هل يمكن التنازل عن الدعم السكني للزوجة وطريقة إنشاء حساب عبر سكني للمطلقات والارامل

حرص برنامج سكني اليوم على القيام بتحذير بعض المستفيدين حول الكثير من الأمور، ومنها أن يقوم المستفيد من التنازل عن الدعم السكني للزوجة، وعمل على القيام بتوضيح بعض الأشياء الهامة لجميع المستفيدين وإليك الآن المزيد من التفاصيل.

هل يمكن التنازل عن الدعم السكني للزوجة؟

لا يجب أن يقوم المستفيد من الدعم السكني لزوجه وهذا في حالة واحدة وهي في حالة تم العمل على توقيع العقد، وجاء هذا السؤال ضمن الأسئلة الكثيرة التي يتم طرحها بشكل يومي عبر الحساب الرسمي للدعم في التويتر، بحيث أنه لا يمكن التنازل عن الدعم في حال وجود توقيع العقود النهائية، وهذا يعد أن جميع الأطراف ملزمة لسداد الأقساط بسبب وجود البنود الكاملة التي تفي بهذا الأمر.

الدعم السكني

قام صندوق التنمية العقارية على القيام بإيداع الدعم لجميع الحسابات الخاصة بالمستفيدين من قبل وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بالتعاون مع الصندوق العقاري للشهر الجاري، وهذا الأمر أتى ضمن إطار الجهود التي يحرص برنامج سكني على القيام بدعم المستفيدين من أجل تحقيق أهداف ورؤية المملكة 2030، للعمل على رفع نسبة التملك إلى 70% في حلول هذا العام.

كما حرص الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري على التوضيح أنه خلال هذا الشهر فقط تم العمل على تحويل حوالي 891 مليون ريال للمستفيدين من هذا الدعم، وحرصوا على القيام بوضع رسم بياني يوضح فيه أن البرنامج منذ شهر يونيو لعام 2017 حتى شهر نوفمبر من العام الميلادي الحالي تم صرف حوالي 42.6 مليار ريال سعودي.

انا مطلقة كيف اقدم على الإسكان؟

يمكنك التقديم على على سكني عبر النظر إلى الخطوات التالية:

  • قم بالذهاب إلى الصفحة الرسمية لبرنامج سكني عبر هذا الرابط sakani.sa.
  • أحرص على تسجيل حساب جديد.
  • اكتب رقم الهوية وأحرص على كتابة جميع البيانات الخاصة بك.
  • قم الآن بكتابة رقم الجوال وانتظر رسالة التحقق.
  • اكتب رقم المرور وباقي البيانات الخاصة وأحرص على النقر على الموافقة على الشروط والأحكام.
  • أحرص الآن على التسجيل داخل الدعم ورفع كافة المستندات المطلوبة واختار الباقة الخاصة بك حتى تعرف ما إذا كنت مستحق للدعم أم لا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *