شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444 ورابط التسجيل وخطوات تحديث البيانات

شروط الضمان الاجتماعي المطور الجديد من أكثر المواضيع بحثاً على محرك البحث الشهير جوجل، لذلك نقدم لكم هذا المقال عبر موقع ثقفني لنتناول معكم الشروط ورابط التسجيل وخطوات تحديث البيانات في الضمان الاجتماعي الجديد، فقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الشروط الواجب توافرها فيمن يستحق راتب الضمان الاجتماعي المطور، وذلك لضمان أن يصل الدعم للأفراد والأسر الأكثر احتياجاً وأن يتم توزيع الدعم على المستحقين بشكل عادل.

تم تحديث وتطوير نظام الضمان الاجتماعي المطور في المملكة العربية السعودية ليشمل فئات لم تكن مشمولة في الضمان القديم، وتم دراسة البرامج المماثلة في الدول التي تقدم برامج الدعم المشابهة للاستفادة منها، كما تم ربط استحقاق راتب الضمان بالجدية والسعي للحصول على فرصة عمل مناسبة بالنسبة للشباب القادر على العمل، ومن ثم تحويل الشباب من مجرد متلقي للدعم إلى شخص قادر على أن يكفل نفسه وأسرته من خلال تنمية مهاراته وجعله قادر على الحصول على فرصة عمل مناسبة.

ثقفني
ثقفني

شروط الضمان الاجتماعي المطور

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بعض الشروط التي يجب أن تكون متوفرة فيمن يسعى للحصول على دعم الضمان الجديد وهذه الشروط كالتالي:-

  1. أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  2. ألا يزيد الدخل الشهري للفرد أو الأسرة الضمانية عن الحد الأدنى المحتسب للضمان.
  3. ألا يكون المستفيد مقيم في أحد دور الرعاية والإيواء.
  4. التسجيل الإلكتروني ورفع كافة المستندات المطلوبة عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.
  5. الالتزام بتعليمات وزارة الموارد البشرية فيما يخص التعليم والصحة.
  6. الجدية في الحصول على فرصة عمل مناسبة من خلال التسجيل في منصات العمل المعتمدة من الوزارة وهذا الشرط خاص بالقادرين على العمل فقط.
  7. ألا يكون المتقدم مالكاً لأصول وعقارات ذات قيمة مالية عالية أو لديه سجل تجاري.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد يتم بطريقة إلكترونية من خلال رابط منصة الدعم والحماية الاجتماعية sbis.hrsd.gov.sa. ويتم ذلك بالنقر على الرابط الموجود في هذه الفقرة والضغط على أيقونة الضمان المطور. ثم إدخال جميع البيانات المطلوبة بشكل صحيح وإرفاق المستندات المطلوبة والضغط على تقديم الطلب. وسوف تقوم اللجنة المسؤولة عن فرز الطلبات بفحص الطلب. وفي حال توافر الشروط في المتقدم سيتم إدراج اسمه ضمن المستحقين في الشهر التالي للتسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *