طريقة عمل الدلكة السودانية للعروسة في البيت بطريقة سهلة وبسيطة والنتيجة جبارة

تهتم جميع النساء بمختلف الجنسيات بجمالهن وخاصة جمال بشرتهم، ويسعون دائما بالاهتمام بالبشرة وتقديم أفضل العناية الخاصة بها فنجد الكثير منهم يواجهون بعض المشكلات التي تظهر لديهم وتكون لديهم مزعجة لديهم، ويبحثون عن بعض الطرق المتنوعة لتفتيح البشرة ومنها بعض الوصفات الطبيعية ومنها عمل الدلكة السودانية للعروس حتي تصبح في غاية الجمال.

تعتني كل فتاة قبل ميعاد عرسها بتبيض البشرة و الجسم وتتبع الكثير من الطرق حتي تحصل علي بشرة نقية وصافية، فقد تلجأ إلى استخدام بعض مستحضرات التجميل والكريمات المتنوعة التي تعمل على توحيد لون البشرة وتبيضها ولكن بدون أي جدوى، تبحث العروس عن بعض الطرق والوسائل ومنها اتباع الوصفات الطبيعية مثل الدلكة السودانية للعروس والتي نستخدمها بها المواد الطبيعية التي تعمل على تبييض الجسم بشكل طبيعي وفعال

طريقة عمل الدلكة السودانية للعروس

طريقة عمل الدلكة السوداء
المقادير
● ثلاثة أكواب من الحليب البودر.
● كوب واحد من القرنفل.
● كوب واحد من عصير الليمون.
● ملعقة صغيرة من الماء.
● كوب واحد من الصندل المطحون.
● كوب واحد من المسك المطحون.
● عدد قطرات من الصندلية.
● عدد قطرات من عطر قلامور الفرنسي.

طريقة الاستخدام
● نأتي بوعاء ونضع به ثلاث أكواب من الحليب مع إضافة كوب واحد من عصير الليمون ونقلبها مع بعض ثم نرفع الإناء على نار هادئة.
● نقوم بإضافة كوب واحد من الصندل المطحون علي مكونات الحليب والليمون و نعجنهم مع بعض ثم ونضيف عليها كوب واحد من المسك المطحون وقطرات الصندلية والعطور الفرنسية و ندمجهم مع بعض ونتركها علي النار حتي تصبح ذات قوام كريمي.
● نرفع خليط الدلكة السودانية من على النار ونتركها حتى يتم تبريدها ثم نضعها في علبة محكمة الغلق ونتركها لمدة ثلاث أيام في الثلاجة.
● ثم نشطف الجسم جيدا ثم نضع الدلكة السودانية علي الجسم مع توزيعها جيدا ثم نتركها لمدة 15 دقيقة ثم نقوم بعمل حركات دائرية للبشرة والجسم.
● نغسل الجسم كله باستخدام الماء الفاتر ثم يتم تجفيفه ونجد الجسم ناعم مثل الحرير وابيض بياض الثلج وتصبح جسم العروس جميل جدا.

طريقة عمل الدلكة دقيق الذرة

المقادير
● كوب واحد من الترمس المطحون.
● كوب واحد من دقيق الذرة.
● ملعقتين كبيرتين من الحمص المطحون.
● كوب واحد من نشا الذرة.
● كوب كبير من ماء الورد.
● ملعقة كبيرة من زيت السمسم.
● ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة.
● ملعقة كبيرة من زيت اللوز المر.
● ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام
● نأتي بوعاء صغير ونضع به كوب واحد من الترمس المطحون ثم نضيف عليه كوب كبير من ماء الورد ونضجهم مع بعض ثم نضيف إليه كوب من دقيق الذرة ونعجن الخليط مع بعض.
● نقوم بإضافة ملعقة كبيرة من زيت السمسم ونضع عليهم ملعقتين كبيرتين من القهوة المطحونة ثم نضيف مقدار قليل من الماء ونضيف عليهم زيت اللوز المر وزيت الزيتون ونقلبهم مع بعض حتى يصبح الدلكة متجانسة.
● ندهن به الجسم جيدا ونتركه لمدة يوم كامل حتي نحصل علي النتيجة التي نرغب بها.