اصدار مشهد ضماني الكتروني من خلال البوابة الرسمية لوزارة الموارد البشرية بالخطوات

اصدار مشهد ضماني الكتروني تعتبر من اهم واكثر الخدمات الإلكترونية التي يحصل عليها جميع المستفيدين. والتي تم إطلاقها والإعلان عنها حديثا في خلال هذه الآونة. وذلك من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية علي جميع مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية. بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن العديد والكثير من الخدمات التي يتم تنفيذها الكترونيا من خلال المواقع الرسمية. ومن اهم هذه الخدمات اشتراطات الوالدين لأخد موافقتهم من خلال منصه ابشر الإلكترونية وتعرف علي الخطوات. كما تم الإعلان أيضا وحديثا عن حاسبه المعاش التقاعدي لجميع المتقاعدين عبر الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية. والآن ومن خلال هذه المقالة سوف نقوم بشرح وتوضيح الخدمه بالتفصيل ومعرفه اهم الضوابط والشروط التي أعلنت عنها الوزارة. كما سوف نقوم أيضا بشرح طريقه واليه الحصول علي الخدمه وتنفيذها الكترونيا من خلال الموقع الرسمي للوزارة بالخطوات الصحيحة.

اصدار مشهد ضماني الكتروني

أعلنت وزاره الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن العديد من الخدمات الإلكترونية التي يتم تنفيذها من خلال موقعها الإلكتروني. والتي جاءت من ضمن هذه الخدمات خدمه اصدار مشهد ضماني الكتروني. والتي تتيح لجميع مستفيدي المعاش الضماني وتابعيهم المسجلين في نظام الضمان من التقديم علي مشهد ضماني موثق من وزاره الموارد وذلك لتقديمه إلي الجهة الطالبة.

شروط المشهد الضماني

كما أعلنت الوزارة أيضا عن اهم الضوابط والشروط التي يجب توافرها عند طلب الخدمه الكترونيا. والتي نوضحها من خلال النقاط الأتية :

  • يجب أن يكون المستفيد مسجل في نظام الضمان الاجتماعي.
  • يجب أن يكون المستفيد لديه حساب علي بوابه وزاره الموارد.
  • يجب أن يكون المستفيد سعودي الجنسية أو حامل بطاقه تنقل أو غير سعودي.

خطوات اصدار مشهد ضماني

بالاضافه إلي ذلك أيضا تم الإعلان عن طريقه وكيفيه الحصول علي خدمه اصدار مشهد ضماني الكتروني من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة. كما سوف نقوم بتوضيحها من خلال الخطوات الأتية :

  1. دخول الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. تسجيل الدخول الخاص بالمستخدم في البوابة.
  3. الضغط علي قائمه الخدمات الإلكترونية ثم اختيار خدمه اصدار مشهد ضماني.
  4. إدخال جميع البيانات المطلوبة.
  5. التأكيد وسوف يقوم النظام بعدها بعرض المشهد الضماني.
  6. يمكن طباعه المشهد من خلال أيقونة طلباتي.