قروض الضمان الاجتماعي [100 ألف ريال للأسر السعودية] 2023 ورابط التقديم

نستعرض قروض الضمان الاجتماعي، والتي يبحث المواطنين في المملكة العربية السعودية كل فترة عن آخر المستجدات بخصوصها، حيث يقوم بنك التنمية الاجتماعية بتقديم إمكانية الحصول على العديد من التمويلات وهذا من منتج التمويل الاجتماعي والمعروف لدى المواطنين عن قروض الضمان الاجتماعي، حيث إنه في حالة اذا كنت مواطن سعودي وتنطبق عليك الشروط فمن حقك أن تحصل على تمويل على أطول فترة سداد وبدون فوائد أو رسوم إدارية، وسنتابع معك في هذا المقال عن تمويل قد لا تكون تعرفه يوفر لك القرض الشخصي بمبلغ 100 ألف ريال سعودي، وكيف يمكنك الحصول عليه بدون كفيل أو تحويل راتب، فتابع معي في ثقفني.

قروض الضمان الاجتماعي
قروض الضمان الاجتماعي

قروض الضمان الاجتماعي

يقوم بنك التنمية الاجتماعية الحكومي أو كما يعرف بين المواطنين باسم بنك التسليف بتقديم العديد من البرامج التمويلية المدعومة من الدولة، وهذا من خلال العديد من المنتجات والتي منها:

  • التمويل الإجتماعي.
  • قرض العمل الحر.
  • تمويلات المشاريع.

ويتميز بنك التنمية الاجتماعية التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بسهولة شروط التمويل للمواطنين سواء كنت مستفيد للضمان أو لا، حيث لا يشترط تحويل الراتب في القروض، ويمكنك أن تكفل نفسك بنفسك اذا كنت موظف حكومي، كما وإن جميع قروض الضمان الاجتماعي ليس عليها أرباح “فوائد” وهذا ما يجعلها متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وهذا ما يجعل مصرف التنميه الإجتماعية هو البنك الأول في اختيار المواطن في الحصول على التمويل الخاص به، حيث يقدم خيارات واسعة لجميع الفئات السعودية تجعلك لا تفكر في التوجه إلى بنك آخر أو شركة تمويل، والتي في الأغلب يضعون فوائد بنسبة كبيرة، كما أنهم يشترطون تحويل راتب وكذلك وضع غرامات عالية في حالة التأخر في السداد.

تمويل شخصي 100 ألف

وفي حالة اذا كنت مواطن سعودي أو مواطنة، ولديك أسرة وكذلك الدخل الخاص بك 14500 ريال أو أقل سواء كنت في وظيفة حكومية أم لا، فيمكنك التقديم للحصول على تمويل الاسرة الذي تقدمه المؤسسة العامة لبنك التنمية الاجتماعية سواء لمستفيدي الضمان الاجتماعي أو الغير مستفيدين.

حيث سيتم فتح التسجيل الجديد في بداية العام الجديد 2023، وهذا حسب ما تم الإعلان عنه من بنك التنمية، حيث كان موقوف مؤقتا بسبب تحديثات في النظام، وسنتابع معكم وذلك في الأسطر القادمة طريقة تقديم طلب الحصول عليه والشروط العامة، وننشر كذلك رابط التسجيل الإلكتروني في الموقع الرسمي لبنك التنميه.

وتابعنا كذلك معكم التقديم على تمويل كنف للمطلقات والأرامل بدون كفيل في ثقفني، فتابعوا معنا.

شروط تقديم قرض الاسرة

ونتعرف معكم على أهم الشروط التي تم أعلن عنه البنك للحصول على السلف وذلك في برنامج مبادرة التمويل الإجتماعي للمواطنين السعوديين، وهذه الشروط جاءت كما يلي:

  • عمر المتقدم لا يزيد عن 70 سنة.
  • في حالة اذا كنت ستكفل نفسك (موظف حكومي) أو يوجد لديك ضامن، فيجب ألا يزيد العمر عن 55 عام.
  • الدخل الشهري لا يزيد عن 14500 ريال، ونصيب الفرد بالأسرة بقسمة الراتب على عدد الأفراد لا يزيد عن 3000 ريال.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة منك، وسوف تعلمها اثناء عملية التقديم حيث تختلف حسب اذا كنت موظف حكومي أو غير حكومي أو متقاعد.

استعرضنا معكم أيضا طريقة الحصول على قرض شخصي للمتزوجين بمبلغ 60 الف ريال، فتابع القراءة.

رابط التقديم على التمويل

وفي حالة اذا قررت التقديم على هذا التمويل، فما عليك سوى متابعة الخطوات التالية التي نشرحها لك في موقع ثقفني، وهي كما يلي:

  • ادخل إلى صفحة تمويل الأسرة في نظام البنك عبر اللينك sdb.gov.sa.
  • اضغط على التقديم الإلكتروني عندما يكون متاح.
  • سجل الدخول من النفاذ الوطني.
  • ثم املأ بيانات استمارة التقديم الإلكتروني كما هو موضح بالمقطع.
  • بعد الانتهاء من التقديم، تنتقل إلى صفحة الاستعلام، والتي ستظهر بها النتيجة الخاصة بك بعد تسجيل الدخول في الموقع.