت تونس وفرنسا والجزائر وألمانيا والمغرب وإسبانيا وإيطاليا وهولندا، الثانية عشر والنصف (12:30 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة ضمك والاتفاق، فبانتظار الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) خلال الساعات القادمة.

وبشأن القنوات الناقلة للمباراة، فستكون بالطبع شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، وذلك عبر قناتي SSC1 وSSC5.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة ضمك والاتفاق، فلم يتم الإفصاح عنه من جانب شركة الرياضة السعودية حتى كتابة تلك السطور.

غير أن مصادر إعلامية – تابعتها “ثقفني” – كشفت عن إسناد المهمة إلى المعلق الرياضي السعودي عبدالله الغامدي.