وزارة الإسكان تحدد شروط استمرار الدعم السكني 1444

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية شروط استمرار الدعم السكني للمستفيدين وأكدت على ضرورة التعرف على شروط الدعم السكني للنساء المتزوجات من خلال اللائحة التنفيذية التي قدمتها من خلال منصة سكني الإلكترونية، كما يمكن استخدام رقم الدعم السكني المجاني من أجل التعرف على المزيد من التفاصيل وخصوصًا آلية الدعم السكني الجديد.

وتعد الوزارة واحدة من أهم الجهات الحكومية التي تشارك في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 والتي تهدف إلى الوصول لأعلى معايير الإصلاح الاقتصادي والتي تبدأ من رفاهية المواطنين وكافة أفراد المجتمع، ولهذا قدمت باقات الدعم السكني وحددت كم مبلغ الدعم السكني أيضًا.

شروط استمرار الدعم السكني

تعمل الوزارة على الرد على جميع المواطنين من خلال حساباتها الرسمي ومنها حساب العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي ومنها حساب الصندوق العقاري التابع لها والذي أكد على أن من أبرز شروط استمرار الدعم السكني حصول المستفيد على شهادة إتمام البناء وذلك في حال الحصول على منتج البناء الذاتي.

بينما في حال الحصول على أي دعم سكني آخر من خلال الوزارة فإن من أبرز الشروط لاستمرار الحصول على الدعم هو إدخال البيانات بطريقة صحيحة وعدم امتلاك مسكن مناسب حتى تنتهي إجراءات التخصيص تمامًا.

شروط دعم الوحدات السكنية الجديدة

وهناك العديد من الشروط المطلوبة للحصول على وحدة سكنية جديدة من وزارة الإسكان وهي كما يلي:

  • المتقدمين لا بد أن يكون من الحاصلين على الجنسية السعودية.
  • الإقامة داخل الأراضي السعودية عند تقديم الطلب، وقبلها فترة عام على الأقل متواصل.
  • ألا يكون السن أقل من خمسة وعشرين سنة.
  • عدم امتلاك المستفيد أو أحد أفراد أسرته لمسكن مناسب.
  • ألا يكون لديه أصول مالية كثيرة.
  • ويمكن الاستفادة من المزيد من المعلومات عبر موقع سكني الرسمي كما يمكن من خلاله الاستعلام عن كيف اعرف انا مدعوم او لا من الوزارة.

منتجات وزارة الإسكان الجديدة

تطور الوزارة كافة المنتجات التي توفرها للعملاء بحيث تلبي رغباتهم وتحقق لهم الرفاهية ومن أبرز الباقات والمنتجات الجديدة هي منتج الفلل الجاهزة الخاصة بالوزارة، ومشروعات تحت الإنشاء أو منح الأراضي المجانية أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *