استعلام عن صلاحية الإقامة بالإمارات ” icp.gov.ae” وكم فترة السماح؟

استعلام عن صلاحية الإقامة بالإمارات، هو ما أصبح بإمكان المقيمين داخل دولة الإمارات العربية المتحدة، أن يقوموا به بشكل إلكتروني، من خلال الخدمة الإلكترونية عن طريق البوابة الرسمية، والمنصة الإلكترونية التابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية icp.gov.ae، ويمكن التأكد من موعد انتهاء صلاحية الإقامة في الإمارات، عن طريق رابط استعلام عن صلاحية الإقامة بالإمارات الإلكتروني الرسمي.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

إذا ما كنت مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة، ولديك تأشيرة أو إذن بدخول الدولة، أو فيزا كانت قد صدرت من أبو ظبي، أو أم القيوين أو رأس الخيمة، وكذلك من عجمان أو الشارقة أو الفجيرة، وترغب في التحقق من صلاحية تلك الفيزا أو التأشيرة، والتأكد من موعد انتهاء صلاحية الإقامة، فقد وفرت الحكومة الإماراتية منصة إلكترونية ” eChannel”، وهي منصة تابعة للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتي.

استعلام عن صلاحية الإقامة بالإمارات
الاستعلام عن حالة الإقامة

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة في الإمارات

يمكنك إجراء استعلام عن صلاحية الإقامة بالإمارات، عن طريق زيارة الموقع الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والذي يمكن عن طريقه، إتمام الاستعلام عن موعد انتهاء الإقامة في الإمارات، وذلك بالخطوات التالية:

  1. قم أولا بزيارة رابط موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتي الرسمي.
  2. ثم قم بإدخال رقم الإقامة، أو أدخل رقم جواز السفر.
  3. وبعدها اضغط على كلمة الإقامة.
  4. ثم قم بملء البيانات المطلوبة في خاناتها المخصصة.
  5. وبعد ذلك اضغط على الرمز المرئي، الذي يؤكد أنك لست روبوتًا.
  6. وعقب ذلك اضغط على كلمة بحث.

استعلام صلاحية الإقامة دبي

وعن طريق الإدارة العامة للإقامة، يمكن لأي شخص مغترب ومقيم في إمارة دبي، أن يقوم بعمل استعلام عن صلاحية الإقامة في دبي، حيث تساعد الخدمات الإلكترونية كافة المقيمين، في الانتهاء من تلك الخدمات بكل سهولة مثل؛ استخراج رخصة قيادة للمقيمين بدبي، وكذلك تجديد إقامة عمل في الإمارات، وغيرها الكثير من الخدمات الإلكترونية. فإذا كنت ترغب في الاستعلام عن صلاحية الإقامة في دبي، اتبع الخطوات التالية:

  1. توجه إلى رابط الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي.
  2. ثم أدخل الاسم وكلمة السر الخاصة بالمستخدم.
  3. وبعدها قم بالضغط على كلمة استعلام عام.
  4. ثم حدد نوع الملف الذي ترغب في الاستعلام بشأنه.
  5. وبعد ذلك ضع رقم التأشيرة الخاصة بك.
  6. ثم أدخل اسمك باللغة الانجليزية.
  7. وبعدها حدد جنسيتك.
  8. ثم قم بكتابة تاريخ مولدك.
  9. وبعدها أدخل أرقام الرمز المرئي.
  10. ثم اضغط على “بحث”، لإتمام إجراء الاستعلام.

متى تنتهي الإقامة في الامارات؟

  • تنتهي مدة التأشيرة في الإمارات، وفقًا لنوع التأشيرة وكذلك الكفيل. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تصدر التأشيرة، لفترة عام واحد، أو عامين أو ثلاثة أعوام، وقد تصل فترة التأشيرة إلى عشرة أعوام أو خمشة أعوام، دون الحاجة إلى وجود كفيل.
  • حيث قامت الإمارات العربية المتحدة، بتطوير الإجراءات المتعلقة بتأشيرة الإمارات، حيث يمكن إصدار التأشيرات الطويلة إلى الإمارات، وفقًا لفئات محددة، وبشروط خاصة.

كم فترة السماح بعد إلغاء الإقامة في الامارات؟

  • يمكنك معرفة كل ما يتعلق بشأن إلغاء التأشيرة الخاصة بك في الإمارات، عن طريق منصة تم الإلكترونية، والتي تتيح لك الكثير من المعلومات، بشأن الإقامة في الإمارات، وحالات إلغاء التأشيرة.
  • إذا ما انتهت صلاحية الإقامة، أو تم إلغاء التأشيرة الخاصة بك في الإمارات، فيمكنك البقاء داخل دولة الإمارات، لفترة سماح لا تتجاوز ثلاثين يومًا فقط، وذلك عقب إلغاء تأشيرة الإقامة، حيث يجب على المقيم أن يقوم بمغادرة الدولة، قبل أن يتم توقيع عقوبة عليه، أو يمكنه الحصول على إقامة جديدة في الإمارات.
  • يجب المغادرة قبل انقضائها أو الحصول على إقامة جديدة، وعند تجاوز تلك المدة دون الحصول على إقامة جديدة، تكون الإقامة غير شرعية مما يعرّض المُخالف لغرامات وعقوبات يحددها القانون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *